كيفية أزلة الرؤوس السوداء ببعض الوصفات الطبية الطبيعية.
تاريخ النشر: 01/04/2021 - عدد القراءات: 393
كيفية أزلة الرؤوس السوداء ببعض الوصفات الطبية الطبيعية.
كيفية أزلة الرؤوس السوداء ببعض الوصفات الطبية الطبيعية.

تُعتبَر الرؤوس السوداء من المشاكل الجلدية الشائعة بين الناس، وهي تُوصف بأنّها عنيدة ومزعجة للشخص المصاب بها، حيث قد يعتقد البعض بأنّها تحدث نتيجةً لتراكم الأوساخ على سطح البشرة، إلّا أنّ هذا اعتقاد خاطئ؛ فالرؤوس السوداء تحدث نتيجةً لانسداد مسامات الجلد، والذي يحدث نتيجةً لتراكم الزيت الفائض على البشرة، أو بسبب تراكم خلايا الجلد الميّتة، وعندما تتعرَّض هذه المسامات المسدودة للأكسجين الموجود في الهواء، فإنّها تتحوّل إلى اللون الأسود، وقد تظهر في أماكن مختلفة من الجسم، كالأنف، والذقن، والكتفين، والصدر، والظهر.

 وصفات منزليّة لإزالة الرؤوس السوداء كما يلي :-

·      وصفة معجون الأسنان وصودا الخبز يساعد معجون الأسنان على شدّ المَسامّ، وإزالة خلايا الجلد الميّت؛ ولهذا فإنّه يساعد على إزالة الرؤوس السوداء عن الأنف، وتتمثَّل طريقة إعداد الوصفة بما يأتي:

 المكونات: قطعة قماش دافئة. ملعقة صغيرة من الماء المُفلتَر. ملعقة واحدة كبيرة من صودا الخبز. ملعقة واحدة كبيرة من معجون الأسنان. فرشاة أسنان رطبة. قطعة قماش مُبلَّلة بالماء الدافئ. منشفة. قطعة قماش مغموسة في الماء البارد. وعاء صغير.

طريقة التحضير: تحضير الوعاء، ثمّ وضع المكونات بداخله. مزج المكونات جيداً. أخذ قطعة من القماش المُبلَّل بالماء الدافئ، والضغط بها على الأنف. وضع المزيج على الأنف. استعمال فرشاة الأسنان الرطبة، وتدليك الأنف بها بحركاتٍ دائريّة. مسح المزيج بقطعة قماش مُبلَّلة بالماء الدافئ بعد بضع دقائق من وضعه. استخدام المنشفة، والضغط بها على الرؤوس السوداء بعناية. مسح الأنف بقطعة قماش مغموسة في الماء البارد. تكرار الوصفة بانتظام.

·      وصفة القرفة وعصير الليمون تُعتبر القرفة أحد المكونات المنزليّة الشائعة والمفيدة للصحّة، والجمال؛ إذ إنّ لها فوائد عظيمة للجسم: داخله، وخارجه، ومن هذه الفوائد، إزالة الرؤوس السوداء عن الأنف، وتتمثّل طريقة إعدادها بما يأتي:

 المكونات: ملعقة صغيرة من القرفة. كمية مناسبة من عصير الليمون.

 طريقة التحضير: تحضير الوعاء، ووضع المكونات فيه. مزج المكونات جيداً؛ للحصول على عجينة. وضع المعجون على الرؤوس السوداء، وتركه عليها لمدة دقائق. شطف البشرة بالماء. تكرار الوصفة يومياً حتى تختفي الرؤوس السوداء.

·      وصفة الألوفيرا يحتوي الألوفيرا على خصائص شفاء طبيعيّة، حيث يُستخدم لعلاج مجموعة واسعة من الأمراض الجلديّة، كما أنّه يحتوي على خصائص طبيعيّة قابضة تساعد على تضييق المَسامّ المفتوحة، وبالتالي مَنع ظهور الرؤوس السوداء على الأنف، وتتمثّل الطريقة بما يأتي:

 المكونات: ملعقة واحدة كبيرة من هُلام الألوفيرا.

 طريقة التحضير: وضع هُلام الألوفيرا على الأنف. تدليك الأنف باستخدام هُلام الألوفيرا. ترك هُلام الألوفيرا على الأنف حتى يجفّ. غسل الأنف بماءٍ فاتر. تكرار الوصفة مرتين يومياً. 

 

اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

تم طباعة هذا المقال من موقع الطب العربي البديل (arabaltmed.com)

© جميع الحقوق محفوظة

(طباعة)