Header
Thumb
عدد المشاهدات: 67776
تم النشر قبل: almost 2 years
عدد التعليقات: 11
ان كنت تعاني من الم في اسفل الظهر مع محدوديه في الحركه وكان الالم لديك يمتد من الظهر لاحد القدمين وتشعر ان جميع العلاجات التي تناولتها والادويه التي استخدمتها كان نفعها معك قليل او بلا فائده فهذا المقال لك فتابع معي بقليل من الصبر .
الم اسفل الظهر يعتبر من اهم العوامل التي تحد من قدرة الانسان على العمل وهي العذر والسبب الاكبر للتغيب عن العمل.
الاسباب  وراء الم اسفل الظهر تتعدد: فمن انزلاق الغضروفي بين فقرات العمود الفقري,التكلسات على الفقرات الى الاتهابات الموضعيه.
 لكن اغلب اعراض الم اسفل الظهر تأتي بدايه من الشد العضلي, وتصلب العضلات كرد فعل من الجسم لجماية نفسه, ومن بعدها تتراكم المشاكل ليصبح هنالك انزلاق غضروفي الذي قد يحتاج لتدخل جراحي في بعض الحالات.
العلاج الطبي الحديث ينقسم الى قسمين:
الجراحه
في دراسه اجريت في استراليا عام 2004 تبين منها ان 40 في المائه ممن لم يعانو مطلقا من الم في اسفل الظهر ظهرت عندهم تغيرات في التصوير المغانطيسي تستوجب الجراحه , من هنا نقول ان الاساليب التشخيصيه الحديثه لا يمكن الاعتماد عليها في حال تقرر اجراء الجراحه بل يجب ان تتوفر عوامل متختلفه لكي نقرر متى نفح الظهر لكي نزيل سبب الالم.
يجب ان نعرف ان اغلب العمليات التي تجرى لاصلاح الم اسفل الظهر لا تعطي النتائج المرجوه منها, بل ولنزيد الامر غرابه ان نصفها لا يجد الجراح ما يقوم به فيقفل الجرح وتستمر معناة المريض ومن المرضى من تسوء حالته كثيرا بعد اجراء الجراحه فيندم على الوقت الذي اجريت فيه.
العلاج الدوائي
كل العلاجات الدوائيه ان كنت عن طريق الفم الحقن,التحاميل او الدهونات الخارجيه تسعى الى تخفيف وتسكين الالم وهي ليست بعلاج  فعلي للحاله.
يجب ان ندرك شيئا قبل ان نقول لماذا لا يستجيب الالم للعلاج او للمسكنات رغم قوتها,وهي ان الالم قد يكون مصدره ميكانيكي اي ان هنالك ترسبات تضغط على العصب او ان الالم مصدره ليس الظهر بل هو من عضو اخر في الجسم. زياده السموم داخل الجسم وتشبعه بها يؤدي الى التهابات في الاعصاب الكبيره واكبر عصب هو النسا الممتد من اسفل الظهر الى طول القدم حيث يتفرع فيها الى اعصاب اصغر لذلك قد نجد الالم مرتكز في منطقه محدده او متنقل وقد يكون على شكل حرق,وخز,شد,ثقل او حتى نوبات تاتي وتختفي دون ان يكون المريض قادر على تحديد نوع او مكان الالم.

الطب البديل :
له باع طويل في تشخيص وعلاج الم اسفل الظهر ,والاعشاب كانت تستخدم على نطاق واسع في شفاء ,بل ومنع حدوث الم اسفل الظهر.
 ما نقدمه نحن في الطب البديل وبناء على خبرتنا لاكثر من 16 عام في علاج الم اسفل الظهر :
*تركيبه عشبيه رقم 1 لتنظيف الجسم من السموم وتقويه مناعه الجسم .
*تركيبه عشبيه رقم 2 لتنظيف فقرات العمود الفقري من اي ترسابات عظميه او التهابات في الاعصاب الخارجه من العمود الفقري.
*ابر عشبيه  خاصه صناعه المانيه لكي تعزز عمل التراكيب العشبيه  وتعمل ايضا الى اصلاح اي خلل اصاب الديسك من حيث ليونته.
مده العلاج تختلف من شخص لاخر, وحسب طبيعه الالم ,وفتره المعاناه .
لكن نحن نرسل التراكيب متكامله  فلا ندع مجال للصدف ان تلعب دورها والعلاجات كافيه لمدة 3 شهور وهي الفتره المتوقعه لانتهاء اي انزلاق غضروفي حصل في الظهر.
