الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
العديد من الوصفات الطبيعة لتخلص من انتفاخ تحت العين واسبابه المحتملة .
تاريخ النشر: 13/11/2020 - عدد القراءات: 301
العديد من الوصفات الطبيعة لتخلص من انتفاخ تحت العين  واسبابه المحتملة .
العديد من الوصفات الطبيعة لتخلص من انتفاخ تحت العين واسبابه المحتملة .

 يعدّ انتفاخ تحت العين أو ما يسمّى بأكياس تحت العين من المشاكل الشائعة بين الناس وبالأخص عند التقدم بالسن، حيث تضعف الأنسجة الموجودة حول العين بالإضافة إلى العضلات التي تدعم الجفون عند سن الشيخوخة، كما أن الدهون الطبيعية التي تساعد على دعم العينين ممكن أن تنتقل إلى الجفن السفلي والذي بدوره يسبب انتفاخ الجفن، بالإضافة إلى أن تراكم السوائل تحت العينين يؤدي إلى تورم وانتفاخ هذه المنطقة، وتعد مشكلة الأكياس تحت العينين مشكلة تجميلية.

 

من أسباب انتفاخ تحت العين ما يلي :-  

التقدم بالعمر, أسباب وراثية, احتباس السوائل بسبب التغيّرات في الطقس، ومستويات الهرمونات أو تناول الأطعمة المالحة, الحساسية أو التهاب الجلد، وخاصة إذا كان الانتفاخ يرافقه احمراراً وحكة, كثرة التعرض لأشعة الشمس, عدم الحصول على قسطٍ كافٍ من النوم, اتباع نظامٍ غذائيّ غير صحي, البكاء الشديد.

وصفات منزلية لعلاج انتفاخ تحت العين ما يلي :-

·      كمادات الشاي يعد تطبيق كمادات الشاي على المناطق المنتفخة من العين من الطرق القديمة للتخلص من الهالات السوداء وتقليل التورم، فالشاي يحتوي على الكافيين الذي يساعد على ذلك.

  المكونات: أكياس الشاي، ماء دافئ.

 طريقة التحضير والاستعمال: يُنقع كيسين من أكياس الشاي في الماء الدافئة لمدة 5 دقائق، ثم توضع الأكياس الدافئة على الجفون وتغطى العينين بقطعة قماشٍ ناعمة، وتترك لمدة 30 دقيقة ثم تزال، يكرر ذلك عدة مرات في اليوم

·      شرائح الخيار أثبت الخيار فعاليته بالتخلص من أكياس العين، فهو يمنع التهيّج ويخفف من التورم؛ وذلك بسبب احتوائه على خصائصٍ تبريديةٍ، كما يفيد أيضاً بالتقليل من الهالات السوداء والتجاعيد حول العينين.

 المكونات: شرائح الخيار.

 طريقة التحضير والاستعمال: توضع شرائح الخيار في الثلاجة وتترك لمدة 10-15 دقيقة، ثم يتم إخراجها من الثلاجة وتوضع على الجفون مباشرةً، وتترك لمدة 10-15 دقيقة ثم تزال، ويكرر ذلك عدة مرات في اليوم للحصول على أفضل النتائج.

·       البطاطا تعد البطاطا مصدراً غنياً بالنشا الذي يعمل كمضادٍ للالتهابات، فذلك يساعد على التخلص من انتفاخ تحت العينين.

 المكونات: حبة أو حبتان من البطاطا.

 طريقة التحضير والاستعمال: تُقطع البطاطا إلى شرائح مستديرة الشكل، ثم توضع على العينين وتترك لمدة 15-20 دقيقة، ثم تغسل العينين بالماء البارد

·      كمادات الماء المالح في حين أن تناول الكثير من الموالح يمكن أن يؤدي إلى ظهور أكياس العين، لكن كمادات الماء الدافئة المالحة ستقلل من هذه الأكياس.

المكونات: ماء دافئ، نصف ملعقة صغيرة من الملح.

طريقة التحضير والاستعمال: عند التأكد من أن الماء أصبح دافئاً وليس ساخناً يُضاف الملح إليه ويتم الخلط جيداً، ثم تغمر قطعتين من القطن بالمحلول وتوضع على العينين، وتترك إلى أن تبرد تماماً، ثم تغمر بالماء مرة أخرى وتوضع على العينين، وتكرر العملية لمدة 25-30 دقيقة على الأقل.

اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

كلمات مفتاحية
انتفاخ لعين
علاج انتفاخ العين
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html