الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
تعرفوا الى فوائد النخالة للقولون العصبي وبعض الأعشاب التي تخفف من المه.
تاريخ النشر: 09/04/2021 - عدد القراءات: 6334
تعرفوا الى فوائد النخالة للقولون العصبي وبعض الأعشاب التي تخفف من المه.
تعرفوا الى فوائد النخالة للقولون العصبي وبعض الأعشاب التي تخفف من المه.

 مشكلة القولون العصبي من أكثر المشكلات الصحية شيوعاً بين الناس، والتي تُزعج المريض، وتُشعره بعدم الراحة في منطقة البطن، ولا سيما مع زيادة حدة التشنجات العصبية، وعسر الهضم، وحدوث الانتفاخ، والشعور بالإمساك أيضاً، وتتعدد أسباب القولون العصبي ما بين اتباع نظام غذائي سيئ، أو التوتر العصبي الكبير، أو الجهد البدني الزائد، أو حتى التغّيرات الهرمونية، ولا سيما لدى النساء.

تبقى هذه الأسباب مجرد تخمينات، فلم يتوصل الأطباء حتى الآن إلى تحديد السبب العضوي للقولون العصبي، أما عن العلاج فيمكن مراجعة الطبيب الباطني لتلقي العلاجات والنصائح المناسبة، في حين أن هناك بعض العلاجات الطبيعية؛ كالنخالة.

من فوائد النخالة للقولون العصبي ما يلي :-

 النخالة هي القشرة الخارجية للحبوب، وتحتوي كميةً كبيرةً من الألياف الغذائية المهمة لتسهيل ودعم عملية الهضم، وتليين الأمعاء والقولون، كما تمتص هذه الألياف الماء الموجود في الأمعاء الغليظة، وينتج عن ذلك تكوّن البراز أو الفضلات، وتسهيل خروجها من الجسم، وهذا ما يُخلص الإنسان من الإمساك، ويُحارب الانتفاخ، كون ذلك يمنع تكوّن الغازات والأرياح، ويطردها بصورةٍ فعالة، لذا ينصح الأطباء مريض القولون العصبي بتناول النخالة الطبيعية قبل تناول الوجبات الرئيسية خلال اليوم، وذلك بمقدار ملعقتين تقريباً قبل كل وجبة، لتجنب الإصابة بالقولون العصبي، وحتى علاجه والتخفيف من حدته.

بعض الطرق الطبيعية لعلاج للقولون العصبي :-

·       اليانسون: حيثُ إن له قدرة كبيرة على تهدئة الأعصاب، وتحقيق الاسترخاء للجسم، مما يُقلل احتمالية الإصابة بالقولون العصبي، أو حتى المساهمة في علاجه، والتخفيف من حالة التهيّج التي يشعر بها المريض.

·      الشمر: يمكن شرب مغلي بذور الشمر لتهدئة القولون، وتقليل الانقباضات والآلام الناتجة عن حركته النشطة في بعض الأحيان.

·      الزنجبیل: حيثُ إنّ له فعالية تسكين أعصاب القولون.

·       بذور الكتان: بذور الكتان من أكثر العلاجات الطبيعية المفيدة في حالة آلام والتهابات الأمعاء وتقلصاتها، وغالباً ما يُنصح المصابون بالقولون العصبي بتناول ملعقةٍ كبیرةٍ من زیت بذرة الكتان یومیاً.

·       العسل: يُخلص العسل البطن من الغازات، لذا يمكن تناول ملعقةً كبيرةً منه بعد تناول كل وجبة من الوجبات الأساسية الثلاث يومياً.

·       الحلبة: تطرد الحلبة المخاط الزائد من القولون، وتُسهل خروج البراز بصورةٍ طبيعية.

·       الكراویة: تُخفف الكراوية الانتفاخ، وهو من أبرز أعراض القولون العصبي.

 اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا

كلمات مفتاحية
القولون العصبي
فوائد النخالة للقولون العصبي
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html