تعرفي الى طرق المحافظة على جمال الجسم ببعض الوصفات الطبيعية.
تاريخ النشر: 05/03/2021 - عدد القراءات: 2242
تعرفي الى طرق المحافظة على جمال الجسم ببعض الوصفات الطبيعية.
تعرفي الى طرق المحافظة على جمال الجسم ببعض الوصفات الطبيعية.

 الجمال يهتمّ مُعظم الناس بمُعالجة مشاكل الجمال، سواء كانت للبشرة، أو الشعر، أو الأظافر؛ للحُصول على الجمال الحقيقيّ، وهناك العديد من العوامل التي تَجِب مُراعاتها؛ للمُحافظة على الجمال الخارجيّ، والداخليّ، مثل: الحُصول على القِسط الكافي من النوم، وتجنُّب التوتُّر، والإجهاد، واتِّباع نظام غذائيّ صحِّي، وسليم، والانتظام بمُمارسة التمارين الرياضيّة، كما تلجأ بعض النساء إلى تطبيق مُستحضَرات العناية.

 والاهتمام بمظهر الجمال الخارجيّ، والتي تتوفَّر في السوق، إلا أنَّ هذه المستحضرات تُعرَف بتكلفتها المادِّية العالية، وآثارها الجانبيّة، وقِلَّة مفعولها، ومن الجدير بالذكر أنَّ هناك الكثير من العِلاجات الطبيعيّة المنزليّة البسيطة، والتي تُعطي نتائج فعّالة، ومضمونة، وتُعَدُّ خير بديل من المُستحضَرات التي تُوجَد في الأسواق، وسيتمّ الحديث عنها في هذا المقال؛ للحُصول على الجمال بطريقة طبيعيّة.

 وصفات للحُصول على الجمال بطُرُق طبيعيّة :-

·      وصفة صودا الخبز لتبييض الأسنان يُؤدّي تنظيف الأسنان إلى تبييضهم، وجَعْل الابتسامة مُتوهِّجة، إلا أنَّ هناك بعض العوامل التي تُؤثِّر في بياض الأسنان، وتُسبِّب اصفرار لونهم، مثل: الإكثار من شُرب القهوة، والشاي، ونتيجةً للعامل الوراثيّ، وهناك العديد من المُنتجات، والعِلاجات التي تُساعد على تبييض الأسنان، وتفتيحها، إلا أنَّها باهظة الثمن؛ لذلك تُوجَد العديد من العلاجات المنزليّة الطبيعيّة التي تُبيِّض الأسنان بطُرُق آمنة، وغير مُكلفة مادِّياً، وتجدُر الإشارة إلى أنَّ صودا الخبز تُساعد على التخلُّص من البُقَع، وتُعزِّز بياض الأسنان، والطريقة هي: المُكوِّنات: ربع ملعقة صغيرة من صودا الخبز. بعض من معجون الأسنان. طريقة التحضير: تُخلَط المُكوِّنات جيّداً. تُنظَّف الأسنان برفق بالخليط. تُكرَّر الطريقة مرَّة واحدة في الأسبوع.

·       وصفة السكّر لمُعالجة تَشقُّق الشفاه تُعزِّز الشفاه الورديّة، والصحِّية من جمال البشرة، وهناك بعض من مُستحضَرات العناية بالشفاه ذات الجودة السيِّئة، وتتسبَّب بجفافها، وجَعْلها داكنة اللون، كما أنَّ هناك بعض الأمور التي يَجِب الابتعاد عنها؛ للحُصول على الشفاه الناعمة، والورديّة اللون، كالتعرُّض باستمرار لأشعَّة الشمس، والاستمرار في التدخين الضارِّ للصحَّة، والبشرة، وحدوث بعض التغييرات الهرمونيّة التي تُؤدّي إلى جَعْل الشفاه جافّة، وداكنة، ومن الجدير بالذكر أنَّ السكّر يُساعد على تقشير الخلايا الميّتة من الشفاه، وتنعيمها، وجَعْل لونها ورديّاً أيضاً، والطريقة هي: المُكوِّنات: ملعقتان صغيرتان من السكّر. ملعقة صغيرة واحدة من العسل. طريقة التحضير: تُخلَط المُكوِّنات مع بعضها جيّداً. يُوضَع الخليط على الشفاه، وتُفرَك برفق لبضع دقائق. تُكرَّر الطريقة مرَّة واحدة في الأسبوع.

·       وصفة العسل للبشرة الجافّة يظهر الجلد الجافُّ نتيجةً لقِلَّة الرُّطوبة، ويُصبح مُعرَّضاً للخدش، ومن أسباب البشرة الجافّة: الاستحمام بالماء الساخن، واستعمال الصابون، والمُنظِّفات الضارَّة، والتعرضُّ باستمرار للأشعَّة فوق البنفسجيّة الضارَّة، ومن الجدير بالذكر أنَّه تَجِب المُحافظة على ترطيب البشرة؛ لحمايتها من الجفاف، وذلك باستخدام مُكوِّنات طبيعيّة، كالعسل الذي يُساعد على جَعْل البشرة نَضِرة، وسَلِسة، والطريقة هي: المُكوِّنات: بعض من العسل الخام. طريقة التحضير: يُوضَع العسل على بشرة الجسم قبل الاستحمام، ويُفرَك بِلُطف. يُترَك العسل على البشرة لمُدَّة 10 دقائق. تُغسَل البشرة من خلال الاستحمام. يُكرَّر استخدامه مرَّة واحدة في اليوم.

