الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
كيفية التخلص من الشعر الخفيف والحصول على شعر كثيف وقوي من الجذور .
تاريخ النشر: 27/10/2017 - عدد القراءات: 12780
كيفية التخلص من الشعر الخفيف والحصول على شعر كثيف وقوي من الجذور .
كيفية التخلص من الشعر الخفيف والحصول على شعر كثيف وقوي من الجذور .

 يتعرض الشعر في كثيرٍ من الأحيان إلى مجموعة من العوامل التي تؤدي إلى ضعفه، وتكسره، وتساقطه، والمتمثلة في سوء التغذيّة، أو الاضطرابات النفسيّة المصحوبة بالقلق والتوتر، أو الاستخدام المفرط لمجففات الشعر والصبغات الكيماويّة، مما يؤثر على الشعر، ويفقده جماله ورونقه ولمعانه، ولذلك نرى العديد من الأشخاص يلجأون للبحث عن الطرق التي تقوي الشعر الضعيف.

 من طرق تقوية الشعر الضعيف طبيعياً ما يلي :-

·      الصبّار وحليب جوز الهند نخلط خمسة وعشرين ملليلتراً من حليب جوز الهند، وكميّة مناسبة من هلام الصبّار معاً، ونطبق الخليط بعد ذلك على فروة الرأس وبصيلات الشعر، ونغطيه بعد ذلك بكيس بلاستيكي نظيف، ونتركه لمدّة لا تقل عن ساعة كاملة، ثم نغسله جيّداً بالماء البارد والشامبو.

·       زيت الحلبة يتميّز زيت الحلبة بكونه مصدراً غنياً بحمض النيكوتينيك، والبروتين، والليستين التي تقوي الشعر، وترطبه وتقلل تساقطه، ولذلك نخلط كميّة مناسبة من زيت الزيتون، وماء منقوع بذور الحلبة بشكلٍ جيّد، وندلك به بعد لك فروة الرأس وجذور الشعر، ونتركه لمدّة ثلاثين دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر.

·      صفار البيض وزيت الزيتون نمزج كوباً من زيت الزيتون، وصفار بيضة، وبعض قطرات من عصير الليمون بشكلٍ جيّد حتى نحصل على مزيجٍ ناعم وليّن، وندلك به الشعر، ونتركه لمدّة خمس عشرة دقيقة قبل غسله بالماء البارد والشامبو.

·      الثوم وزيت حبة البركة نخلط مهروس عشرة فصوص من الثوم، وعشر ملاعق كبيرة من زيت الخروع، وأربع ملاعق صغيرة من زيت حبّة البركة معاً، ونحفظه بعد ذلك في وعاءٍ محكم الإغلاق لمدّة يومين، وبعد ذلك نأخذ كميّة من الخليط، ونوزعه على فروة الرأس مع التدليك الجيّد بأطراف الأصابع حتى نشعر بالحرارة، ونغطيه بمنشفة دافئة، ونتركه لمدّة ساعتين قبل غسله بالماء الفاتر والشامبو.

·      عصير البصل نخلط ثلاثة رؤوس من البصل في الخلاط الكهربائي حتى نحصل على مهروس ناعم، ثمّ نصفيه باستخدام مصفاة صغيرة الثقوب مغطاة مسبقاً بقطعة من القماش النظيف، وذلك حتى نحصل على سائل خالٍ من الشوائب، ونفرك فروة الرأس بكميّة من عصير البصل، ونغطيه بقبعة بلاستيكيّة، ونتركه لمدّة ساعتين، ثمّ نغسله بالماء الفاتر والشامبو.

·      بذور البقدونس والروزماري نخلط نصف كوب من مفروم الروزماري، وأربع ملاعق صغيرة من مطحون بذور البقدونس، وكوبٍ من الماء المغلي بشكلٍ جيّد، ونترك المكوّنات منقوعة لمدّة ثلث ساعة، ونتركها بعد ذلك حتى تبرد، ثمّ نصفيها، ونرطب فروة الرأس بالسائل، ونغطيه بمنشفة دافئة لمدّة لا تقل عن ساعة، وبعد ذلك نترك الشعر حتى يجف وحده

·      تناول الأوميغا3، والمتوفر في أسماك التونة، والسلمون، والماكريل، أو المكملات الغذائيّة الخاصة به.

 

 

اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

كلمات مفتاحية
الشعر الخفيف
تقوية الشعر
فوائد الزيوت لشعر
الأكثر قراءة