Header
Thumb
عدد المشاهدات: 35576
تم النشر قبل: over 1 year
عدد التعليقات: 6
تعريف الم العصب الخامس - مثلث التوائم -: 
هو آلام عبارة عن اضطراب حسي يصيب العصب الدماغي الخامس، ويسبب آلاما شديدة متكررة بالصدغ أو الشفاه أو اللثة أو الذقن على أحد جانبي الوجه, تُعتبر من أشد أنواع الألم التي قد تصيب الإنسان انظر الصورة لتوضيح أمكان الألم.
نوعيه الألم:
يبدو المريض هزيلاً لقلة الأكل خوفاً من المضغ والبلع, والفحص العصبي للمريض لا يؤدي إلى وجود تغيير في الإحساس في المناطق المصابة.
نوعيه الألم مهمة جدا في الطب البديل حيث تحتل قسم كبير من وصف العلاج ,عادة ما يشكو المريض من نوبات متكررة من آلام حادة مثل التيار الكهربائي الخاطف مع حرقه شديد لعدة ثوان على أحد جانبي الوجه، يبدأ الألم إما من الأعلى للأسفل ونادرا ما يكون العكس,لا يستطيع المريض لمس وجهه نهائيا وحتى الهواء يسبب له الم شديدا. 
أي منطقه بالوجه تتغذى بالعصب الخامس يمكن أن تؤدي إلى إثارته إذا ما تم إحداث تنبيه حسي لمناطق معينة من جلد الوجه أو الغشاء المخاطي أو فواصل الأسنان مثل غسل الوجه، الحلاقة، غسل الأسنان، البلع، المضغ، الكلام أو حتى ملامسة الهواء للوجه ,تتكرر هذه النوبات لعدة أسابيع أو أشهر يحدث بعدها مرحلة من السكون والتحسن لعدة أشهر أو سنوات ,ويقل معدل حدوث نوبات الألم مع التقدم في سن المريض.
أسباب التهاب العصب الخامس:
للأسف ليس هنالك من سبب محدد بل هي نظريات وضعت لتفسير هذا الألم
*وجود وعاء دموي يضغط على العصب الخامس مما يطيل مدة الومضات الكهربائية في العصب، ويؤدي إلى إعادة تهيج العصب مسببه للألم.
*قد يكون السبب إصابة العصب بفيروسات خاصة فيروس القوباء البسيطة.
* ثانوية لأمراض أخرى مثل مرض الالتهاب التصلب اللويحي المنتشر بالجهاز العصبي أو بعض أورام المخ.
التشخيص : 
اغلبه يكون بالأعراض المرضية التي تظهر على المريض ويكون طلب الفحوصات المتقدمة إن شك الطبيب بوجود علة أخرى مصاحبه للأعراض مثل فحص الرنين المغناطيسي,وفحص الإحساس على الوجه. 
العلاج :
تحذير خلع الأضراس جميعها أو قسم منها هو عمل بطلت صحته مع تقدم الأبحاث لذلك لا تسمع لمن يقول لك اخلع الأسنان وركب اسنان صناعية تتخلص من الألم . 
نستعرض العلاجين الحديث والطب البديل. 
اولا الحديث-الكيميائي وأكيد جربه المريض ولم يستفد عليه فلذلك هو هنا يطالع هذا المقال ,ينقسم العلاج الى قسمين دوائي وجراحي.
الدوائي من المسكنات البسيطة إلى التي تعالج الصرع وحتى المورفين كلها قد تستخدم في تسكين هذا الالم الذي لا يطاق.
الجراحي ويكون بتخفيف الضغط على عقده العصب أو بوضع وساده في المخيخ.
هنالك أيضا العلاج "سكين أشعة جاما"Gamma-Knife وفكرة العلاج تقوم على تحديد موضع خروج العصب الثلاثي ثم معالجته بالأشعة,للأسف يفقد معظم المرضى الإحساس بالوجه بعدها.
جميع العلاجات السابقة لها تأثيرات جانبيه تكون أحيانا اشد من المرض نفسه. 
ثانيا العلاج بالطب البديل:
يكون حسب الأعراض التي يأتي بها المريض وعاده تكون نوعيه العلاج مناسبة جدا وشافيه لأغلب الحالات إن تم إخبارنا بدقه عن الأعراض التي يعاني منها المريض, نسال عن :
-العمر الوزن طبيعة العمل ومدة الاصابه
-إن كان يعاني المريض من أي مرض مزمن أخر
-إن كان لديه حساسية نفسيه أو أي مرض نفسي أخر قبل ,أثناء,أو بعد الاصابه.
-نريد وصف دقيق للألم نوعيته وكيف يأتي وماذا الذي يثيره. 
-كيف تبدأ نوبة الألم وكيف تنتهي.
-العلاجات والفحوصات التي أخذها المريض قبل لجوئه للطب البديل- إلينا.
العلاج مكون من علبتين علاج عشبي سائل من ادويه الطب التجانسي تحضر بناء على الأعراض المرضيه ,و10 ابر أعشاب خاصة بالم العصب الخامس.
الهدف من العلاج :هو شفاء العصب وليس تخدير الألم .
مدة العلاج 3 شهور يبدأ التحسن بعد ثلاث أسابيع من تناول أول جرعه يكون في البدايه بطيء ومن ثم يتسارع مع التقدم في العلاج .
نسبه نجاح العلاج تصل إلى 80 في المائة, بعد الشفاء بإذن الله يرسل علاج أخر لمدة عام إن بقي أي الم ولو خفيف على الوجه بعد انتهاء العلاج الأولي.