مع هذه التراكيب ننصح بعمل العلاج الطبيعي لتقويه عضلات اسفل الظهر,ايضا بعمل شربه معويه لتنظيف القولون تختار بين الملح الانجليزي او السنامكي , اضافه الى عمل الحجامه على اسفل الظهر, 
 تخفيف الوزن ان كان سبب الالم ميكانيكي خاصه ان حدث الالم بعد زياده مفاجئه في الوزن او الجمل  والولاده.
لناخذ مثال من ملفات المركز عندي:
 السيد احمد جاء بالم في اسفل الظهر يمتد الى القفى وينتقل للقدم اليمنى ,لا يستطيع السير اكثر من 100 متر ,ولا يستطيع صعود الدرج,الالم جاء بشكل تدريجي بعد ان قام بتغيير عجل لسيارته اخذ جميع انواع المسكنات المتوفره ولم يحالفه الحظ في الشفاء.
عند فحصه تبين التالي محدوديه في حركه الحوض محدوديه في حركه الظهر للامام واستحالتها للخلف, وجود نقاط الم ما بين الفقرات القطنيه حتى العجزيه وجود نقاط الم على امتداد قدمه اليمنى.
للتعمق في الحاله اكثر : يعاني من التهابات مزمنه في البول منذ اصابته مع فقدان للرغبه الجنسيه, يعاني من اضطرابات في الهضم تتنوع بين الامساك الشديد والاسهال, تغير في المزاج بحيث اصبح اكثر عصبيه وحساس اكثر للاشياء التافهة ,
الان لعلاجه بالاعشاب والطب البديل لا بد من ان نعرف مدى سوء حالته وهل هي وليدة الصدفه بحمله شيء ثقيل؟
كان احمد يعاني من لمعات في الظهر واحيانا الم يلزمه الراحه ليوم او يومين قبل ان تاتي الضربه الكبرى والالم الشديد الذي اقعده لخمسه شهور .
عمله مكتبي بلا رياضه, كثير الاسفار بسيارته   ,وحياته خامله .
الهدف الاولى للعلاج بالطب البديل
هو تلطيف الالم الذي يعاني منه لذلك اعطيناه حقن التروميل العشبيه في العضل بشكل يومي ل 4 ايام متتاليه والنتيجه كانت رائعه فقد تحسن نومه وانفكت حركات اسفل الظهر لديه. 
الخطوة الثانيه كانت تنظيف جسمه من السموم بعلاج التهابات البول المزمنه اضافه لاضطرابات الهضم.
قمنا بعمل 5 جلسات علاج طبيعي لتقويه عضلات اسفل الظهر لديه. 
مع نهايه الاسبوع الثالث كان احمد قد تجاوز ال 90% من المه وامكنه العودة للعمل مرة اخرى.
 استمر علاجه ل 45 يوم تاليه ليتم الشفاء التام, الان وبعد مضى  3 سنوات على علاجه لم يشعر خلالها باي الم ولسان حاله يقول الشكر للطب البديل .
حالة اخرى:
السيده عطاف العمر 41 سنه الالم يلازمها منذ 7 سنوات اجرت خلالها عمليه جراحيه بلا فائده كما اخبرتني.
المها غير محدد ومتنقل ما بين اسفل الظهر للقدم اليمنى واليسرى ويختلف المها من شهر لاخر ومن موسم لاخر ,في البرد يشتد وفي الحر يختفي او يكاد, لا تذكر ان اصيبت باي وعكه صحيه في حياتها غير ان ظهرها يؤلمها .
اولا عند الفحص وجدت ان حركات الظهر لديها رائعه بلا محدوديه في حركتها ,وكذلك  حركةالحوض ,ليس هنالك من نقاط الم على ظهرها.
 لذلك كان التفكير في ان الالم ياتي من مكان اخر في الجسم عند سؤالها عن الدورة افادت انها تعاني من التهابات قويه ودماء سوداء مع رائحه وانها تعاني من امساك مزمن منذ 8 سنوات اي بعمر طفلها الصغير زاد وزنها 20 كغم في هذه الفتره وعزت ذلك لابر الكورتزون التي حقنت بها.
الطب البديل يعطي اجابه واضحه لهذه الحاله وهي احتقان في الحوض والرحم ادى لظهور الم اسفل الظهر.
 خطه العلاج كانت بسيطه عبارة عن علبتين دواء عشبي.
الاولى لتنظيف الامعاء من اي ترسبات تكونت عليها وادت الى الامساك المزمن.
الثانيه لتنظيم الدوره وازاله اي احتقان حدث في الرحم.
