الرئيسية
سياسة الخصوصية
اتصل بنا
الرئيسية / الأمراض المزمنة
أكل التراب,الشعر,الطباشير عند الأطفال وعلاجها بالأعشاب والطب البديل
تاريخ النشر: 10/09/2016 - عدد القراءات: 4335
أكل التراب,الشعر,الطباشير عند الأطفال وعلاجها بالأعشاب والطب البديل
أكل التراب,الشعر,الطباشير عند الأطفال وعلاجها بالأعشاب والطب البديل

 أنا لدي طفل عمره سنتين ونصف وأعاني معه يوميا من أكل الشعر ,الأوحال أو أي شيء تطاله يده مثل البلاستيك أو حتى الأوراق.

ويبحث عن الشعر في موكيت المنزل أو المتساقط على ملابسي لدرجه أنه عندما يجدني نائمة يشد من شعري ليأكله أيضا أحيانا أجده يلعق الاحذيه بحثا عن التراب مع أنني أكون حريصة على نظافة المنزل من الشعر وتوبيخه إذا رأيته يأكله ولكنه يهرب مني ويحاول أكلها بسرعة .
 

. والمشكلة أنني أجده في برازه أكرمكم الله غير مهضوم فأنا أخشى أن يصاب بشيء في بطنه من أكله اليومي لهذه القاذورات. أنا الآن عاجزة تماما عن كيفية التصرف معه .أفيدوني جزاكم الله خيرا
بهذه الرسالة استهلت احد الأمهات سرد مشكلتها مع طفلها ونستعرض هنا معا أهم المعلومات ونضع الحلول في نهاية هذا المقال.
في مراحل العمر الأولى لا يميز الطفل الأمور..... خاصة في سنته الأولى وهو يحاول أن يضع أي شيء في فمه لكي يجرب الطعم ومن ثم يقوم بابتلاعه مما يؤدي إلى نتائج غير مرغوب فيها مثل الإسهال أو الإمساك, التسمم أو حتى فقر الدم وسوء التغذية في هذه المرحلة العمرية لا نحتاج إلى علاج حيث أن هذه الظاهرة فقط بحاجه لانتباه الأبوين وهي تنتهي مع مرور السنة الثانية من العمر.
لكن الذي يحتاج لتدخل علاجي هم الأطفال الذين يستمرون بأكل الأوحال-التراب-الشعر بعد سنتهم الثانية بل إن بعضهم تصبح لديه عاده شدّ الشعر لتناوله إن كان شعرهم أو شعر أمهاتهم.
الأسباب الكامنة وراء هذا التصرف: 
الحقيقة إن معظم الأسباب غير واضحة ومجهولة من ناحية طبية لكن ومن خلال الاستقراء لحالات كثيرة عالجنها قد تكون الأسباب:
*محاوله من الطفل لجذب انتباه الآخرين
*ردّ فعل لسوء التغذية ومنها نقص الحديد في الجسم 
*قد يكون الجسم بحاجه لبعض مكونات المادة التي يأكلها الطفل مثل الورق وسوف نذكر مثال على ذلك في حالات قليله 
*للأسف قد يكون الأمر متعلق بالتخلف العقلي بدرجاته المختلفة
السؤال المؤرق هل تناول هذه الأشياء مضره للطفل؟ تعتمد الإجابة على كميه الأشياء الغريبة التي يتناولها الطفل التي قد يؤدي إلى تكوّن كرات الشعر والبلاستيك في المعدة والتي بدورها تؤدي إلى انسداد في الأمعاء . أما التراب والأوحال فهي تحوي الكثير من البكتيريا التي قد تؤدي للإسهال أو الإمساك أو حتى فقر الدم المزمن.
المواد الحاده من المسامير وقطع المعادن قد تؤدي الى ثقب الامعاء او اسدادها وهي حاله خطره ان لم تعالج تؤدي للموت.
 كيفيه التعامل مع الطفل بهذه المشكله؟ التعامل مع الحالة مسئولية كبيرة على الوالدين ، من خلال معرفة المسبب وإزالته، كما يجب علاج الأعراض الناتجة من تناول التراب والأشياء الغريبة.
• إبعاد المواد السامة والخطرة عن الطفل
• أعطاء الطفل الحب والحنان من خلال القول والعمل 
• الابتعاد عن التوبيخ والنهر والضرب فهي أساليب عقيمة وغير مجدية
• معرفة الضغوط النفسية التي يواجهها الطفل
• علاج فقر الدم وسوء التغذية العلاج .
