الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
فوائد زيت جوز الهند للشعر والبشرة ببعض الوصفات البسيطة .
تاريخ النشر: 03/04/2020 - عدد القراءات: 1119
فوائد زيت جوز الهند للشعر والبشرة ببعض الوصفات البسيطة .
فوائد زيت جوز الهند للشعر والبشرة ببعض الوصفات البسيطة .

 جوز الهند أو كما يعرف أيضاً باسم النّارجيل يدخل في العديد من الصّناعات الغذائيّة والتّجميليّة، بالإضافة إلى تحضير الخلطات العلاجيّة للشّعر والبشرة، وذلك بسبب احتوائه على العديد من العناصر الغذائيّة المفيدة للجسم، كالأحماض الدّهنيّة، والفيتامينات، والأملاح المعدنيّة وغيرها، وفي هذا المقال سنعرفكم على أهمّ فوائد جوز الهند للشّعر، والبشرة.

 

من فوائد جوز الهند للشعر والبشرة ما يلي:-

-        يعالج تساقط الشّعر,يصلح الشّعر التّالف.

-         يمنع القشرة, يقتل قمل الرّأس, يقوي الشّعر.

-         يضيف اللّمعان للشّعر, يهدئ من تجاعيد الشّعر.

-         يمنع جفاف البشرة, يحافظ على شباب البشرة.

-        يمنع سرطان الجلد.

-         يزيل مكياج العيون, ينشّط الدورة الدّموية التي تعزز من صحّة البشرة.

-        ينظّف البشرة, يزيل آثار الاسمرار النّاجم عن الشّمس.

-        يعالج البشرة الدّهنيّة وحبّ الشّباب والبقع السّوداء والعيوب.

-         يقشّر الجسم, يعالج الأيدي الجافة.

 كيفية استخدام جوز الهند للشعر والبشرة يمكن استخدام جوز الهند للشعر والبشرة كالآتي:

علاج تساقط الشعر:

يمكن تدليك فروة الرّأس بماء جوز الهند وتركه طوال اللّيل قبل غسله صباحاً بشامبو خفيف؛ لتحفيز نمو الشّعر، وشربه لعلاج تساقط الشّعر،أو باستخدام زيت جوز الهند، والطّريقة هي:

 المكونات: زيت جوز الهند البكر الممتاز (فاتر).

طريقة التحضير: غسل الشّعر، وتركه حتى يجف كلياً. وضع زيت جوز الهند على الشّعر. تدليك فروة الرّأس بالزيت بلطفٍ مدّة 10-15 دقيقة, ترك الزّيت على الشّعر مدّة ثلاث ساعات على الأقل، قبل غسله, تكرار هذه الطّريقة مرّة واحدة أسبوعيّاً على الأقل، ومرتين أسبوعيّاً للشّعر الجاف.

 إصلاح الشعر التالف:

خلط ملعقتين كبيرتين من ماء جوز الهند وملعقة كبيرة من الزّبادي، ثمّ تدليك الخليط على فروة الرّأس والشّعر وتركه مدّة ساعة قبل غسله بالشّامبو الخفيف والبلسم مرتين أسبوعيّاً من شأنه إصلاح الشّعر التّالف، كما يمكن إضافة خلّ التّفاح أو الموز أو الأفوكادو إلى الخليط لعلاج تجاعيد الشّعر, أو عن طريق استخدام زيت جوز الهند وذلك بتدليكه على فروة الرّأس وتركه طوال اللّيل قبل غسله صباحاً بشامبو خفيف من ثلاث إلى أربع مرات أسبوعياً، أو عمل خليط منه، والطّريقة هي:

المكونات: 3 ملاعق من زيت جوز الهند الدّافئ. ربع كوب من العسل.

طريقة التحضير: خلط المكوّنات، ووضع الخليط على الشّعر المبلّل, ترك الخليط على الشّعر مدّة 20-30 دقيقة قبل شطفه بالماء الدّافئ, تكرار هذه الطّريقة 1-2 مرّة أسبوعيّاً.

 علاج القشرة:

يمكن علاج القشرة والوقاية منها بخلط عشر ملاعق صغيرة من ماء جوز الهند مع نصف ملعقة صغيرة من زيت النّيم وتدليك فروة الرّأس بالخليط وتركه مدّة ساعة قبل غسله بالماء الفاتر مرّتين أسبوعيّاً، أو باستخدام زيت جوز الهند، والطّريقة هي:

 المكونات: 4-3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند. 2-1.5 ملعقة كبيرة من عصير اللّيمون.

 طريقة التحضير: خلط 3-4 ملاعق من زيت جوز الهند مع نصف كميته من عصير اللّيمون. فرك وتدليك الخليط على فروة الرّأس. تغطيّة الرّأس بقبّعة الاستحمام وتركه مدّة 20 دقيقة على الأقلّ قبل غسل الشّعر بشامبو خفيف. تكرار هذه الطّريقة 2-3 مرّات أسبوعيّاً.

ترطيب البشرة:

 وضع زيت جوز الهند على البشرة قبل النّوم يمكنه علاج جفاف البشرة، كما يمكن استخدام ماء جوز الهند في ترطيب البشرة كذلك، والطّريقة هي:

 المكونات: ملعقتان كبيرتان من ماء جوز الهند. نصف ملعقة صغيرة من عصير اللّيمون. ملعقة صغيرة من العسل (للبشرة الجافة).

طريقة التحضير: خلط المكوّنات معاً، وتدليك البشرة باستخدام كرة قطنيّة منقوعة بالخليط بحركاتٍ دائريةٍ لطيفة. ترك الخليط على البشرة مدّة 30 دقيقة قبل شطفه بالماء البارد. تكرار هذا القناع يوماً بعد يوم. ملاحظة: يجب استخدام كميّة أقلّ من الكميّة المطلوبة من عصير اللّيمون للبشرة الجافة أو العاديّة.

مكافحة علامات شيخوخة البشرة:

 تدليك الجسم بزيت جوز الهند بعد الاستحمام والتقشير الأسبوعيّ للجسم بخلط زيت جوز الهند مع السّكر يمنع علامات الشّيخوخة من الظهور على البشرة ويحافظ على شبابها، ويمكن أيضاً استخدام ماء جوز الهند للتّقليل من التّجاعيد والخطوط الدّقيقة وغيرها من علامات شيخوخة البشرة، والطّريقة هي:

 المكونات: ملعقة كبيرة من ماء جوز الهند. ملعقتان كبيرتان من الزّبادي العادي.

 طريقة التحضير: خلط المكوّنات، ووضع الخليط على الوجه باستخدام الفرشاة. ترك الخليط على الوجه 15 دقيقة قبل شطفه بالماء البارد. تكرار هذه الطّريقة 1-2 مرة أسبوعيّاً.

 

 اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا  

كلمات مفتاحية
زيت جوز الهند
جوز الهند
فوائد زيت جوز الهند
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html