Header
Thumb
عدد المشاهدات: 50731
تم النشر قبل: about 2 years
عدد التعليقات: 4
النقرس gout : 
هو احد أمراض الاضطرابات التي تلحق بنظام التمثيل الغذائي-الايض-، وفيه يتراكم حمض البوليك او اليوريك –اليورك اسيد- بحيث تشكل بلورات ابريه الشكل داخل المفاصل ، وهذا ما يسبب الألم الشديد، ويمكن أن يترسب حامض اليوريك أيضا تحت الجلد في جيوب وانتفاخات تسمى التُوف أو يتكون في القناة البولية على شكل أملاح أو حصى ,قديما عرف بداء الملوك نظرا لطبيعة أكلهم ونمط حياتهم ويعرف أيضا " التهاب المفاصل المستحث بالبلورات " ويكون إما حاد أو مزمن. 
أسباب مرض النقرس: 
يحدث المرض نتيجة زيادة نسبة أملاح حمض البوليك في الدم إما بسبب سوء تصريفها أو زيادة إنتاجها، مما يؤدي إلى ترسبها في الأغشية الداخلية للمفصل وعظام المفصل حيث تحدث نوبات المرض الحادة
واهم الأسباب هي:
الإكثار من تناول البروتينات الحيوانية أي اللحوم على اختلاف أنواعها لكن نخص الحمراء منها بالاتهام.
تناول بعض المستحضرات الطبية كخلاصة الكبد في علاج بعض الحالات المرضية.
السكري النوع الأول والثاني إن تزامن مع وجود السمنة وارتفاع مستوى الكولسترول في الدم 
الادويه المدرة للبول والتي تعيق التخلص من حامض اليوريك من الدم
قصور في عمل الغدة الدرقية والتي بدورها تؤثر على التخلص من الحامض في الدم.
امرض الكلى المختلفة والتي تعمل على تجميع الحامض في الدم
ارتفاع ضغط الدم غير المعالج وأيضا الادويه المستخدمة لعلاج ضغط الدم والتي تعمل علي خفض نسبة الأملاح والماء في الجسم.
هنالك عامل وراثي حيث تلعب الجينات الوراثية دوراً أيضاً في الإصابة بهذه الحالة حيث أثبتت الإحصائيات أن فرد واحد لكل أربع أشخاص مصابون بالنقرس يرجع لوجود تاريخ عائلي له.
عوامل أخرى مثل التقدم في العمر أو قلة النشاط البدني إن كان بسبب طبيعة العمل أو بسبب مرض مزمن أو أصابه جسديه,وفي حالات أخرى يكون التسمم بالرصاص هو المشكلة الرئيسية في حدوث النقرس.
تناول المسكرات والمشروبات التي تحتوي على نسبه عاليه من الكحول.
الرجيم القاسي وفقدان الوزن السريع قد يؤدي إلى ارتفاع الحامض في الدم وبالتالي ترسبه في أغشيه المفاصل.
أعراض مرض النقرس:
1- تحدث على شكل نوبات الم حادة بمفصل أو أكثر يكون المفاصل المتأثرة احمر, متورم, دافئ, ملتهب, و مؤلم خاصة عند الضغط عليه اغلب الاصابات تحدث في اصبع القدم الكبير.
2- قد يكون هنالك حمى عامه في الجسم نتيجه التهاب اكثر من مفصل في الجسم 
3- الأعراض بدون علاج تستمر من 10ايام إلى اسبوعين وتختفي لكنها قد تعود اشد قوه وتستمر لأشهر أو عدة سنوات. 
4- وجود عقد تحت الجلد في أغلب الحالات يشير إلى وجود زيادة بحمض البوليك-اليوريك منذ فترة طويلة ويمكن أن تجدها على شحمة الأذن والجلد المحيط بالمفصل ، وخصوصا مفاصل الأصابع أو مؤخر العقب-كوع اليد. 
تشخيص مرض النقرس:
_ يعتمد تشخيص مرض النقرس طبيا على ملاحظة أعراضه المميزة حيث تتقاطع الفحوصات المخبريه مع أمراض أخرى وليس بشرط أن يكون المريض مصاب بالنقرس هذا الأمر مهم جدا فهمه، ويمكن التأكد من دقة التشخيص بإجراء تحليل معملي للكشف عن زيادة نسبة حمض البوليك في الدم، ولو أن ارتفاع معدل الحامض ليس مقياس دقيق لهذا المرض.
