تعرفوا الى طريقة تنظيف البشرة بالبخار وفوائده العديدة .
تاريخ النشر: 26/03/2021 - عدد القراءات: 7732
تعرفوا الى طريقة تنظيف البشرة بالبخار وفوائده العديدة .
تعرفوا الى طريقة تنظيف البشرة بالبخار وفوائده العديدة .

لقد كان تنظيف البشرة مُنذ القدم جزءاً هامّاً جداً في برامج العناية بالبشرة؛ حيث إنّه يعمل على تخليصها من الأوساخ والجراثيم، وبقايا المكياج، وخلايا الجلد الميت التي تكون قد تراكمت عليها، بالإضافة إلى أنّه يمنع المسام فيها من الإنغلاق، كما أنّ لديه القدرة على تنشيط الدورة الدموية، وتجهيزها لاستقبال العناصر الغذائية، والدهون التي تأتي إليها بعد ذلك، ويوجد أكثر من طريقةٍ لتنظيف البشرة، وفيما يأتي بيان طريقة تنظيف البشرة عن طريق البخار.

من فوائد تنظيف البشرة بالبخار ما يلي :-

-        المحافظة على مسام البشرة مفتوحةً: ممّا يجعل عملية تدفّق الزيوت الطبيعية تجري في البشرة بشكلٍ سهلٍ، وهذا ما يُساعد على منع انسداد مسامها، أو تراكم الأوساخ داخلها.

-         إزالة الرؤوس السوداء: تسهيل عملية إزالة الرؤوس السوداء في البشرة بطريقةٍ غير مؤلمةٍ.

-        إزالة الأوساخ: حيث إنّ العرق يُعدّ أفضل طريقة لإخراج الأوساخ من داخل البشرة، وإظهارها على السطح لإزالتها، ولا يُمكن فعل هذا بواسطة أي طريقةٍ أخرى؛ ولهذا السبب فإنّ البخار يعمل على تحفيز التعرّق في البشرة بشكلٍ كبيرٍ، ممّا يُساهم في تنظيفها بعمقٍ أكبرٍ.

-        بشرة أصغر سناً: تجعل الشخص يبدو أصغر من عمره الحقيقي؛ حيث إنّه يُحفّز من تدفّق الدم إلى أوردة الوجه، ممّا يجعله بلونٍ ورديّ جميلٍ، ويبدو عليه الشباب والنضارة.

-        إزالة خلايا الجلد الميت: زيادة قدرة البشرة على تفعيل خصائصها المضادة للشيخوخة، وذلك عن طريق تخليصها من خلايا الجلد الميت التي تكون قد تراكمت عليها، والتي تجعل الشخص يبدو كأنه أكبر من عمره الحقيقيّ

-         منع ظهور الحبوب: وذلك بعمل تنظيف للبشرة باتّباع طريقة البخار لمدّة خمس دقائقاً، ومن ثمّ تبريدها لمدة نصف ساعةٍ، وبعدها يُوضع مكعبٌ ثلجيّ على الحبوب، حيث يعمل البخار على إخراج القيح، ويأتي دور الثلج لتهدئة الحبوب، وضمان عدم جعل مظهرها يبدو سيئاً، ومعالجتها خلال يومٍ واحدٍ.

-        إزالة المكياج: إزالة بقايا المكياج التي قد تكون عالقةً في مسام البشرة؛ ولهذا فإنّه يجب عمل تنظيفٍ للبشرة باستخدام البخار بشكلٍ دوري، خصوصاً للفتيات اللواتي يُكثرن من وضع المكياج كلّ يومٍ. قتل البكتيريا والفيروسات.

طريقة تنظيف البشرة ببخار الماء وفيما يأتي شرح خطوات تحضير هذه الطريقة:

 المكونات: أربعة أو ستة أكوابٍ من الماء. كميةٌ كافيةٌ من الأعشاب تكون بحجم قبضة اليد، أو بضع قطراتٍ من أي زيتٍ عطري.

طريقة التحضير: يُختار المكان المناسب للقيام بعملية التبخير بطريقةٍ جيدةٍ ومريحةٍ، سواءً كان في المغسلة، وعندها يجب إحضار كرسي، أو أي شيءٍ مشابهٍ للوصول إلى الارتفاع المُريح، أو عمل التبخير أثناء الجلوس، وعندها يجب وضع الوعاء على طاولةٍ بارتفاعٍ مناسبٍ.

1-  يُربط الشعر؛ ليبقى بعيداً عن الوجه أثناء عملية التنظيف.

2- يُنظّف الوجه باستخدام أحد المُنظفات المُقشّرة اللطيفة.

3-  يُوضع الماء في قدر، ثمّ يُغلى.

4-  تُضاف الأعشاب إلى الماء فور غليه، وتُحرّك معه جيداً.

5-  تُقلّل درجة الحرارة، ويُغطّى المزيج، ويُترك يغلي لمدّة 2-3 دقائقاً.

6- يُصبّ المزيج في وعاءٍ، ويُضاف في هذه الخطوة الزيت العطري في حال تمّ استخدامه، ويُخلط مع الماء جيداً.

7-  تُوضع المنشفة على الرأس والوعاء، ويُقرّب الوجه من الماء بحيث يبقى بعيداً عنه بمسافة ستة إنشاتٍ، ويمكن التقريب أو الابتعاد حسب الحرارة، مع إمكانية رفع جزءٍ من المنشفة إن لزم الأمر مع الجلوس على الكرسي بوضعيةٍ مُريحةٍ. يُستمر التبخير لمدّة 5-10 دقائقاً.

 

  اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

 

تم طباعة هذا المقال من موقع الطب العربي البديل (arabaltmed.com)

© جميع الحقوق محفوظة

(طباعة)