ماء الصودا وفوائدها العديدة للجهاز الهضمي وأجهزة الجسم الأخرى .
تاريخ النشر: 01/04/2021 - عدد القراءات: 1929
ماء الصودا وفوائدها العديدة للجهاز الهضمي وأجهزة الجسم الأخرى .
ماء الصودا وفوائدها العديدة للجهاز الهضمي وأجهزة الجسم الأخرى .

 ماء الصودا يمكن الحصول على ماء الصودا عند خلط بيكربونات الصوديوم "صودا الخبز" مع الماء، وهو ملح كيميائي ينتج من تفاعل حمضي، ويتحول إلى مادة قلوية عند خلطه بالماء.

من فوائد ماء الصودا ما يلي :-

·       مضاد للحموضة يُسبب التدفق الارتجاعي من المعدة باتجاه المريء الإصابة بحرقة في الحلق وعسر هضم حمضي، ويعمل ماء الصودا على موازنة مستويات الرقم الهيدروجيني في المعدة.

·       يزيد من عملية التجشؤ للتخلص من الغازات عن طريق الفم، ويكون هذا بشرب ملعقة صغيرة من صودا الخبز مضافة إلى كوب من الماء، بحيث يكون هذا بشكل منتظم.

·       زيادة قلوية الجسم ارتفاع حموضة الجسم تسبب إصابته بالعديد من المشاكل الصحية الخطيرة، وعلى الرغم من أن عملية الهضم تتطلب الحموضة كي تحدث العملية بشكلٍ سليم، لكن الحفاظ على قلوية الجسم يساعد على بقائه بصحة جيدة.

·       منع تكون الحصوات الكلوية يُساعد صودا الخبز على تحجيم البول، وذلك بتفكيك أحماض اليوريك أو أوكسالات الكالسيوم، والتي تعمل على التخلص من حصى الكلى.

·       الوقاية من العدوى البولية يحتوي ماء الصودا على العديد من الخصائص المطهرة للمسالك البولية، إذ يقلل من مستوى حمض البول، ويقضي على البكتيريا، ويعمل على تحييد حموضة البول، ويعيد التوازن الحمضي إلى القناة البولية.

·       المساعدة في علاج النقرس يرفع ماء الصودا من مستويات الرقم الهيدروجيني، ويعادل قلوية الدم، مما يمنع بلورة حمض اليوريك وترسبه داخل المفاصل، وهذا يقلل من التهاب المفاصل المؤلم.

·      زيادة الطاقة والحيوية يُساهم ماء الصودا في التخلص من الألم والتعب، حيث إنّ شرب ماء الصودا يعزز من الأداء ويزيد الطاقة، ويمكن الحصول على هذه الفائدة بخلط نصف ملعقة من صودا الخبز مع ملعقة صغيرة من ملح البحر وملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج وأربعة أكواب من الماء وملعقتين من العسل، وتحريك المزيج جيداً وشربه.

 اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

تم طباعة هذا المقال من موقع الطب العربي البديل (arabaltmed.com)

© جميع الحقوق محفوظة

(طباعة)