الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
تعرفوا الى بعض الخلطات الطبيعية لتطويل الشعر.
تاريخ النشر: 18/11/2022 - عدد القراءات: 2744
تعرفوا الى بعض الخلطات الطبيعية لتطويل الشعر.
تعرفوا الى بعض الخلطات الطبيعية لتطويل الشعر.

 الشعر الطويل إنّ الشعر الطويل إحدى الرغبات التي تسعى الأنثى للحصول عليها، فهو يُضفي عليها الجاذبية والجمال، وهناك العديد من الطرق التي تساهم في إطالة الشعر، بعضها بالمواد الكيميائيّة وأنواع من الشامبو، والبعض الآخر بواسطة الزيوت الطبيعيّة، وبالتأكيد أنّ الطرق الطبيعية هو الأفضل، وذلك لتطويله بطريقة آمنة بعيداً عن تقصف أطرافه أو تساقطه أو التسبب في جفافه، سنعرض في هذا المقال خلطة زيت جوز الهند والفلفل الحار لتطويل الشعر، إضافة إلى طرق طبيعيّة أخرى للهدف ذاته.

خلطات طبيعية لتطويل الشعر ما يلي :-

·      زيت جوز الهند والفلفل الحار اغسلي الفلفل الأخضر الحار، وجففيه وقطعيه إلى قطع صغيرة، ثمّ ضعيه في إناء زجاجي ليملأ ثلثه، ثمّ املئي الإناء بزيت جوز الهند، أغلقيها واتركيها في الظل مدّة 10 إلى 15 يوماً، على أن ترجّي الإناء من حينٍ إلى آخر، عند انتهاء المدّة المذكورة صفّي الزيت واحفظيه في الثلاجة. ادهني شعرك بالزيت واتركيه لمدّة أربع ساعات، مع تغطيته بكيس بلاستيكي خلال هذه الفترة. ملاحظة: بالإمكان استبدال زيت جوز الهند بزيت السمسم أو زيت الزيتون.

·       بذور الحلبة وحليب جوز الهند انقعي ما مقداره ملعقة صغيرة من بذور الحلبة في كوب من الماء لمدة 4 إلى 5 ساعات، اطحنيها مع كمية قليلة من الماء، ثمّ أضيفي إليها ملعقتين صغيرتين من حليب جوز الهند. ضعي الخليط على شعرك لمدة ثلاثين دقيقة ثم اغسليه بالماء.

·       الفلفل الأسود والليمون ضعي ملعقتين من الفلفل الأسود في نصف كوب من عصير الليمون، ثمّ اخلطيه جيداً. ضعي المزيج على جذور شعرك ثمّ غطّيه بمنشفة دافئة لمدة 30 دقيقة، ثم اغسليه جيداً بالماء.

·      فلفل حار ضعي نصف كوب من زيت الزيتون على النار، ثمّ أضيفي إليه ملعقة صغيرة من مسحوق الفلفل الحار، ثمّ اتركيه لبعض الوقت مع تحريكه باستمرار من حين لآخر. دلكي فروة رأسك بالمزيج، واتركيه لمدة ثلاث ساعات، ثم اغسليه بالماء.

·      عصير الليمون وزيت جوز الهند ضعي كمية من زيت جوز الهند في نصف الكميّة من عصير الليمون، واخلطي جيّداً. دلّكي فروة رأسك بالمزيج، واتركيه لمدّة خمس ساعات ثمّ اغسليه بالماء البارد.

·      الأفوكادو اهرسي ثمرة من الأفوكادو وثمرة من الموز واخلطيهما جيّداً. ضعي الخليط على فروة رأسك لمدّة ثلاثين دقيقة ثمّ اغسليها بالشامبو.

·      حليب جوز الهند ضعي كمية كافية لطول شعرك من حليب جوز الهند على فروة رأسك وشعرك لمدة 20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء.

اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html