الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
تعرفوا الى فوائد النشا والفازلين للبشرة وبعض الوصفات .
تاريخ النشر: 21/01/2022 - عدد القراءات: 4972
تعرفوا الى فوائد النشا والفازلين للبشرة وبعض الوصفات .
تعرفوا الى فوائد النشا والفازلين للبشرة وبعض الوصفات .

 النشا والفازلين يعتبر مزيج النشا والفازلين من الماسكات الرئيسية التي تستخدم في الوصفات والخلطات الطبيعية، وذلك لأنّ هذين المكوّنين طبيعيين ولا يسببان آثاراً جانبية ضارة، إضافة إلى فوائدهما الجمة للبشرة التي لا تعدّ ولا تحصى، والتي تسعى كلّ امرأة للحصول عليها من أجل بشرة جميلة وصحية خالية من العيوب.

فوائد النشا والفازلين للبشرة  ما يلي :-

·      تزداد فوائد فعالية النشا والفازلين إذا تم خلطهما سوياً، والفائد الأعظم لهذا الخليط تكمن في تفتيح لون البشرة، وتوحيد لونها وإزالة البقع الداكنة منها.

·      يُساعد على تفتيح البشرة، وذلك بخلط كميات متساوية من النشا والفازلين إلى أن يتشكل مزيج كريمي، ثم دهن البشرة بقطعة من الثلج، ثمّ وضع المزيج على الوجه والرقبة، وتركه لمدة عشرين دقيقة، وبعد ذلك غسله بالماء الفاتر.

·       يُرطب البشرة، ويُغذيها، ويكون ذلك بخلط ملعقة كبيرة من الفازلين، وملعقة صغيرة من النشا، وملعقة صغيرة من عصير الليمون، ثمّ وضع الخليط على الوجه والرقبة، وتركه لمدة عشرين دقيقة، وغسلها بالماء الدافئ ثمّ البارد، وتكرار هذه الوصفة لمدة أسبوع.

يُعالج التهاب الجلد لدى الأطفال حديثي الولادة، وذلك بخلط كميات متساوية من النشا والفازلين، ثمّ وضع المزيج على مكان الإصابة.


عمل كريم النشا والفازلين المكوّنات ملعقتان صغيرتان من النشا. ملعقة كبيرة من الفازلين. ملعقة صغيرة من ماء الورد. طريقة التحضير تخلط المكوّنات السابقة مع بعضها جيداً حتى ينتج كريم متماسك، ويفضل ألا يكون لزجاً أو ثقيلاً جداً، ويُفضل قبل استخدام هذا الكريم أن يتم غسل الوجه جيداً بالماء الفاتر، ثمّ تمرير قطعة من الثلج على الوجه، ووضع الكريم على الوجه وتركه عليه بضع ساعات، ويمكن وضعه في أي وقت في النهار أو الليل، وغسل الوجه بالماء الفاتر أولا ثمّ بالماء البارد، ويفضل استخدام هذا الكريم يوماً بعد يوم، وستتم ملاحظة النتائج بعد فترة تتراوح من ثلاثة إلى خمسة أسابيع.   

 

اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

كلمات مفتاحية
النشا والفازلين
فوائد النشا والفازلين
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html