الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
من فوائد حليب البقر الطازج للصحة الجسم .
تاريخ النشر: 12/06/2021 - عدد القراءات: 1823
من فوائد حليب البقر الطازج للصحة الجسم .
من فوائد حليب البقر الطازج للصحة الجسم .

 حليب البقر الطازج الحليب هو سائلُ تنتجه الغدد الثديية لإناث الثدييات، وتستخدمه لإطعام أطفالها فترةً كافيةً حتى يكونوا قادرين على تناول الأطعمة الصلبة، ومن الثدييات التي تنتج الحليب الإنسان، والبقر، وقد شاع استخدام حليب البقر منذ القدم؛ حيث إنّه قد ارتبط بالصحة الجيدة.

 فوائد حليب البقر ما يلي :-

·      التعزيز من صحة القلب: إذ يحتوي الحليب على البوتاسيوم الذي يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدمويّة، وذلك لأنّه يقلل من مستويات الصوديوم في الجسم، كما أنّ البوتاسيوم يخفض ضغط الدم، ويوسع الأوعية الدموية، وعلى الرغم من ذلك يجب الانتباه إلى أنّ حليب البقر يحتوي على كميات عاليةٍ من الكولسترول، والدهون المشبعة .

·       التقليل من خطر الإصابة بالسرطان: حيث إنّ بعض أنواع حليب البقر تُدعّم بفيتامين د الذي يُعدّ مهمّاً لتنظيم نموّ الخلايا، والتقليل من خطر الإصابة بالسرطان.

·      التقليل من الاكتئاب: إذ إنّ شرب الحليب البقريّ المدعّم بفيتامين د يمكن أن يرتبط بزيادة إنتاج هرمون السيروتونين الذي يحسن المزاج، والشهية.

·      مصدر للبروتين عالي الجودة: حيث إنّ البروتينات الموجودة في الحليب تتكون من جميع الأحماض الأمينية الأساسية التي تُعدّ أساسيّةً لوظائف الجسم، ولذلك يمكن القول إنّه يحتوي على البروتين الكامل، ومن الجدير بالذكر أنّ بروتين مصل اللبن الموجود في الحليب يحتوي على الأحماض الأمينية المتشعبة

·      تعزيز صحة العظام: إذ يحتوي الحليب على البروتينات، والكالسيوم، والفسفور، والبوتاسيوم، والتي تُعدّ مهمّة لصحة العظام، كما أنّ بعض أنواع الحليب تحتوي على فيتامين ك2، وذلك عند حلب الأبقار التي تتغذى على العشب، كما أشارت الدراسات إلى أنّ تناول الحليب يقلل من خطر الإصابة بهشاشة العظام، أو الكسور بالنسبة لكبار السن.

·       المساعدة على إنقاص الوزن: فقد أشارت الدراسات إلى أنّ شرب الحليب كامل الدسم يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالسمنة، وربما يكون ذلك بسبب كونه غنيّاً بالبروتينات، والتي تعزز الشعور بالشبع.

·      مصدر غني بالعناصر الغذائية المهمة للجسم، مثل فيتامين أ، وفيتامين د، والكالسيوم.

·       مصدر غني بالبروتين الكامل الذي يحتوي على جميع الأحماض الأمينية التسعة الأساسية.

·       التقليل من فقدان العضلات المرتبط بالعمر وتعزيز إصلاح العضلات بعد التمرين.

·      التقليل من احتمالية زيادة الوزن.


 اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

 

 

كلمات مفتاحية
حليب البقر
فوائد حليب البقر
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html