الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
بعض الاغذية التي تساعد على زيادة الوزن بسرعة فائقة.
تاريخ النشر: 21/12/2018 - عدد القراءات: 11917
بعض الاغذية التي تساعد على زيادة الوزن بسرعة فائقة.
بعض الاغذية التي تساعد على زيادة الوزن بسرعة فائقة.

 يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة النحافة وقلّة الوزن الشديدة، والتي تترك صاحبها ضعيفاً وهزيلاً مع قدر ضئيل من الطاقة والنشاط، مع رغبة من يعانون من هذه المشكلة بزيادة أوزانهم ضمن المعدلات الطبيعية بسرعة فائقة.

 قد يوفّر تناول الطعام بكميات كبيرة على زيادة الوزن بشكل واضح خلال أسبوع، إلّا أنّ هذا الوزن سيتراكم في الخلايا الدهنية في أحد المناطق كالبطن أو الأرداف، تاركاً مظهر الجسد غير متناسق.

هناك بعض الأكلات التي تزيد الوزن في فترة قصيرة مع توزيع الدهون بشكل متساوٍ في مختلف مناطق الجسد، ومن هذه الأكلات:

·      الكزبرة تحتوي الكزبرة على معدّلات عالية من الحديد في تكوينها، والذي يساهم بشكل فعال في تقوية الدم ورفع معدل كريات الدم الحمراء فيه، وبالتالي رفع معدّل الهيموجلوبين في الدم، وزيادة قدرة الدم على نقل الغذاء إلى الخلايا، ويمكن الاستفادة من بذور الكزبرة بأحد الطرق التالية:

سحق بذور الكزبرة في الهاون أو الطحان الكهربائي، حتّى تتحوّل إلى بودرة. تناول ملعقة من بودرة الكزبرة بعد الوجبات الرئيسة، أو من خلال رش ملعقة من البودرة الناتجة على سلطة الخضار، أو الشوربة بمختلف أنواعها. الحرص على المداومة على ذلك يومياً لشهر كامل.

·       البصل تساعد الأنزيمات الموجودة في البصل على فتح الشهية تجاه مختلف أنواع الأكلات، والمساعدة على تناول كميات كبيرة منها، بالإضافة إلى قدرته على تطهير الأمعاء والقضاء على الجراثيم الضارة في الجهاز الهضمي.

 ويمكن الاستفادة من البصل من خلال تناول حبّة بصل عند الغداء وواحدة ثانية عند العشاء، كما يمكن الاستعانة بالبقدونس لمنع خروج رائحة البصل من الفم، من خلال تناول أوراق البقدونس بعد تناول البصل.

·       الموز من الفواكه التي تقدّم نسبة جيدة من السعرات الحرارية، حيث يساعد التركيز على تناول الوز بشكل يومي على زيادة الوزن، وذلك من خلال تناول حبتين إلى ثلاث من الموز يومياً، أو من خلال عمل كوكتيل خاص بالموز بمكوّنات خاصة تساعد في زيادة الوزن أيضاص .

الذي يتمثل بالتالي: المكوّنات: حفنة زبيب. ملعقة عسل. حبتان موز. حفنة سمسم. كوب حليب دسم.

الطريقة: يقطع الموز ويضاف مع الحليب إلى الخلاط الكهربائي، ويخلط جيداً حتّى يختفي الموز في الحليب. يضاف العسل والسمسم إلى الخلاط الكهربائي ويخفقان مع باقي المكوّنات. يسكب الخليط الناتج في كأس للتقديم، مع نثر حفنة الزبيب فوقه.

·      التمر والمكسرات يحتوي التمر على نسبة عالية من السكر، كما تحتوي المكسرات على الدهون الجيدة الضرورية للجسم.

 ويمكن الاستفادة منهما من خلال: تكسير المكسرات وتحويلها إلى قطع صغيرة، ويفضّل الإكثار من اللوز والجوز. عجن التمر مع المكسرات وتشكيلها على شكل كرات متوسطة. تناول ثلاث كرات من خليط التمر والمكسرات يومياً.

 

اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

 

كلمات مفتاحية
زيادة الوزن
التمر والمكسرات
زيادة الوزن بسرعة فائقة
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html