الاثار الجانبية : ليس للعلاج العشبي أو الإبر العشبية أي أثار جانبيه نهائيا .
سعر العلاج يشمل كل شيء 760 دولار. 
للطلب اتصل على د محسن النادي
جوال فلسطين 00970599789059
من الساعة 8 صباحا إلى 10 مساء بتوقيت مكة المكرمة 
تلفون ثابت 0097092388808 
من الساعة 8 صباحا إلى 2 مساء بتوقيت مكة المكرمة 
أو الكتابة إلى الايميل arabaltmed@gmail.com 
كيفيه الدفع حواله عبر خدمه الوسترن ينيون التي تجدها في اغلب البنوك الكبيرة في الوطن العربي على البيانات التالية ( قم بنسخها ليتم الإرسال عليها)
Western Union
Mohsen Sulieman Nadi
Nablus Palestine
إرسال الطرد يستغرق عاده 4-7 أيام حسب الدولة, الإرسال يكون عبر شركة ارامكس للنقل السريع. الدواء مضمون الوصول إليك.
كافه تعليمات استخدام الدواء تأتيك مرفقه مع الطرد. 
نحتاج لإرسال الطرد اسمك الكامل عنوانك ( الدولة, المدينة, الحي) أرقام هواتفك النقالة أو الثابتة ( على الأقل رقمين).
التعليقات
2 - كتب: نبيل التاج بابكر المشرف - قبل
about 15 hours
يعاني من العصب الخامس وعملت عمليه باكي الحراري في مستشفي عين شمس التخصيصي في القاهره
3 - كتب: basil esber - قبل
about 1 month
السلام عليكم ارجو منكم ان تساعدوني ربما يكون الشفاء على أيديكم انا عمري 40 سنة واوزني 80كيلو معي هاذا المرض من 4 سنين الفحوصات التي عملتها هيا طبق محوري و رنين مغناطيسي و اشعه و فحص الدماغ و فحص الذين وفحص السنان و فحص العيون.الدواء اخذت تيكريتول و كابابالين و ينديترو و فيليسين ولم استفد . مرض نفس قبل و بعد ﻻ يوجد .حساسية ﻻ توجد .مرض مزمن ﻻ يوجد .وانا اعمل بائع في محل .مدة الوجع من 45سانية الى دقيقة . نوبة الالم تبدا و تنتهي .من جهة الفك السفلي و تنتهي في الدماغ مثل تيار كهربائي .حاليان وجع دائم في الجهة الفك السفلي اليميني.هاذه حالتي ارجو منكم اذا عندكم دواء شافي ليحالتي ان تبعثو لي التفاصيل وما هو الدواء واكون لكم من الشاكرن طول العمر .
4 - كتب: eslammahdy - قبل
3 months
الام فلي جانبي الفك يشبك الصاعقه
5 - كتب: محمد حسن المحاسنه - قبل
4 months
انني أعاني من التهاب العصب ألخامس من حوالي خمس سنوات وراجعت اكثر من مستشفي وكتب لي اكثر من دواء منها اليريكا وغيره والآن استخدم الجر يتول ٤٠٠ غرام ولاكن لازال الام معي من جه الأيمن في المضغ والكلام ومع مس الماء للوجه ًًًً........ ولكم جزيل الشكر واحترام
6 - كتب: جهينة - قبل
4 months
على فكرة انا عايزة انبه على حاجه انا لم اكن اشكو من شىء غير ان ضرسى كان محشى وكنت اشعر بأن جزء من الحشو مكسور من تحت لكن قال لى الدكتورة ان فيه بؤرة صديدية اسفل الضرس وقالوا لى على مسكن وهيخف ولكن لم يخف الألم كان فقط يحث لمدة ثوانى اذا اكلت عليه فقط ولكن اذا لم اكل لايحدث أى ألم ولم يكن هناك ورم نهائى المهم انى لما روحت للدكتورة تانى قالت لى ان الحشو عايز يتشال ويتحط تانى فلما جت تشيل الحشو تعبت وجعنى فقالت لى تدينى حقنت بنج واثناء ماجت تدينى حقنت البنج اول مدخلت الحقنة حسيت بكهرباء ونترت ايدها بالحقنة من غير ماحس المهم انها دخلتها تانى محستش بالإحساس ده والمهم كملت وعملت الحشو وبعدها على طول حسيت بان فيه ورم ظهر جنب الضرس وابتدى الألم يزيد جدا وماقدرتش اكل ولا اشرب تماما إلى أن ذهبت الى طبيبة اخرى فازالت الحشو ثم وضعت حشو مؤقت واعطتنى مضاذ حيوى وبوضع الحشو المؤقت لم يعد الاكل والشرب اذا جاء جنب الضرس يؤلمنى ولكن عند الضغط على الضرس فقط كنت اشعر بالألم الى ان بدأ يزيد ولم احتمل الألم واخذت عدة كورسات مضاد حيوى ولم يفيد فى ازالة الورم إلا جزء يسير إلى ان انتهى الحال بإزالة الضرس ولكن الألم لم يهدأ وبدأ الورم يذهب الى اللثة بجانب الضرس المجاور وفى النهاية اكتشفت من خلا القراءة على الإنترنت ان هذا هو العصب الخامس غالبا خاصة وانا اشعر بشدته عند النوم.
7 - كتب: زائر - قبل
over 1 year
هل يوجد علاج للعصب السابع بعد الاصابه بسنوات؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