مدة العلاج كانت 3 شهور اختفي الالم خلال 45 يوم من بدأ العلاج البديل وانتظمت الدورة خلال ال 3 شهور واصبحت الدماء طبيعيه ما زالت تعاني على فترات من امساك لكنه لا يقارن بما كن قبل العلاج العشبي.
للاستشاره ولتشخيص اي حاله:
نحتاج الى العمر ,الوزن,طبيعه العمل,مدة الاصابه,ما اخذت من علاجات,طبيعه الالم واين يمتد, حركه العمود الفقري وفي اي اتجاه يكون الالم,متى يشتد الالم ومتى يكون لطيف,ذكر ان كنت تعاني من امراض مزمنه,هل تعاني من امساك التهابات في مجرى البول,للنساء ان كنت تعانين من اضطراب في الدورة او تكيس في المبايض .
جميع الاسئله التشخيصيه ترسل لكل حاله على انفراد.
ترسل تفاصيل الحاله للبريد الالكتروني 
arabaltmed@gmail.com 
او عبر الاتصال الهاتفي 
د محسن النادي
00970599789059 
ما بين الساعه 9 صباحا الى 9 مساء بتوقيت مكه المكرمه 
علما اننا نرسل العلاج عبر البريد السريع لمختلف الدول ويتراول سعر العلاج ما بين 660 دولار و 750 دولار يشمل فتره العلاج كامله.
ان تم التشخيص بشكل سليم فنسب النجاح تصل لاكثر من 80 في المائه.

التعليقات
2 - كتب: حنان - قبل
about 1 month
انا عندي انزلاق في الفقره الثالثه والرابعه وبدء الالم تدريجي والا الان وحسب كلام الدكتور ان الماده الغضروفيه تضرب على الحبل الشوكي وممكن تتعب حالتي بتقدم العمر والالم يتزايد بحيث لا اقوم للعمل في لبيت فقط شغلات بصيطه صارله المرض 12 سنه وانا عمري 34 سنه وطويله لا اعرف بالضبط ووزني 110 متزوجه ولي 5 اطفال ارجوكم اذا كان عندكم علاج يبعد عني العمليه الجراحيه اكون شاكره لكم وهل لديكم وكيل في العراق وجزاكم الله كل الخير
3 - كتب: احمــــــــــد محمد - قبل
about 1 month
افضل طب
4 - كتب: احمد - قبل
3 months
انا طولى 180سم والوزن 60 ك واخر دكتور مخ واعصاب قال لى التهبات وأخذ دواء ونسبة الشفاء 60/100 وشكرا
5 - كتب: احمد - قبل
3 months
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد انا عمرى 26 عام عملى اعمال حرة وطبيعة عملى واقفا مع التحرق المستمر ثم سفرت السعودية 2/2/2010 وتغيرت طبيعة عملى من واقفا متحرك كسير الى جالس وعمل شاق وبعد مرور 4 شهور صاحبنى الم فى الجنب الايمن قمت ب فحصات دكتور يقول لى املاح بسيطة لا داعي للعلاج ودكتور آخر يقول اللام فى العضلة واستمريت فى الفحوصات ولن استفيد بأى شئ وفى شهر 1 /2013 ظهر الم فى ظهرى شديد متنقل فقمت بعمل إشاعة الرانين المغناطيسي و بينت الإشاعة ما يلى الام مزمنة اسفل الظهر_عرق النسا_مع صعوبة بالمشى_محدودية بحركة العمود الفقرى_وتقلص بالعضلات القطنية_وبروز متعدد بالقرص الغضروفي_وضيق بالقناه العصبية القطنيه / هذا ما وضحته الإشاعة واخذت ادوية كثير والحمدلله افضل من الاول ولاكن ما زلت أتألم من الوقوف الكثير والجلوس الكثير والالم متنقل فى الظهر والجنمب الايمن ملحوظة لا يوجد الم فى قدمى وشكرا وارجو الله ان يكون لديكم دواء العشب البديل
6 - كتب: يوسف عبدالله - قبل
4 months
عمري 47 سنه وزني 110 عملي فبركيتر لحام ..عندي الم اسفل الظهر من سنه 2004 الجهه اليمنى ويمتد الى الساق ويزداد عند الأنحناء لحمل أي شي وعند الحركه المفاجئه وغالبا احس بأمساك , عملت رنين مغناطيسي فظهر عندي انزلاق في الفقره الأولى والخامسه , نصحني الدكتور بعمل عمليه فرفضت ذلك فحولني للعلاج الطبيعي داخل بركه سباحه وخارجها وعملوا لي شد للعمود الفقري وكل انواع التمارين والاجهزه استخدموها معي دون فائده تذكر وفي الآونه الأخيره تطور الألم ليشمل الجهتين اليمنى واليسرى ويحد من حركتي احيانا , استخدمت الادويه والمسكنات والمراهم بأنواعها دون أي تحسن. همسه .. من كثر حبي لعملي وصل فيني الحال ارى ادوات عملي وتخنقني العبره . املي في الله سبحانه كبير بارك الله فيكم . .....................الجواب السلام عليكم ارجو ان تراسلني عبر الايميل
