الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
تعرفوا الى أضرار النودلز عل الصحة والجسم .
تاريخ النشر: 02/09/2022 - عدد القراءات: 752
تعرفوا الى أضرار النودلز عل الصحة والجسم .
تعرفوا الى أضرار النودلز عل الصحة والجسم .

  الأضرار المحتملة للنودلز, النودلز هي عن نوع من أنواع المعكرونة سريعة التحضير، تنتشر في جميع دول العالم، وتتكوّن عادةً من طحين القمح ومن أنواع أخرى من الطحين، ومن ملح ونشا وزيت النخيل ومواد أخرى، ويتكون مسحوق النكهات المرافق لها من التوابل، ومادة جلوتومات الصوديوم، والسكر، وقد ظهرت العديد من الشائعات التي تشير إلى أضرار النودلز.

 

أضرار النودلز ما يلي :-

·      قد تتسبّب باضطرابات هضمية فعلى الرغم من أن النودلز سريعة التحضير لا تعدّ غنيةً بالسعرات الحرارية، إلا أنها تحتوي على كميات منخفضة من البروتين والألياف، وهذا لا يجعلها طعامًا مشبعًا، ولا مفيدًا كثيرًا، كما أن تناولها باستمرار قد يتسبّب باضطرابات هضمية، منها اختلال توازن البكتيريا المفيدة في الجهاز الهضمي، والإمساك، وغيرها.

·       قد تتسبب بزيادة الوزن عامةً تحتوي علبة واحدة من النودلز سريعة التحضير على 14 جرامًا من الدهون المشبعة، وهذا تقريبًا يُساوي 40% من الاحتياج اليومي للشخص العادي، لذا فإن تناولها بكثرة قد تتسبب بزيادة الوزن.

·       تحتوي على كميات كبيرة من الصوديوم إذ إن حصة واحدة من النودلز (100 جرام)، فيها ما يتراوح بين 397-3678 ميلليجرام من الصوديوم، ومن المعروف أن استهلاك كميات كبيرة من الصوديوم هو أمر مضرّ بالصحة، فهو قد يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب، وسرطان المعدة، والسكتة الدماغية، لذا لا ينبغي أن يزيد استهلاك الصوديوم من جميع مصادر الطعام عن 2 جرام يوميًا.

·       قد تزيد من خطر الإصابة بالمتلازمة الأيضية يعتقِد الكثير من الأطباء أن كمية الصوديوم العالية في النودلز، تزامنًا مع كميات الدهون المشبعة، ومكوناتها الأخرى المصنّعة، تتسبب برفع خطر الإصابة بالمتلازمة الأيضية، خاصةً لدى النساء، وذلك لأنها تساهم في رفع سكر الدم، وضغط الدم، وغيرها من المشكلات.

·       تحتوي على مادة غلوتامات أحادي الصوديوم مادة غلوتامات أحادي الصوديوم (,منها النودلز، فهي تحسّن من تقبّل الناس للأطعمة، كما تحسّن من مذاقها.

·       الغثيان.

·       ارتفاع ضغط الدم.

·       الصداع.

·       آلام الصدر.

·      احمرار الجلد.

·       الشعور بالضعف.

·       خفقان القلب.

·      السمنة.

  اقرا ايضا علاج الثاليل التناسلية من هنا 

كلمات مفتاحية
أضرار النودلز
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html