الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
تعرفوا الى طرق التخلص من الدهون على الوجه ببعض الوصفات الطبيعية .
تاريخ النشر: 01/04/2022 - عدد القراءات: 451
تعرفوا الى طرق التخلص من الدهون على الوجه ببعض الوصفات الطبيعية .
تعرفوا الى طرق التخلص من الدهون على الوجه ببعض الوصفات الطبيعية .

 دهون الوجه من أكثر المُشكلات التي يُعاني منها أغلب النّاس والشّباب خاصّةً هي الدّهون على بشرة الوجه، ويكون توزيع الدّهون بشكلين: إمّا أن تكون مُركَّبةً فتتراكم الدّهون في منطقة الجبين والأنف ويكون الخدّان جافَّين أو عاديَّين، أو أن تكون البشرة دُهنيّةً بكامل الوجه واضحة المسامات كثيرة اللّمعان، فتكون بشرة الوجه باهتةً لا نضارة فيها.

 أعراض ومظاهر تكوُّن دهون الوجه نظراً لتسرُّب الفائض من الدّهون المُفرَزة في الغدد الدُهنيّة في مُنطقة الوجه إلى مسامات البشرة الخارجيّة، فسيكون مظهرها دائم اللّمعان، ويظهر عليها الكثير من البثور وحبّ الشّباب، وشحوب البشرة وفُقدانها لنضارتها، وتوسُّع المسامات، وظهور الرّؤوس السّوداء.

نصائح للتخلّص من دهون الوجه ما يلي :-

·      تنظيف الوجه بشكل مُستمرّ: غسل الوجه بالغسولات اليوميّة الخاصّة بالبشرة الدهنيّة، وتجنُّب فركها بقوّة، وشطفها بلطف بالماء الدّافئ وليس السّاخن، وتجنُّب فركه عند تنشيفه، والمحافظة على نظافته دون مُبالغةٍ؛ لأنّ كثرة استعمال الماء لتنظيف الوجه أو فركه بالصّابون الصّلب يُحفّز إفراز المزيد من الدّهون والتي ستزيد المُشكلة التي من المُفترَض التخلُّص منها.

·       إزالة المكياج قبل النّوم يوميّاً، والابتعاد عن المُرطِّبات الزيتيّة، واستبدالها بمُرطِّبات خالية من الزّيوت.

·      عمل قناع للوجه أسبوعيّاً لتجديد حيويّة البشرة. استخدام واقي الشّمس المُناسب والخالي من الدُهنيّات والزّيوت.

·      الابتعاد عن التوتُّر؛ فقد أثبتت الدّراسات التوتّر له علاقةٌ بزيادة الدّهون المُفرَزة.

·       نوعيّة الطّعام: من الضروريّ الانتباه لنوعيّة الطّعام، والتّقليل قدر الإمكان من الأطعمة الدُهنيّة، مثل الوجبات السّريعة، والشّوكولاتة، والمشروبات الغازيّة؛ لأنّها جميعها قد تُؤدّي إلى زيادة الدّهون المُفرَزة وخاصّةً في الوجه.

أقنعة وماسكات للتّخفيف من دهون الوجه :-

·       اللّبن: من المُفيد جداً استخدام اللّبن على جميع أنواع البشرة؛ وذلك لأنّه غنيّ بالمعادن والفيتامينات المُفيدة لشدّ وتجديد البشرة، والتخلّص من الجلد التّالف, يُمكن استعماله بمزج ملعقة من العسل، وملعقة من عصير اللّيمون، وملعقة صغيرة من نشا الذّرة، وملعقة من اللّبن الزباديّ، وبضع قطرات من زيت شجرة الشّاي، ثم خلطها ودهنها على بشرةٍ نظيفة بشكل مُتجانس، وتركه لمدّة خمس عشرة دقيقةٍ، ثمّ شطفها بالماء الدّافئ.

·       ماء الورد: يحتوي ماء الورد على العديد من الفيتامينات ومُضادّات الأكسدة التي تُفيد في علاج الالتهابات التي تُسبّبها الدّهون المُتراكمة، حيث يُخلَط ماء الورد مع عصير اللّيمون لمُحاربة أعراض ونواتج البشرة الدُهنيّة من حبّ الشّباب والبثور والحبوب المُختلفة.

·       الخميرة: تحتوي الخميرة على عدد كبير من الفيتامينات وخاصّةً فيتامين (B12) والمعادن والأحماض الأمينيّة التي بدورها تُساعد في تطهير وتعقيم الوجه، ومُكافحة الالتهابات التي تُسبّبها البكتيريا المُتجمِّعة على الدّهون المُتراكِمة على البشرة، وتُستعمل بخلط ملعقة كبيرة من العسل، وملعقة من عصير اللّيمون، وملعقة من الخميرة، مع 3 ملاعق كبيرة من الماء، وتطبيقها على بشرة الوجه. 

 

اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

كلمات مفتاحية
التخلّص من دهون الوجه
دهون الوجه
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html