7 - كتب: علي السماوي - قبل
6 months
انا شاب عمري 33 سنه اعاني من الانزلاق الغضروفي بين الفقره الرابعه والخامسه عرضت حالتي على كثير من الاطباء فبعظهم قال ان حالتي تستوجب العمليه وبعظهم لم ينصحني بالجراحه وﻵن انا حائر لااعرف مااعمل والالم اتعبني جدآ حجمت عدة مرات حتى في مكان الالم وتناولت الكثير من الادويه والحقن ولكن دون جدوى افيدونا يرحمكم الله وحمامكم من كل سوء وجعل الخير في ميزان اعمالكم يوم القيامه...علمآ اني اعمل مهندس في احدى الشركات النفطيه وعملي عباره عن وقوف وقليل من المشي والكتابه في موقع العمل..وهذا المرض لدي منذ عامين تقريبآ
8 - كتب: سعد - قبل
7 months
سلام عليكم """ عندي الم في اسفل الظهر مع الجانب الايمن ويمتد الي ساق وذهبت الي طبيب وفعلت اشعة ارنين وظهرت نتيجه دسك وكانت من بدايه الم في ظهر استمر معي تقريبا ٥ اشهر وبعدين نزل الم الي جانب الايمن مع نص ساق وصار لي ميالان في ظهر وصارت مشيتي بطيئه لا اعرف تحرك من سبة الم وانا محد نصحني افعل العمليه قالو لي اعتمد على المساج وفعلت ماقالو لى ... وسويت مساج وقلت له عن حالتي انا عندي دسك بين الفقره ٤ و ٥ وقالي هو يعرف يعالج وتبين عند المساج انهو ليس لديك دسك بل عندك العضلات مشدوده والحين انا في حيره من امري الاشعه وتحاليل تقول دسك والمراخ يقول مافي دسك بس العضلات مشدوده وبدا بالمساج وفك العضلات المشدوده ونزل الم الى ساق بس الى الحين عندي ميالان بظهر وزني ١٠٦ طولي ١٧٦ .............. وعليكم السلام تابع العلاج الطبيعي لديكم فقد بالفعل يكون عندك دسك لكنه لا يحتاج الى جراحه والحل الوحيد متابعه العلاج الطبيعي لنرى النتائج وسلامتكم
9 - كتب: hala mohammed - قبل
about 1 year
انا احكى عن حالة امى فهى منذ شهرين تعانى من الم اسفل الظهر واحيانا يمتد الى الرجل اليمنى عند الحركة او الوقوف وقعد قامت بعمل بعمل جلسات طبيعية ولم تظهر اى نتيجة وبعدها زهبت للدكتور وتم فحوصات كاملة والنتيجة كانت ضعف فى اعصبة الاسفل الحوض من الناحية اليمنى للرجل وكتب لهاا علاج لمدة 21يوم واذا لم يتم الشفاء سوف يقوم بعمل عملية جراحية لها ولذلك اريد منكم ان تكتبو لى علاج او الوصفة الازمة حتى يكتب لها ربنا الشفاء هالة محمد من السودان الخرطوم
10 - كتب: زائر - قبل
over 1 year
اشكر كل من ساهم في جمع هذا الكتاب واشكركم لاني الان في احسن حاله مما كنت اتوقع ..............الجواب نتمنى لكم السلامه دائما
11 - كتب: زائر - قبل
over 1 year
امي تعاني من الم اسفل الظهر بالاول كان شد عضل بالظهر وبعد ذلك شد العصب اسف الظهر العمر 55 سنة لا تعمل شد العضل بسبب حمل اشياء ثقيلة واستخدمت ادوية jointace
12 - كتب: زائر - قبل
over 1 year
انا مروه عمري30 عاما اعاني من انزلاق غضروفي في الفقره الرابعه والخامسه منذ ثلاثة اشهر وقمت بعمل اشعة رنين واخبرني الدكتور المعالج بانه لابد من اجراء عمليه جراحيه وانل خائفه من هذه العملية نظرا لان لدي طفلان وانا قمت بتناول المسكنات ولم اشعر باي تحسن حتى الان ارجو منكم التكرم بوصفه غير التدخل الجراحي ولكم جزيل الشكر