العلاج بالأعشاب والطب البديل :
قبل الخوض في تفاصيل العلاج أحب أن اسرد حادثتين الأولى طفل في السادسة من عمره عنده ولع شديد بالورق فهو يأكل معظم دفاتره وكتبه حتى إن والده قال لي أحيانا اشعر ان كتب ابني ممزقة الحواف كمن أكلت من قبل فأر. 
عند معاينته اتضح انه يعاني من إمساك مزمن ومغص شديد لا يزول إلا إذا تناول كميه من الورق – ربع كيلو تقريبا- وعند الغوص أكثر في حالته تبين انه بحاجه إلى ماده نيتركوم اسيدوم عيار 200 وبعد أسبوع من تناوله اختفى الإمساك والمغص وبالتاي اختفى معه أكل الورق نهائيا وهو الآن في سنة تخرجه من الجامعة مهندسا.
الحالة الثانية كان لطالبه جامعيه عندها ولع شديد جدا بأكل الطباشير , حين راجعتني كانت تشكو من الاكزيما على ظهرها ويديها وعند اخذ تفاصيل حالتها تبين لنا ذلك الولع والحب للطباشير والغريب أنها ذكرت ولع أختيها وأخوها بذلك فهي ليست الوحيدة في العائلة..... تم صرف ماده كالكاريا كارب لمدة 3 شهور حيث اختفت أعراض الاكزيما وأحضرت بعدها عائلتها للعلاج للتخلص مما يعانون من أمراض مرتبطة بعاده أكل الطباشير.
أهم المعلومات التي نطلبها االاسم ومكان السكن-الدولة- العمر الوزن والطول وشكل الطفل سمين ضعيف اصفر اللون حالة الأم والأب الصحيه, إن كانو يعانون من أمراض مزمنة, هل الطفل مصاب بأمراض مزمنة سكري أو أمراض جلديه حالة الطفل الصحية ونتائج فحوصات الدم والبراز إن كان مصاب بأي نوع من الديدان المعوية.
ماذا يأكل الطفل بشراهة التراب الوحل الشعر الطباشير الورق أو أي شيء أخر حاله الطفل العقلية ومدى الاستيعاب لديه عادي متوسط ضعيف .
هل مصاب بالإمساك أم الإسهال هل يشعر بالجوع الشديد هل يشعر بالعطش الشديد حاله الطفل النفسية عنيد سهل مدلل تعامل الأهل مع الطفل بحنان عنف توبيخ
أخيرا أريد تفاصيل حياة الطفل من ناحية النوم اللعب التعامل مع الأطفال الآخرين عادات الأكل عادات الإخراج و أي شيء يلاحظه الأهل على طفلهم.
لصعوبة تتبع الحالات التي تردنا لذلك أوجدنا تركيبه خاصة تجمع ما بين الأشياء الأكثر أكلا لدى الأطفال التراب-الشعر-الأوحال- الطباشير-الفحم- قطع الملابس خاصه ياقة القميص أو اطراف الاكمام لذلك وضعنا تركيبتين من الاعشاب مطورتين لكي تعالج الحالة كل علبه مكونه من اعشاب طبيعيه و أملاح معدنيه خاصه محضره بطريقه الطب التجانسي.
تعطى وفق برنامج خاص يرسل مع العلاج .
ثمن العلاج يشمل كل شيء 660 دولار.
للطلب اتصل على د محسن النادي جوال 00970599789059 
تلفون ثابت 0097092388808
من الساعة 8 صباحا إلى 8 مساء بتوقيت مكة المكرمة أو الكتابة إلى ايميل 
arabaltmed@gmail.com 
كيفيه الدفع حواله عبر خدمه الوسترن ينيون التي تجدها في اغلب البنوك الكبيرة في الوطن العربي على البيانات التالية ( قم بنسخها ليتم الإرسال عليها)
Western Union 
 Mohsen Sulieman Nadi 
Nablus Palestine 
إرسال الطرد يستغرق عاده 4-7 أيام حسب الدولة, الإرسال يكون عبر شركة ارامكس للنقل السريع. الدواء مضمون الوصول إليك. كافه تعليمات استخدام الدواء تأتيك مرفقه مع الطرد. نحتاج لإرسال الطرد اسمك الكامل عنوانك ( الدولة, المدينة, الحي) أرقام هواتفك النقالة أو الثابتة ( على الأقل رقمين) 
ودمتم سالمين

كلمات مفتاحية
أكل_التراب
اكل_الشعر
اكل_الطباشير
التراب
الشعر
الطباشير
الأكثر قراءة