الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
تعرفوا الى فوائد خوخ كعب الغزال ,بسبب احتواه على العديد من الفيتامينات المهمة.
تاريخ النشر: 07/06/2019 - عدد القراءات: 15594
تعرفوا الى فوائد خوخ كعب الغزال ,بسبب احتواه على العديد من الفيتامينات المهمة.
تعرفوا الى فوائد خوخ كعب الغزال ,بسبب احتواه على العديد من الفيتامينات المهمة.

 خوخ كعب الغزال أو الخوخ دونات هو صنف من أصناف الخوخ (الدُّرَّاق)، وكان أوّل ظهورٍ له في الصين عندما طرأت طفرة جينيّة على شجرة الخوخ، وله شكل منبسط بشكلٍ ملخوظ وليس دائرياً كالخوخ الذي نعرفه، وله فروة خفيفة على القشرة الخارجية منه، وقد انتقلت هذه الفاكهة من الصين إلى الولايات المتّحدة الأمريكيّة ، وهو ينبت في نفس المناطق التي تنبت بها شجرة الخوخ العادية، كمناطق الشرق الأوسط والمناطق الوسطى من الولايات المتحدة، وأوروبا.

القيمة الغذائيّة يحتوي كل 100 غرام من كعب الغزال على 39 سعرة حراريّة. مركبات الليكوبين واللوتين القوية، حيث إن هذه المركَّبات تُعتبر من مضادات الأكسدة، التي تفيد الجسم في مقاومة الأمراض المختلفة. مركَّب الكلوروجينيك، وهذا أيضاً أحد المركَّبات الرئيسية الموجودة في كعب الغزال، وهو مركَّب مضاد للأكسدة، حيث يعمل على تخليص الجسم من السُّموم التي تدخل أجسامنا من الملوِّثات. الألياف، حيث إن كعب الغزال أيضاً من بين الفواكه الغنية بالألياف، التي تساعد الجهاز الهضمي على الهضم والوقاية من الكثير من الأمراض التي في القولون والأمعاء.

من فوائد فاكهة كعب الغزال تحتوي هذه الفاكهة على العديد من المركَّبات، والفيتامينات، والمعادن الضرورية للجسم، وسنذكر أهمّ هذه المحتويات وفوائدها:

·      تخفيف الوزن لا يحتوي كعب الغزال على الكثير من السعرات الحرارية، الدهون المشبعة التي تزيد من وزن الجسم، حيث إنّ لها طعماً حلواً بشكلٍ طبيعي، لذلك يمكن إضافتها إلى بعض الوجبات بدلاً من السكَّر الذي يزيد من وزن الجسم.

·      تحتوي على فيتامين أ: الذي يساعد على نمو الجلد والمحافظة على نضارته، ومحاربة الشِّيخوخة، وتقوية البصر.

·      تحتوي على فيتامين ج: والذي أيضاً من أهم الفيتامينات للجلد، ومكافحة الفيروسات، والوقاية من العدوى المنتقلة.

·      تحوي على فيتامين ب1: أو ما يُسمى بالثيامين، وهو من الفيتامينات المهمَّة للجهاز العصبي، وأداء العضلات، ويساعد في عمليات الإنزيمات المختلفة، ويساعد على أيض الكربوهيدرات، وإنتاج حمض الهيدروكلوريك المستخدم في عملية الهضم.

·       فيتامين ب2: أو ما يُسمَّى بالريبوفلافين، حيث إن هذا الفيتامين ضروري في نمو الجسم، وإنتاج كريات الدم الحمراء، وكذلك يُعتبر هذا الفيتامين ضروري في عمليات إنتاج الطاقة للجسم.

·      تحتوي على فيتامين ب9: أو ما يُسمَّى بحمض الفوليك، حيث إن هذا الفيتامين له فوائد كثيرةً جداً، كإنتاج خلايا الدَّم الحمراء، وتوزيع الحديد بالشكل الصحيح، وإنتاج الحمض الوراثي DNA، وRNA، وكذلك هو مفيد للجلد، ولصيانة الجهاز الهضمي؛ لأنّه يساعد على أيض المواد البروتينيّة والدهنيّة.

·       يحتوي على معادن ضروريّة يحتوي كعب الغزال على العديد من المعادن الضرورية للجسم كالبوتاسيوم الذي يحافظ على ضغط الدَّم في الجسم، وعلى المغنيسيوم، والفسفور، والزنك، والنحاس، والفلورايد، والحديد والمنغنيز، والكالسيوم، حيث إنّ جميع هذه المعادن ضرورية للعظام، والأسنان، والدم، والنمو، والجهاز العصبي.

·      تحسين صحة الجهاز الهضمي تساعد هذه الفاكهة على تسهيل عمليّة الهضم، وتقلل فرص الإصابة بالإمساك، وتسهل حركة الأمعاء بسبب احتوائها على نسبة من الكربوهيدرات، والألياف الضروريّة لذلك.

 

اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

كلمات مفتاحية
كعب الغزال
خوخ
خوخ كعب الغزال
فوائد خوخ كعب الغزال
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html