الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
العسل والزبادي العديد من الفوائد للحصول على بشرة مميزة تعرفوا اليها .
تاريخ النشر: 04/09/2020 - عدد القراءات: 376
العسل والزبادي العديد من الفوائد للحصول على بشرة مميزة تعرفوا  اليها .
العسل والزبادي العديد من الفوائد للحصول على بشرة مميزة تعرفوا اليها .

 الزبادي والعسل, يحتوي الزبادي على كميات كبيرة من حمض اللاكتيك، وهو من المواد التي أثبتت فعاليتها في تنقية المسامات وتقشير البشرة، وهو يُحفز إنتاج الكولاجين، كما أنه يُناسب جميع أنواع البشرة حتى تلك الحساسة، فهو منظف لطيف على البشرة، أما العسل فهو مرطب عميق يحتفظ بالماء في البشرة مما يجعلها ناعمة، كما أنه مضاد للميكروبات، ويُمكن استخدامه لعلاج الحروق والجروح الطفيفة، فهو مضاد للالتهاب كما أنه مناسبة للبشرة الحساسة مما يجعل هذا النوع مناسب لكل أنواع البشرة.

من فوائد العسل للبشرة ما يلي :-

  •  يعالج حب الشباب وعدد من الأمراض الجلدية مثل الأكزيما، والصدفية.
  • يوازن البكتيريا الموجودة في البشرة، ولهذا فهو علاج فعال لحب الشباب.
  •  يُسرّع عملية شفاء خلايا الجلد، كما أنه يُقلل الالتهابات والعيوب التي تحدث للجلد عند الإصابة بالأكزيما.
  •  يقشر البشرة ويُمكن استخدامه للتخلص من خلايا الجلد الميتة والكشف عن خلايا جلدية جديدة.

من فوائد الزبادي للبشرة ما يلي :-

  • ترطيب الوجه، ويمكن الحصول على هذه الفائدة من خلال تدليك البشرة بالزبادي فحمض اللاكتيك يُرطب البشرة مما يُقلل من مظهر البشرة المتعبة.
  •  منح البشرة الإشراقة، إذ يُسهم حمض اللاكتيك في إنتاح إنزيم يُسمى التيروزينار، وهو مسؤول عن إنتاج الميلانين، والميلانين هي التي تجعل البشرة داكنة اللون، وعند منع إنتاجها ستُصبح البشرة أفتح وأكثر إشراقة.
  • تقشير البشرة: فحمض اللاكتيك هو حمض ألفا هيدروكسي الطبيعي، الذي يُزيل خلايا الجلد الميتة، دون التسبب بتهيج البشرة، ولهذا فإن الخلايا تتجدد بشكل أسرع.
  • القضاء على عيوب البشرة، فعند استخدام قناع الزبادي يوميًا، فإن البكيتريا التي تُسبب حب الشباب سيتم تدميرها، كما أن الزنك الموجودة في الزبادي يُقلل من التهابات الجلد، ويُقلل كمية الزيوت التي تنتجها البشرة.
  • تأخير ظهور علامات تقدم السن، إذ يحتوي الزبادي على مضادات للأكسدة تحارب الجذور الحرة مما يحمي البشرة من التلف، كما أنها تُؤخر ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.

 

طريقة عمل ماسك العسل والزبادي كما يلي :-

يُضاف بعض العسل إلى الزبادي ويُوزع على الوجه، فالعسل مرطب طبيعي، وسوف يحتفط بالرطوبة داخل البشرة ويمنعها من الجفاف، وهذا ما يُقلل فرصة ظهور التجاعيد، كما أن العسل لديه خصائص مضادة للجراثيم، وهذا ما يجعله يقاوم الحبوب والبثور وحب الشباب.

 اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا  

كلمات مفتاحية
العسل والزبادي
العسل والزبادي للبشرة
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html