_اخذ عينه من السائل في المفصل وفحصها تحت الميكروسكوب لمشاهدة بلورات الحمض الابريه فيها.
_ قد يطلب أيضا فحص شامل لعمل الكلى والكبد اضافه صور أشعه للمفاصل المصابة.
علاج النقرس :
هنا نقسمه إلى قسمين الطب الكيميائي والطب البديل والأعشاب 
أولا الطب الكيميائي 
علاج النقرس الحاد:
تأتي هجمة النقرس الحاد بشكل مفاجئ وبدون مقدمات ويتم علاج النقرس الحاد بالراحة التامة للمفصل المصاب وإعطاء المسكنات, و مضادات الالتهاب, و مركبات الكورتيزون و الكولشيسين-مستخلص من الزعفران. 
علاج النقرس المزمن:
العلاج قد يأخذ من 6 أشهر إلى سنوات والهدف من العلاج هو ا نزا ل مستوى حمض البول إلى مستواه الطبيعي في الدم ومنع حدوث المضاعفات للمرض وجعله تحت السّيطرة و التقليل من عدد النوبات الحادة, و منع حدوث الضرر على المفاصل و تكوين حصى في المسالك البولية, كما قد ينصح باستخدام الفوليك اسيد للاعتقاد انه يذيب البلورات المترسبة في المفصل المصاب.
العناية الجراحية:
قد تزال العقد والترسبات تحت الجلد جراحيا عند المرضى الذين لم يتم علاجهم طوال فترة المرض أو تلقوا العلاج متأخرا.
تغيير نمط الحياه:
وذلك بتغيير نظام الاكل المعتمد على اللحوم وايضا الاكثار من الجهد البدني وتجنب المسكرات لمن يتعاطاها. 
النقرس الذي يتم علاجه مبكرا أو بطريقة مناسبة وعلميه يكون مصيره التحسن في حالة تابع المريض العلاج.
ثانيا الطب البديل:
ستجد عبر الانترنت مئات الوصفات العلاجية وكلها تدعي أنها الأفضل والأضمن للنجاح وهي بمجموعها لا تتعدى وصف بعض الأعشاب و الاغذيه التي تحتوي على مضادات قويه للاكسده تعمل على منع تكون حامض اليوريك او تعمل على تحسن عمل الكلى في طرحه خارج الجسم, أو تعمل تلك الأعشاب او الاغذيه على تنظيف وتحسين عمل الأمعاء وبذلك يزيد طرح اليوريك اسد خارج الجسم.
مثال على تلك الوصفات:
بابونج 100 غرام,اوراق الحزا30غرام,شمر 100 جم,ورق تين 100 غرام ,حبة البركة-القزحه- 100غرام ,بذور الشبت 30 غرام ,ملعقة من هذا الخليط تغلى في كاس ماء لمدة 10 دقائق مرتين يوميا قبل الأكل حتى انتهاء الأعراض أو لمدة شهر وتترك بعدها إن لم يستفد منها المريض- الأعشاب المذكوره اسأل عنها العطار في بلدك قبل سؤالي عنها-.
قد تجد أيضا لبخات تستخدم في الحالات التي يكون فيها الألم لا يطاق واغلبها يصنع من الفلفل-الكابسيكوم- وبالاستخدام المتكرر يمكن السيطرة على الألم الموضعي.
ما يوجد لدينا نحن من علاج بديل: 
هو مصنع من أعشاب طبيعيه والتركيبة كنا نستخدمها في الهند منذ العام 1994 وللان بحمد الله كانت نسب النجاح في السيطرة على المرض وشفاء المفاصل المصابة تصل إلى 90 في المائه .
العلاج بدون أي أثار جانبيه نهائيا ويعمل على أعاده مستوى حامض اليوريك إلى وضعه الطبيعي وأيضا يقوم بتحسين عمليه إخراجه من الجسم بالطرق الطبيعية.
