الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
تعرفوا طريقة تثبيت الوزن بعد الرجيم ببعض الانظمة الغذائية البسيطة .
تاريخ النشر: 06/07/2019 - عدد القراءات: 426
تعرفوا طريقة تثبيت الوزن بعد الرجيم ببعض الانظمة الغذائية البسيطة .
تعرفوا طريقة تثبيت الوزن بعد الرجيم ببعض الانظمة الغذائية البسيطة .

 تثبيت الوزن بعد الرجيم يضع الكثير من الأشخاص المصابين بالسمنة أو زيادة الوزن كلّ جهدهم في خسارة الوزن مُعتقدين أنّه بعد ذلك يمكنهم العودة لعاداتهم السابقة دون الحاجة لمراقبة الطعام الذي يتناولونه أو ممارسة التمارين، لكنّ هذا الاعتقاد خاطئ، حيث يكتسب العديد من الأشخاص الوزن مرّة أخرى بعد انتهاء الحمية، ويمكن أن يعود ذلك لاتّباع أنظمة غير واقعيّة بهدف تقليل الوزن بسرعة، أو بسبب عدم الاستمرار بالنشاط البدني واتّباع نمط حياة يتَّسم بقلة الحركة ، أو ممارسة التمارين بشكل غير كافٍ.

نصائح لتثبيت الوزن بعد الرجيم :-

·       تجنُّب الانتقال المفاجئ من الحمية الغذائيّة إلى العادات الغذائيّة القديمة، حيث يُنصح بزيادة السعرات الحراريّة تدريجيّاً بإضافة 200 سعر حراري كل أسبوع حتى يثبت الوزن.

·      المحافظة على المواعيد بشكل منتظم مع مسؤولي الرعاية الصحيّة أو أخصائي التغذية، للتأكّد من مؤشّر كتلة الجسم، ونسبة الدهون في الجسم.

·      عدم الاستسلام للإخفاقات التي يمكن أن تصيب الشخص بعد الحمية، والتغلّب على هذه الانتكاسات عن طريق وضع خطّة للأمام، والعودة للمسار السليم.

·       تسجيل الأطعمة المُتناولة في اليوم، ممّا يساعد على إدراك كمية السعرات الحراريّة والمواد الغذائيّة التي تدخل الجسم، ويساهم في الحفاظ على الوزن.

·      إجراء تعديلات مُستدامة على نمط الحياة بدل اتّباع التغييرات غير الواقعيّة التي تركّز عليها حميات تقليل الوزن.


من طرق تثبيت الوزن بعد الرجيم اتباع نظام غذائي متوازن كما يلي :-

 النظام الأول وجبة الفطور: شريحتان من التوست الأسمر. مربى خالٍ من السكر. وجبة الغداء: قطعة لحم حمراء. أرز أو خبز أو معكرونة. طبق سلطة. وجبة العشاء: أي نوع من أنواع الجبن. أي نوع من أنواع الفاكهة.

النظام الثاني وجبة الفطور: رغيف خبز أسمر. فول دون زيت. خيار. وجبة الغداء: طبق سلطة. طبق شوربة عدس. بصارة. رغيف خبز أسمر. بصل. خيار. وجبة العشاء: أي نوع من أنواع الفاكهة.

 

النظام الثالث وجبة الفطور: وجبة غير محددة النوع ولكن بكميات قليلة. وجبة الغداء: سلطة. طبق من الخضراوات. سمك أو دجاج. قطعة صغيرة من الحلويات بعد الغداء بثلاث ساعات. وجبة العشاء: بيض مطبوخ سواء مقلي أو مسلوق. جبن. طبق سلطة أو خضراوات نصف مطهوة.

 النظام الرابع وجبة الفطور: نصف رغيف خبز أسود. بيضتان مقليتان أو مسلوقتان. وجبة الغداء: طبق سلطة. طبق خضراوات. طبق متوسط من النشويات. لحمة مشوية. وجبة العشاء: نصف رغيف خبز أسمر. أي نوع من أنواع الجبن. طبق سلطة.

النظام الثالث وجبة الفطور: توست أسمر. جبن قريش. وجبة الغداء: جمبري. طبق سلطة. سمك مشوي. أرز. وجبة العشاء: ثلاث حبات من الفاكهة.

اقرا ايضا عاج الثاليل التناسليه من هنا 

كلمات مفتاحية
تنزيل الوزن
ثبات الوزن
رجيم
بعد الرجيم
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html