الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
تعرفوا الى فوائد جذور الكرفس للصحة والجسم .
تاريخ النشر: 20/05/2022 - عدد القراءات: 373
تعرفوا الى فوائد جذور الكرفس للصحة والجسم .
تعرفوا الى فوائد جذور الكرفس للصحة والجسم .

فوائد جذور الكرفس تُعدّ جذور الكرفس أو ما يسمّى بالكرفس ذو الجذر اللفتي نبات مختلف عن الكرفس، وهو من الخضراوات الغنية بالمواد الغذائية التي توفّر العديد من الفوائد الصحيّة.

 

 فوائد جذور الكرفس ما يلي :-

·       مصدرٌ غني بمضادات الأكسدة: التي تقلل بدورها الالتهابات، وتكافح الجذور الحرّة الضارة، وتقلل خطر إصابة الخلايا السليمة بالتلف، مما يمكن أن يخفض من خطر الإصابة بأمراض عدّة؛ كأمراض القلب والأوعية الدموية، والسرطان، وألزهايمر، وقد توفّر تأثيرات تقلل الشيخوخة، وتجدر الإشارة إلى أنّ جذور الكرفس النيئة مصدرٌ جيدٌ بفيتامين ج، الذي يؤثر كمضاد للأكسدة، كما أنّه قد يقوّي جهاز المناعة.

·       مرتفع بمحتواه من البوتاسيوم: حيث يمكن أن يساعد البوتاسيوم على تنظيم ضغط الدم عن طريق تقليل تأثير استهلاك الأغذية المرتفعة بالصوديوم، ومن جانب آخر يجدر التنويه إلى أنّ استهلاك مستويات عالية من البوتاسيوم يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بالمشاكل الصحية، مثل؛ السكتة الدماغية.

·       مصدرٌ لفيتامين ك: حيث إنّ كوباً واحداً من جذور الكرفس يوفر 71% من الكمية الكافية من هذا الفيتامين للنساء، و53% للرجال، ويُعدُّ فيتامين ك مهمّاً لعملية تخثر الدم، وصحّة العظام.

·       مصدرٌ للألياف: حيث يمكن أن يساعد استهلاك جذور الكرفس على التحكم بالوزن، وذلك عن طريق المساعدة على الشعور بالشبع، وذلك لأنها غنية بالألياف الغذائية التي تحسن من صحة القلب، والجهاز الهضمي أيضاً، وتوفر التغذية للبكتيريا النافعة في الأمعاء.

 

 طرق استخدام جذور الكرفس كما يلي :-

-    يمكن تناول جذور الكرفس نيئة في السلطة من خلال تقطيعها لشرائح رفيعة لتضيف مذاقاً مقرمشاً، أو مسلوقة، أو مطبوخة على البخار، أو محمصة، أو مهروسة، حيث إنّها يمكن أن تُؤكل مع البطاطس في هريس كريمي أو عبر خبزها بالجبن.

 

 

كلمات مفتاحية
فوائد جذور الكرفس
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html