الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
تعرفوا الى الاعشاب التي تساعد على النوم العميق.
تاريخ النشر: 20/07/2018 - عدد القراءات: 14688
تعرفوا الى الاعشاب التي تساعد على النوم العميق.
تعرفوا الى الاعشاب التي تساعد على النوم العميق.

 النوم العميق يُعتبر من أكثر الأشياء التي يسعى لها الناس، لما له من آثارٍ إيجابية على صحة الجسم البدنية والنفسية، حيث إنّ النوم العميق سبب من أسباب تجديد الخلايا في الجسم بشكلٍ أفضل.

 وشعوره بالراحة والنشاط والحيويّة، كما يعدّ سبباً لانتظام إفراز هرمونات الغدد، وتنظيم عملية الأيض، ومنح البشر النضارة والحيوية، ولكن في ظل الحياة الصاخبة التي نعيشها، أصبح الحصول على نومٍ مريح عميق نوعاً من أنواع الرفاهية، حيث يلجأ البعض لتناول الأدوية والعقاقير والمهدئات التي تساعدهم على النوم، والتي لها الكثير من الآثار الجانبية السيئة على الجسم، وقد تؤدي إلى الإدمان.

 لذلك يجب اللجوء للاعشاب الطبيعيّة، التي تمنح الجسم النوم العميق والشعور بالراحة، دون أن يكون لها آثار سلبية، وهناك العديد من الأعشاب التي تفي بهذا الغرض.

من الاعشاب التي تساعد على النوم العميق :-

·      اليانسون: اليانسون من أروع الأعشاب التي تمنح الجسم الراحة والاسترخاء، وتساعده في الحصول على نوم عميق ومريح، ويُفضّل شرب كوب من منقوع اليانسون يومياً قبل النوم، كما يُفضّل تحليته بالعسل وخلطه بالحليب.

·      البابونج: يمنح البابونج الجهاز التنفسي والرئتين الراحة، ويقلّل الشعور بالاكتئاب والإحباط، وهو من أفضل المشروبات التي تكافح الشعور بالأرق، وتساعد على النوم العميق.

·      اللافندر: يتمتع اللافندر بخصائص مميّزة تريح الجهاز العصبي، وهو يقلّل من معدل إنتاج هرمونات التوتر، ممّا يطرد الشعور بالأرق، وينظم عملية النوم، ويساعد على النوم العميق، ويفضل تناول منقوع اللافندر وشربه يومياً قبل النوم.

·       شاي الناردين: الناردين من أفضل الأعشاب التي لها تأثير مهدِّئ على الجهاز العصبي، حيث يحتوي على خصائص مشابهة لمادة الأدينوسين، وهي مادة تساعد على النوم العميق، وتقلل الشعور بالأرق، ويجب أولاً نقع عشبة الناردين في ماء بارد لساعات، ومن ثم غلي الماء على النار وتناوله قبل النوم.

·      الكرافس: تناول الكرافس كثيراً قبل النوم، يهيّئ الجسم للحصول على نوم عميق ومريح، ويمنع الشعور بالأرق أو النوم المتقطّع، ويعد الكرافس ذا مفعول قوي لتهدئة الجسم، يشبه تأثير الأدوية ومفعولها، ويمكن تناوله نيّئاً، أو مضافاً للشوربات، أو مع السلطة في وجبة العشاء.

·       الخس: يُعتبر الخس من الخضراوات الورقية المتوفّرة بكثرة، والتي تساعد على منح الجسم نوماً عميقاً وصحيّاً، خصوصاً إذا تم تناوله في وجبة العشاء أو قبل النوم.

·       لسان الحمل السناني الكبير: وتحتوي أوراق هذه العشبة على مادة هلاميّة، لها تأثير فعال وقوي في المساعدة على النوم العميق، حيث يتم شرب كوب من منقوعها، مع تحليته بالعسل.

 

اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا

كلمات مفتاحية
النوم
اعشاب تساعد على النوم
اعشاب للنوم
الأكثر قراءة