الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
تعرفوا الى فوائد الزنجبيل وزيت الزيتون للصحة والجسم.
تاريخ النشر: 29/10/2021 - عدد القراءات: 1997
تعرفوا الى فوائد الزنجبيل وزيت الزيتون للصحة والجسم.
تعرفوا الى فوائد الزنجبيل وزيت الزيتون للصحة والجسم.

 الزنجبيل وزيت الزيتون يُعتبر كلٌ من الزنجبيل وزيت الزيتون من الأغذية الصحية، حيث إنّ الزنجبيل نباتٌ استوائي مُزهرٌ، يحتوي الزنجبيل على زيوت طيارة، تستخدم في صناعة عدّة منتجاتٍ كالصابون ومستحضرات التجميل, أمّا زيت الزيتون؛ فهو الزيت المُستخلص من ثمار شجرة الزيتون، حيث تعتبر من الأشجار دائمة الخضرة، إذ إنّه زيتٌ غنيٌّ بالدهون الصحيّة، ويُستخدم في الطهي، والتطهير، والترطيب.

فوائد الزنجبيل وزيت الزيتون ما يلي :-

·      يساعد على الهضم: حيث تساعد المركبات الفينولية الموجودة في الزنجبيل على تخفيف تهيج الجهاز الهضمي، وتحفيز إنتاج اللعاب والعصارة الصفراوية، والحدّ من تقلصات المعدة عند انتقال الطعام و السوائل عبر القناة الهضمية.

·       يساعد على الوقاية من سرطان القولون والإمساك.

·       يساعد على التخفيف من الغثيان: حيث يُعتبر مضغ الزنجبيل النيء أو شرب شاي الزنجبيل علاجاً شائعاً للغثيان.

·      يساعد على علاج الإنفلونزا: حيث يُعد شاي الزنجبيل علاجاً مفيداً عند الإصابة بنزلات البرد أو الإنفلونزا؛ فهو يعزز التعرق ويساعد على تدفئة الجسم، كما يمكن تحضيره من خلال نقع شريحةٍ من الزنجبيل في الماء الساخن، ثم يُضاف إليها شريحةٌ من الليمون، أو قطرةٌ من العسل بهدف إضافة النكهة والفوائد الصحية.

·      يساعد على تخفيف الألم: أنّ مكملات الزنجبيل اليومية يمكن أن تقلّل من ألم العضلات الناجم عن ممارسة التمارين الرياضية .

·      يساعد على تعزيز المناعة الجسدية: حيث تساهم خصائص الزنجبيل المضادة للالتهابات، والميكروبات، والفطريات في مكافحة الالتهابات، وتعزيز صحة الجهاز المناعي.

·      يحتوي على نسبةٍ عاليةٍ من مضادات الأكسدة: إذ تساهم هذه المواد المضادة للأكسدة في التقليل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة، كما أنّها تساعد على مكافحة الالتهاب، وحماية الكوليسترول من التأكسد، مما يمكن أن يخفض خطر الإصابة بأمراض القلب.

·      يقلّل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية: إذ تمت دراسة العلاقة بين زيت الزيتون ومخاطر السكتة الدماغية على نطاقٍ واسعٍ، وتبين أنّ زيت الزيتون يُعدُّ المصدر الوحيد للدهون الأحادية غير المشبعة التي ترتبط بخفض خطر الإصابة بالسكتة الدماغية وأمراض القلب.

·       يقلّل خطر الإصابة بمرض ألزهايمر: حيث يتمثل مرض ألزهايمر بتراكم ما يُسمى لويحات الأميلويد البيتا داخل خلايا الدماغ.

·       يقلّل خطر الإصابة بمرض السكري من النمط الثاني: حيث ان زيت الزيتون المفيدة في نسبة السكر في الدم، وحساسية الأنسولين، حيث وُجد في إحدى الدراسات أنّ حمية البحر الأبيض المتوسط ساعدت على تقليل خطر الإصابة بمرض السكر من النوع الثاني بنسبةٍ تزيد عن 40%.

·       يقلّل خطر الإصابة بسرطان الثدي: حيث تبيّن أنّ الأشخاص الذين يستهلكون الكثير من زيت الزيتون في نظامهم الغذائي، هم أقلّ عرضةً للإصابة بسرطان الثدي.

 اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

كلمات مفتاحية
فوائد الزنجبيل وزيت الزيتون
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html