يوضع المريض على نظام غذائي خالي تقريبا من اللحوم لمدة 40 يوما ومن ثم نعود لأكل اللحم الأبيض من دواجن واسماك لمدة 6 شهور وبعدها نسمح بأكل اللحم الأحمر لكن بكميات معتدله. 
العلاج مكون من علبتين علاج عشبي سائل تحضر حسب الأعراض التي يعاني منها المريض وأيضا 10 ابر أعشاب خاصه ان كانت حالة الالتهاب متفاقمة والألم لا يحتمل.
أسعار العلاجات وكيفيه توصيلها:
العلاج كافي ل 3 شهور يكلف 760 دولار وبناء على التحسن نرسل علاج لمدة عام كامل 
للطلب اتصل على
د محسن النادي
جوال 00970599789059
تلفون ثابت 0097092388808 
من الساعة 8 صباحا إلى 8 مساء بتوقيت مكة المكرمة 
أو الكتابة إلى ايميل arabaltmed@gmail.com 
كيفيه الدفع 
حواله عبر خدمه الوسترن ينيون التي تجدها في اغلب البنوك الكبيرة في الوطن العربي على البيانات التالية ( قم بنسخها ليتم الإرسال عليها)
Western Union
Dr Mohsen Sulieman Nadi
 Nablus Palestine 
إرسال الطرد يستغرق عاده 4-7 أيام حسب الدولة, الإرسال يكون عبر شركة ارامكس للنقل السريع ,الدواء مضمون الوصول إليك.
كافه تعليمات استخدام الدواء تأتيك مرفقه مع الطرد.
نحتاج لإرسال الطرد اسمك الكامل عنوانك ( الدولة, المدينة, الحي) أرقام هواتفك النقالة أو الثابتة ( على الأقل رقمين)
اعمل أو تجنب التالي:
• تجنب اللبخات الحارة والثلج لأنها تزيد الألم بسبب وجود الترسبات الابريه في المفصل. 
• العلاج الطبيعي مثل الليزر البارد وتقويه العضلات حول المفصل المصاب تساعد كثيرا في الحد من الألم فيه.
• خذ يوميا زيت السمك أو الاوميجا 3 لأنها تساعد على تخفيف الالتهاب.
• لا تأخذ أي علاج على عاتقك الشخصي بل دائما اتبع إرشادات الطبيب واعلمه بما تعاني وتأخذ من أدويه لأي حاله أخرى مزمنة تعاني منها حتى لا يكون هنالك تفاعل دوائي.
• قم بتغيير نمط حياتك في الأكل ليكون بعيدا عن البروتينات الحيوانية والنباتية,وأيضا ليكن لك قسط وافر من الحركة والرياضة وتجنب المسكرات وكل شراب يحتوي على سموم كمشروبات الطاقه والمحليات.
• إن استطعت عمل جلسات بالأوزون H2O2 regimen لتنظيف الجسم يكن ذلك رائعا أو اعمل الحجامة بشكل دوري إن كنت تعاني من النقرس المزمن.
التعليقات
2 - كتب: خالد موسى فرج عابد - قبل
5 months
لم اجد النسبة لليوريك اسيد فى التقرير .وسؤالى اذا تكرمت .ان نسبته عندى 6.8_5.8 صارلها عام تقريبا.. ولا يوجد تورمات فى اصبع القدم.ولكن يوجد احمرار ..ارجوا من حضرتكم مساعدتى وشكرا لكم
3 - كتب: محمد - قبل
10 months
السلام عليكم ،،، اصابني اول ضربة في قدمي اليمنى قبل ثمانية سنوات ، ومن ذلك اللحظة الالام وتذهب وتاتي ولا اشعر بتحسن الى مجرد عدة ايام ومن ثم ياتي الالام من جديد بموضع اخر اود ان اتعالج من هذا المرض نهائيا .. هل هذا ممكن ؟؟
4 - كتب: طارق سعيد الريا - قبل
12 months
سؤالي عن العكبر.
5 - كتب: زائر - قبل
almost 2 years
د محسن انا كان عندي مع الحمل وعملية الولادة فهل الحمل من مسببات .......الحمل ليس من اسباب النقرس بل يمكن حدث خلل معك في استقلاب البروتينات ادت لحدوثه