الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
تعرف الى علاج غازات البطن, وبعض النصائح لتخلص منها .
تاريخ النشر: 20/10/2017 - عدد القراءات: 89359
تعرف الى علاج غازات البطن, وبعض النصائح لتخلص منها .
تعرف الى علاج غازات البطن, وبعض النصائح لتخلص منها .

 يعاني الكثير من الأشخاص من غازات البطن بسبب ابتلاع الهواء أثناء تناول الأكل، والسمنة، والإمساك، وعسر الهضم، وتناول الطعام بسرعة، وتناول كميات كبيرة من الطعام في وجبة واحدة، والإفراط في تناول الأطعمة الحارة المحتوية على البهارات والشطة، والإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالألياف والحليب ومشتقاته.

 وتغير في الهرمونات خاصة عند المرأة قبل الدورة الشهرية، والإصابة بالقولون العصبي، وتناول الأدوية التي من أعراضها الجانبية زيادة غازات البطن.

من الوصفات الطبيعية  للتخلص من غازات البطن ما يلي:-

·      بذور الشمر نمضغ كمية قليلة من بذور الشمر بعد تناولنا لأي وجبة كبيرة، أو نضع في كوب من الماء الساخن ملعقة صغيرة من بذور الشمر، ونغطي الكوب لمدة بين الخمس والعشر دقائق، ثمّ نصفي المزيج، ونشرب الوصفة ثلاث مرات في اليوم.

·       النعناع نمضغ أوراق النعناع الخضراء الطازجة من أجل التخص من الغازات، أو نضع كيساً من شاي النعناع في كوب من الماء الساخن لمدة عشر دقائق، ونشرب الوصفة مرتين في اليوم أو ثلاث مرات.

·       القرع نضيف كوباً من القرع إلى وجبات الطعام الخاصة بنا؛ حيث يساعد على تدفق الطعام في الجهاز الهضمي، أو نشويه على الشواية ونتناوله ضمن وجبة الطعام.

·       الزنجبيل نضع ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل فى كوب من الماء المغلي، ونقطي الكوب لمدة عشر دقائق، ثمّ نضيف إليه كمية قليلة من عصير الليمون الطازج وعسل النحل، ونشرب الوصفة ثلاث مرات في اليوم.

·       البابونج نغلي كوباً من الماء، ونضع فيه كيساً من شاي البابونج، ونغطي الكوب لمدة عشر دقائق، ثمّ نضيف إليه قبل شربه العسل أو بضع قطرات الليمون الطازج، ونزيل الكيس ونصفي المزيج، ونشرب الوصفة بين الوجبات.

·       الموز نأكل حبة من الموز كوجبة خفيفة بين الوجبات الرئيسية، أو نضيفه إلى الحلويات المخبوزة، أو سلطة الفاكهة.

·      الليمون نشرب كوباً من الليمون الدافئ في الصباح الباكر؛ حيث إنّه يساعد على تنظيف الجهاز الهضمي إذا ما تم شربه على الريق.

 من النصائح العامة للتخلص من غازات البطن:-

·      الابتعاد عن بعض المشروبات التي تسبب كالانتفاخ، والمشروبات الغازية، والمشروبات المنبهة.

·      تناول كميات مناسبة من المأكولات الغنية بالألياف الغذائية التي تساعد على الوقابة من الإمساك.

·       شرب سوائل كافية طوال اليوم؛ إذ تساعد السوائل على الوقاية من الإمساك والانتفاخ المترتب على الإمساك. التوقف عن التدخين الذي يزيد فرص حدوث الغازات في البطن من خلال استنشاق كميات كبيرة من الهواء.

·       ممارسة التمرينات الرياضة يومياً من أجل المحافظة على حركة الأمعاء الطبيعية.

 

 اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

كلمات مفتاحية
غازات البطن
التخلص من غازات البطن
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html