الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
تعرفوا الى اشهر انواع المكسرات الفول السوداني وفوائده للجسم .
تاريخ النشر: 23/08/2019 - عدد القراءات: 2628
تعرفوا الى اشهر انواع المكسرات الفول السوداني وفوائده للجسم .
تعرفوا الى اشهر انواع المكسرات الفول السوداني وفوائده للجسم .

الفول السوداني هو أحد أنواع المكسرات، ولكنّه ينتمي إلى عائلة البقوليات، ويعود موطنه الأصلي إلى أمريكا الجنوبية، كما أنّه نادراً ما ، وإنّما يُستهلَك مُحمَّصاً ومُملَّحاً، وعلى شكل زبدة الفول السوداني.

 وتشمل المنتجات الأخرى المصنوعة منه؛ زيت الفول السوداني، ودقيق الفول السوداني، وبروتين الفول السوداني؛ حيث يمكن استخدام هذه المنتجات في مجموعةٍ متنوّعةٍ من الأطعمة؛ مثل الحلويات، والكعك، والوجبات الخفيفة، والصلصات، وفي هذا المقال سيتم بيان فوائد وأضرار الفول السوداني بالتفصيل.

من فوائد الفول السوداني ما يلي :-

·      تعزيز فقدان الوزن: حيث يمكن لاستهلاك الفول السوداني أن يساهم في المحافظة على الوزن الصحي، والوقاية من خطر الإصابة بالسُمنة.

·       المحافظة على صحة القلب: أنّ استهلاك الفول السوداني وغيره من المكسرات قد يساعد على التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب؛ حيث إنّه يحتوي على مجموعةٍ من العناصر الغذائية المهمّة لصحة القلب.

·      يساعد استهلاك الفول السوداني المُتكرر على تقليل خطر الإصابة بحصوات المرارة عند الرجال والنساء.

·      التقليل من خطر الإصابة بمرض السكري: حيث يمكن أن يساعد تناول الفول السوداني والزبدة المُحضّرة منه على تقليل خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني.

·       تنظيم مستويات السكر في الدم: حيث يمتلك الفول السوداني مؤشر جهدٍ سكريّاً منخفضاً؛ وهو مؤشر يُستخدم لتقييم سرعة ارتفاع سكر الدم بعد تناول الطعام.

·      يحتوي على كمياتٍ عاليةٍ من المغنيسيوم الذي يساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم.

 من الاضرار التي تنتج عن استهلاك الفول السوداني:-

-        احتمالية تلوثه بالأفلاتوكسين: حيث يمكن أن يتعرّض الفول السوداني لنوعٍ من الأعفان المُنتِجة لمركّبات الأفلاتوكسين ؛ وهي مركّباتٌ سامّةٌ يمكن أن تُسبّب فشل وسرطان الكبد، والعديد من المخاطر الصحية الأخرى.

-        يعيق امتصاص الحديد والزنك، ولذلك يمكن أن يتسبّب استهلاك الفول السوداني بكمياتٍ كبيرةٍ بنقص هذه المعادن مع مرور الوقت.

-        حساسية الفول السوداني: حيث تُعدّ حساسية الفول السوداني إحدى أكثر الأسباب شيوعاً للإصابة بنوبات الحساسية الشديدة التي يمكن أن تكون مُهدّدةٌ للحياة، وعادةً ما تحدث عند تناول الفول السوداني والأطعمة المُحتوية عليه، أو عند ملامسته للبشرة، أو استنشاق الغبار المُحتوي عليه.

 اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

كلمات مفتاحية
فول سوداني
فوائد الفول السوداني
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html