الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
كيفية العلاج بالابر الصينية, وبعض الامراض التي تعالجها .
تاريخ النشر: 22/09/2017 - عدد القراءات: 988
كيفية العلاج بالابر الصينية, وبعض الامراض التي تعالجها .
كيفية العلاج بالابر الصينية, وبعض الامراض التي تعالجها .

 يعد العلاج بالطب الصيني من أقدم الطرق و الأساليب التي استخدمت لعلاج العديد من الأمراض ، ويندرج تحت مفهوم الطي الصيني العلاج باستخدام الوخز بالابر و الذي يتم من خلاله إدخال الابر في نقاط محددة من الجسم لتعمل على تحفيز إفرازات معينة، مما يساهم في علاج المريض وشفائه .

adsfuii

 و مما يجدر ذكره أن طريقة العلاج هذه تخلو من استعمال أي دواء أو مادة من خارج الجسم، و يعد هذا العلاج ذا كفاءة عالية نظراً لكونه يقدم نتائج جيدة وسريعة من دون اللجوء الى الدواء ومضاعفاته الكثيرة .

  الوخز بالإبر و منع الإكتئاب و التوتر الأماكن التي يتم وخز الإبر فيها يعتمد الوخز بالإبر على نقاط موجودة في الجسم ، حيث يحتوي جسم الإنسان على 14 قناة و تتكون كل قناة من هذه القنوات على عدد من النقاط تترواح بين ال 9 و 67 نقطة.

 الأمراض التي يعالجها الوخز بالابرما يلي:-

·      آلام المفاصل والأوجاع المزمنة كأمراض العامود الفقري من الديسك الى التكلس الالتهابات المزمنة كالتهابات الجيوب الأنفية والالتهابات الصدرية الحادة.

·      الأمراض النفسية والعصبية والأرق الرأس ومرض الشقيقة أمراض الربو والحساسية.

·      أمراض الجهاز الهضمي من قرحة المعدة والاثني عشر الى مرض توتر الأمعاء وكسل الكبد والبنكرياس والإسهال والإمساك المزمن.

·      يساعد في معالجة حالات الاكتئاب والتوتر و ذلك عن طريق تحسين إفراز هرمون السعادة والفرح إضافة لذلك فإن الوخز بالإبر يحسّن من إفراز مادة السيروتونين.

·       ويزيل التوتر وحالات التشنج وما يسمى في الطب الصيني بتعديل الطاقة أو التوازن في الجسم ، و هذه كلها تساعد الشخص على الشعور بالحيوية والنشاط ومقاومة الأمراض والضغوط الجسدية و الضغوط النفسية المختلفة.

المدة التي يحتاجها العلاج:-

 حيث  انها تعتمد المدة التي يتم استغراقها في العلاج على المريض نفسه و على المدة الزمنية لمرضه والعلاجات التي تلقاها في السابق . و لكن بشكل عام، يتراوح عدد الجلسات التي يحتاجها المريض بين 4 و 5، ولكنها في بعض الأحيان تتعدى عشرين جلسة ، و ذلك في حالة الأمراض المزمنة والمستعصية.

المضاعفات السلبية للوخز بالإبر:-

 في العادة لا تظهر أي مضاعفات سلبية عند الوخز بالإبر إذا ما تم العلاج على يد اختصاصي يجيد تشخيص المرض بدقة و يملك خبرة و علم كافي ليحدد النقاط وكيفية عمل الجسم في حالة الصحة وحالة المرض الوخز بالإبر و منع الإكتئاب و التوتر ثبت علمياً أن الوخز بالابر.


اقرا  ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

 

كلمات مفتاحية
الوخز بالابر الصينية
فوائد الوخز بالابر الصينية
الأكثر قراءة