Header

بعض فوائد زيت الخروع وطرق تحضيره

زيت الخروع (Castor oil plant) هو زيت يستخرج من بذور نبات الخروع وهي نبتة سامة جدا. ولتعريفها هي نبات شجري يتبع العائلة الفربيونية، أوراقه ذات خمسة فصوص في شكل راحة اليد، وثماره تحتوي على لوزة زيتية تعتصر ويخرج منها زيت مشهور، وتحتوي بذرة الخروع على حوالي 50 % من وزنها زيتا، وهذا الزيت هو المستخدم طبيا. الزيت غير سام ويحضر من البذور التي تحتوي مادة ريسين السامة وتذوب في الماء ولا تذوب في الزيت.

خلطة عشبيه لعلاج الم الجسم والعضلات

كثيرا ما يتم سؤالي ....اليس هنالك مسكن للالم في الطب البديل؟ ودائما يكون الجواب بان الطب البديل لا يؤمن بتسكين الالم اذ يعتبره مؤشر ممتاز على مدى تحسن حالة المريض من ناحية استجابته للعلاج المقدم. ومع ذلك يوجد هنالك عدة اعشاب اذا قمنا بجمعها مع بعضها بنسب معينه فانها تعطي للجسم الراحة وتعادل في تاثيرها المسكنات المعروفة للالم لكنها بدون اي اثار جانبيه ,ولا تسبب الادمان.

مواصفات الساندويشات الصحية للصغار والكبار

يعرّف الساندويش بأنه غذاء يتكوّن من شرحتين أو أكثر من الخبز تحتويان على حشوة بينهما، حيث يستخدم الخبز في الساندويش كإناء وغذاء في آن واحد. وفي الشرق الأوسط، حيث يكثر استهلاك الكماج كبديل لقوالب الخبز، يتكون الساندويش عادة من الكماج مع نوع واحد أو أكثر من الحشوة.

الأغذية التي تساعد على النمو و تدعم الطول عند الصغار

تتمنى كل أم أن ينمو طفلها بشكل طبيعي، فتترقب عن كثب تطوره الجسدي والعقلي والنفسي خلال السنين، وفي حال ملاحظة أي اختلال تركض به من عيادة لأخرى ساعية وراء العلاجات الممكنة. ويشكّل طول الطفل إحدى علامات النمو الهامة التي يجب على كل أم متابعتها بانتظام باستخدام جدول الطول البياني حيث أن القصور في النمو قد يعكس حالة مرضية أو سوء تغذية أو عوامل أخرى تعرقل نمو الطفل بالشكل الطبيعي والتي يشكل الكشف المبكر عنها أهم خطوة باتجاه العلاج.

فوائد ومضار الترمس -الملّح- المر للجسم والاعصاب

لا شك ان الترمس عرف منذ قديم الزمان وهو يعتبر غذاء رائع ان تم تناوله بالطرق الصحيحه , وقد انتشر فيما مضى الكثير من وصفات الترمس خاصة المرّ من قبل بعض الناس على انه علاج ممتاز للسكري وهذا غير صحيح نهائيا حيث ان ما يسببه الترمس المرّ من اضرار تفوق تلك التي يفيدها ويجب ان يؤخذ بطيقة صحيحه لتتم الاستفادة منه.

تفيد الحبة السوداء في الأمراض التنفسية ،الهضمية ,البولية ،والتناسلية و الجلدية وإليكم تعداد لهذه الأمراض

الحبة السوداء الشونيز و فوائد عظيمة .فهذه الحبة لها من الفوائد ما تجعلها اشبه بالمعجزة. وقد ثبت حديثاً من خلال الدراسات و الأبحاث التي أجريت على الحبة السوداء انها تلعب دوراً هاماً في تقوية و تنشيط الجهاز المناعي في جسم الإنسان ، ولما كانت قدرة الجسم على مجابهة الأمراض مرتبطة بقوة جهازه المناعي وفاعليته ، فإن الحبة السوداء بتقويتها للجهاز المناعي تشكل شفاء و دواء لكل الأمراض ، و هي تفيد في معالجة كل الأمراض ، بما فيه السرطانات ، و المشاكل التنفسية التي تصيب الإنسان .

العدس عباره عن غذاء ودواء تعرف الي فوائده

العدس نبات ينتمي إلى الفصيلة البقولية، يزرع في مصر وبلاد الشام وجنوبي أوروبا والولايات المتحدة وإيران وتركيا. ويعود أصله إلى منطقة الشرق الأوسط وفي مصادر أخرى إلى آسيا ويعد مصدر الغذاء الرئيس في الهند. بذوره ذات لون بني يميل إلى الحمرة، أو رمادي أو أسود. ولايزيد قطرها إطلاقًا عن 13ملم. تستخدم بذوره في إعداد الأطعمه وباقي اجزاء النبته كعلف للحيوانات.

الزعمطوط,قرن الغزال بخور مريم واسماء اخرى لنبته تعيش في فلسطين تعرف اليها

في العام 2007 اختارت اسرائيل نبته الزعمطوط او قرن الغزال لكي تمثلها في الالعاب الالومبيه التي اقيمت في الصين وقد قامت ضجة كبيره من قبل العرب ضد هذا الاختيار حيث ان هذه النبته هي من صميم التراث الشعبي الفلسطيني ,وتستخدم للاكل وفي الطب العشبي ايضا

فوائد الهيل ,الهال ,الحبهان الطبية والعلاجيه ووصفة لعلاج السرطان

الهال نوعان: الاخضر: (يسمى بالهيل، أو الهيل الأخضر، أو الهيل الحقيقي) يتوزع من ماليزيا إلى الهند وهو المرغوب عربيا. الاسمر: (يسمى بالهيل الأسود، أو الهيل البني، أو الكرافان، أو هيل جافا، أو هيل بنغالي، أو هيل سيامي، أو هيل أبيض أو أحمر) يتوزع بصورة رئيسية في آسيا وأستراليا.

هل تعلم ان ملعقة صغيرة من القرنفل او المسمار يوميا لها كل هذه الفوائد

القرنقل او المسمار هو من الشجر دائمة الخضرة، له شكل مخروطي، ذات زهر رباعي الأجزاء، وله رائحة عطرية قوية متميزه، يبلغ متوسط ارتفاع شجرة القرنفل من 10 إلى 12 مترا ويصل أحيانا إلى 20 مترا. وهي واحدة من أقدم وأشهر التوابل التي عرفها الانسان، وبذورها تشبه المسامير-لذلك يسمى في الخليج المسمار- وهي أكثر أجزائها استعمالا وتسمى كذلك بعود النوار ويكون لونها أحمرا ويتحول إلى البني عندما تصبح يابسة.

القرنبيط ,الزهرة نبات غني بالفوائد الصحية والعلاجية تعرف اليها

القُـنَّـبِـيط هو اسمه بالعربيه الفصيحة ، وبالعامية يسمى القرنبيط,الشلفور او الزهرة وهي نبتة غنية بالمواد الكبريتية التي تكسبها رائحتها المميزة. ويعد القرنبيط من الخضار القديمة جدا

الخبيزة فوائدها الغذائية والعلاجية لا تعد ولا تحصى

الخبيزة او كما يسميه البعض الخبيزة او الخبازيخبازي , خبازه بريه , خبيزه , خبيز هو نبات يعتبر غذاء لكثير من الناس منذ فجر التاريخ بالاضافة الى فوائده الطبية والعلاجية ففيه مواد مضادة للأكسدة ، وقد تكون معلومة جديده عليك انها تستخدم