الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
تعرفوا الى فوائد عصير الافوكادو الطبيعية للجسم والصحة
تاريخ النشر: 31/05/2019 - عدد القراءات: 10596
تعرفوا الى فوائد عصير الافوكادو الطبيعية للجسم والصحة
تعرفوا الى فوائد عصير الافوكادو الطبيعية للجسم والصحة

 الأفوكادو تنتمي شجرة الأفوكادو إلى الفصيلة الغارية، وموطنها الأصلي هو أمريكا اللاتينية، وهو من الأطعمة الغنية بالفيتامينات، والبروتينات، والألياف، والمعادن المختلفة؛ لهذا يعتبر من المواد الفعالة في علاج المشاكل الصحية المختلفة وخاصّة فيما يتعلق بالبشرة، ويتمّ الاستفادة منه إمّا بوضعه مباشرةً عليها، أو بتناوله كعصيرٍ يتم تحضيره بمزج حبةٍ ناضجةٍ منه مع كوبٍ كبير من الحليب، وتحليته بملعقةٍ من العسل، ولا تختلف فوائد الثمرة عن عصيرها فهي تعطي الفوائد نفسها.


من فوائد عصير الأفوكادو ما يلي :-

·      تنظيم ضغط الدم: تساعد النسبة العالية من البوتاسيوم وحمض الفوليك الموجودة في الأفوكادو على تنظيم ضغط الدم عن طريق مساعدة الجسم في التخلص من الصوديوم بواسطة البول، كما يساعد عصير الأفوكادو على حماية الجسم من أمراض الأوعية الدموية ومشاكل القلب والجلطات.

·      تحسين الرؤية: تحتوي ثمار الأفوكادو على مضادات أكسدة قوية مثل: اللوتين والزيكسانثين وتساعد الجسم أيضاً على امتصاص مضادات الأكسدة، والذي يساعد بدوره على توحيد الجذور الحرة وتعد ضرورية لتحسين النظر ومنع الإصابة بمشاكل العين مثل إعتام عدسة العين أو الماء الزرقاء.

·       تقليل تكون حصى الكلى: يساعد الأفوكادو لكونه غنياً بالبوتاسيوم على التقليل من إفراز الكالسيوم البولي والذي يخفض بدوره من خطر تشكل الحصى في الكلى، والنسب العالية من البوتاسيوم في عصير الأفوكادو هي من أهم العناصر اللازمة لصحة الكلى.

·       زيادة امتصاص العناصر الغذائية: تعد بعص العناصر الغذائية مثل: فيتامين A و فيتامين D وفيتامين E وفيتامين K بالإضافة إلى مضادات أكسدة مثل: الكاروتينويدز قابلة للذوبان في الدهون والذي يعني أنها بحاجة إلى مادة دهنية حتى يستفيد الجسم منها، وتناول الأفوكادو يزود الجسم بكل الدهون الصحية التي تساعد على امتصاص مثل هذه العناصر الغذائية.

·      الحد من سرطان البروستاتا: على الرغم من قلة الأدلة والأبحاث التي تشير إلى فائدة الأفوكادو في الحد من السرطان إلا أنّ دراسة واحدة تشير إلى أنها تساعد في التقليل من الأعراض الجانبية التي يعاني منها المرضى من العلاج الكيميائي، وتشير كذلك أن خلاصة الأفوكادو ممكن أن تمنع نمو خلايا سرطان البروستاتا.

·       زيادة نشاط العضلات والأعصاب: يساعد البوتاسيوم العالي الموجود في عصير الأفوكادو على موازنة شوارد الجسم وتزيد من نشاط العضلات ووظائف الأعصاب وعمليات الأيض، وذلك لأنّ التحكم بوظائف الأعصاب والعضلات من مهام البوتاسيوم بالإضافة إلى الصوديوم، فهي تساعد الأعصاب على إرسال الإشارات الكهربائية اللازمة لعمل النظام العصبي في الجسم.

·       تخفيض نسبة الكولسترول: أوجدت الدراسات فاعلية الأفوكادو في تخفيض نسب الكولسترول الكلية في الجسم، حيث ترتبط بعض خلايا الدم برفع نسب الدهون الثلاثية والكولسترول وضغط الدم والعديد غيرها، ويعمل الأفوكادو على تقليلها.

·      التخلص من غثيان الصباح: يساعد عصير الأفوكادو المرأة الحامل على التخلص من الغثيان الصباحي التي تعاني منه خلال فترة الحمل، وذلك بسبب فيتامين B6 الموجود فيه، ولكن يجب الاكتفاء بتناول الكمية الموصى بها يومياً من الطبيب.

·      تهدئة المعدة: يساعد عصير الأفوكادو على تهدئة أغشية المعدة الحساسية والتي تتأثر بالقرحة، ويعود ذلك بسبب القوام الرقيق لثمار الأفوكادو والتي تعد جيدةً للمعدة التي تعاني من القرحة، كما تعد المغذيات والأنزيمات الموجودة بهذه الفاكهة علاجاً فعالاً لعلاج التقرحات.

·      التخلص من رائحة الفم الكريهة: يساعد الملمس الكريمي الغني في عصير الأفوكادو على تنظيف الفم من الداخل عند تناوله، ولذا يمكن استخدامه كغسول طبيعي للفم وللتخلص من البكتيريا.

طريقة عمل عصير الأفوكادو مع الخضاروالفواكه:-   

المكوّنات: ثمرة أفوكادو ناضجة. نصف ثمرة أناناس كبيرة مقطّعة إلى مكعبات. ثمرة إجاص. ست ورقات لفت أو شمندر. كوب من زهيرات البروكولي. حفنة من السبانخ. ثمرة خيار كبيرة. أربع سيقان كرفس. قطعة من الزنجبيل.

ملاحظة: يمكن زيادة أو إنقاص المكوّنات حسب الرغبة.

طريقة التحضير: قسّم ثمرة الأفوكادو من الوسط وأخرج لبّها. ضع لب الأفوكادو مع الخضار والفواكه (في حال استخدامها) في الخلاط الكهربائي. أضف الحليب (في حال استخدامه) تدريجياً. اخلط المكوّنات جيداً، ثمّ احفظ العصير في البراد ليبرد.

 

 اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

كلمات مفتاحية
الافوكادو
عصير الافوكادو
فوائد عصير الافوكادو
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html