الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
قرص النحل والفوائد العديدة للجسم تعرفوا اليها .
تاريخ النشر: 10/07/2020 - عدد القراءات: 922
قرص النحل والفوائد العديدة للجسم تعرفوا اليها .
قرص النحل والفوائد العديدة للجسم تعرفوا اليها .

 يُعرف قرص النحل بأنه الوخز أو اللسع الذي تتخذه النحلة غالباً كطريقةٍ دفاعيةٍ ضد أي خطرٍ يتهدد خلايا العسل الذي تُنتجه، سواء من الحشرات الأخرى أو حتى الإنسان، ورغم الألم الذي يشعر به الشخص عند تعرضه لقرص النحل، إلا أنه لا يُدرك الفوائد الصحية الكبيرة لهذه القرصة، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن فوائد قرص النحل للإنسان.

من فوائد قرص النحل للإنسان ما يلي:-

  •  تنشيط الخلايا العصبية في الدماغ.
  •  تنشيط الدورة الدموية، ورفع عدد كريات الدم الحمراء في الجسم.
  •  تليف الجلد؛ وذلك عند اللدغ أكثر من مرة، وفي ذات الموضع، مما يزيد من مناعة الجلد ضد البكتيريا والجراثيم، كما يرفع قرص النحل قدرة الجلد على احتمال درجات الحرارة العالية، وفي حال تفرق قرص النحل في الجسم، فسوف يؤدي ذلك إلى تخثر الدم، ويزيد كفاءة الأوعية الدموية على محاربة السموم، الأمر الذي يُخفف من العبء المُلقى على الكبد، المسؤول عن تنقية جسم الإنسان من السموم.
  •  حرق الدهون في المكان الذي تعرّض لقرص النحل؛ حيثُ يفرز النحل أثناء وخزه للجسم كميةً من اللعاب الأيوني الذي يحرق الدهون الموجودة في المكان، أو العضو الذي لسعه النحل.
  •  علاج الأمراض بقرص النحل حيثُ يتبع العديد من الأطباء آلية لعلاج، العديد من الأمراض من خلال القرص بالنحل، حيثُ يتم وضع النحلة على المكان المناسب لعلاج مرض ما.
  • الأمراض التي يعالجها قرص النحل الحمى الناتجة عن مرض الروماتيزم، إلى جانب معالجة التهاب المفاصل، وتصلب الأنسجة, الانزلاق الغضروفي, ضمور العصب السمعي والروماتويد, مرض السل, مرض السكر, الفيروس الكبدي. الحد من تطور مرض السرطان وانتشاره, أمراض القولون, قرحة المعدة, عرق النسا, تخشن العظام, ضيق الشرايين, التهاب الأعصاب, حالات العقم عند الرجال والنساء، وعلاج بعض الأمراض التناسلية, تصلب الغشاء الهضمي, الملاريا, فقر الدم المنجلي, التبول اللاإرادي لدى الأطفال, فتح الشهية, علاج بعض حالات السمنة الزائدة والنحافة المفرطة.

 

ويحدد الأخصائي أو الطبيب فقط هذا المكان، ويقوم على ضوء ذلك بتوجيه النحلة أو تحفيزها حتى تقوم بلسعه، ومبدئياً يتم اعتماد لسعة واحدة خلال اليوم الأول من جدول العلاج المُحدد، ثم يرتفع عدد اللسعات إلى لسعتين بواسطة نحلتين خلال اليوم الثاني، وهكذا دواليك حتى إتمام عشر لسعات في اليوم العاشر، وحينها سيكون إجمالي عدد اللسعات إلى خمسةٍ وخمسين لسعة، وبعد انقطاعٍ قد يصل إلى سبعة أيام، يتم العودة إلى العلاج بقرص النحل، حيثُ يتم قرص جسم الإنسان بمعدل ثلاث قرصات يومياً بالنحل، حتى خمسين يوماً، حينها يمكن القول أن المريض قد تلقى مئةً وخمسين لسعةً تقريباً.

اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من  هنا 

كلمات مفتاحية
قرصى النحلة
فوائد قرصة النحل
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html