·       

وصفة الموز لتوهُّج البشرة يَرغب الجميع في الحُصول على بشرة مُتوهِّجة، ومُشرقة، وناعمة، من خلال تعزيز صحَّتها، وجَعْلها تبدو أصغر سنّاً، ومن الجدير بالذكر أنَّ الموز يُخلِّص البشرة من الأوساخ، والبُقَع، والطريقة هي: المُكوِّنات: بعض من الموز المُقشَّر الطازج. بعض من الحليب. طريقة التحضير: تُخلَط المُكوِّنات جيّداً. يُوضَع الخليط على بشرة الوجه، وتُدلَّك به برفق على شكل حركات دائريّة لمُدَّة 20-30 دقيقة. تُغسَل بشرة الوجه بالماء.

·      وصفة الخيار لإشراق البشرة يُعَدُّ الخيار من المُكوِّنات الطبيعيّة التي تُعزِّز من نضارة، وإشراقة البشرة، والطريقة هي: المُكوِّنات: بعض من حبَّات الخيار مُتوسِّطة ​​الحجم. ملعقتان من العسل. قطعة من القماش القُطنيّ. قطعة من القُطن. طريقة التحضير: يُقشَّر الخيار، ويُقطَّع إلى قِطَع صغيرة. يُخلَط الخيار المُقطَّع جيّداً، ويُسكَب هذا الخليط من خلال قطعة من القماش القُطنيّ؛ لاستخراج عصير الخيار. يُوضَع عصير الخيار في عُلبة زُجاجيّة، ويُضاف إليه العسل، ويُمزَج جيّداً؛ للحُصول على عجينة. تُوضَع هذه العجينة على بشرة الوجه كاملة، باستخدام القُطن.

·      وصفة الفراولة لتقوية الشعر تحتوي الفراولة على فيتامين ج الذي يُساعد على تسهيل امتصاص الحديد، أمّا البيض فهو يحتوي على نِسبة عالية من البروتينات المُفيدة للشعر، وعند مزج هذين المُكوِّنين معاً يتمّ الحُصول على مزيج يُعزِّز قُوَّة الشعر، والطريقة هي: المُكوِّنات: خمس قِطَع من الفراولة المُقطَّعة. كوب واحد من لبن الزبادي. بيضة واحدة. طريقة التحضير: يُخفَق البيض، ويُضاف إليه اللَّبن، ويُخلَط جيّداً. يُوضَع الخليط على الشعر، ويُترَك لمُدَّة 15 دقيقة.

·      وصفة الحليب لترطيب الأظافر يحتوي الحليب على نِسبة عالية من الكالسيوم ،والفيتامينات التي تُساعد على تغذية الأظافر، وجَعْلها لامعة، وصحِّية، ويُمكن استخدامه بدلاً من مُلمِّعات الأظافر التي تحتوي على موادّ كيميائيّة، قد تتسبَّب بضرر الأظافر، وتلفها، والطريقة هي: المُكوِّنات: بعض من الحليب الدافئ. طريقة التحضير: تُنقَع الأظافر في الحليب الدافئ. تُترَك الأظافر منقوعة لبضع دقائق. تُغسَل الأظافر، وتُرطَّب بكريم الأظافر.

·      نصائح للحُصول على الجمال الطبيعيّ تحتاج البشرة إلى الرعاية، والاهتمام؛ حتى تُصبح بشرة صحِّية، ومُشرقة، ومُتوهِّجة، وذلك باتِّباع النصائح، والطُّرُق الطبيعيّة، ومنها: وَضْع واقي الشمس باستمرار: يُساعد واقي الشمس على حماية البشرة من أشعَّة الشمس الضارَّة، ممّا يجعل البشرة صحِّية، وشبابيّة.

·      التخلُّص من المكياج قبل الذهاب إلى النوم: يُساعد التخلُّص من المكياج بمُنظِّف لطيف على حماية البشرة من الجفاف، ومَنْع مسام البشرة من الانسداد.

·      ترطيب البشرة بانتظام، وتجنُّب استخدام الماء الساخن: يُؤدّي الاستحمام بالماء الساخن إلى جفاف البشرة، وتجريدها من الزُّيوت الطبيعيّة؛ لذلك يجب استبدالها بالماء الفاتر، والمُحافظة على وَضْع المُرطِّب على البشرة باستمرار.

 

اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

تم طباعة هذا المقال من موقع الطب العربي البديل (arabaltmed.com)

© جميع الحقوق محفوظة

(طباعة)