تعرفوا الى كيفية استعمال الألوفيرا للجسم والبشرة .
تاريخ النشر: 01/04/2021 - عدد القراءات: 3201
تعرفوا الى كيفية استعمال الألوفيرا للجسم والبشرة .
تعرفوا الى كيفية استعمال الألوفيرا للجسم والبشرة .

 كيفية استعمال الألوفيرا فيما يأتي خطوات استخدام الألوفيرا:

 تُؤخذ ورقة من صبار الألوفيرا ويُزال الشوك عنها، ثم توضع على لوح التقطيع، ويتم قطع طرفي الورقة لحين رؤية الهلام الموجود داخلها. تُؤخذ ورقة الصبار بيدٍ واحدة مع تحريك السكين في الطبقة العليا للحصول على الهلام، ثُم يوضع الهلام جانبًا. تُستخدم الألوفيرا من خلال فرك الجلد أو تدليكه بلطفٍ، وذلك لعلاج حروق الشمس، أو تهيّج الجلد، كما يُمكن استخدامه على الوجه مباشرة.

 فوائد الالوفيرا للبشرة ما يلي :-

·       للبشرة الجافة: تُؤخذ كمية صغيرة من الألوفيرا مع القليل من الكركم، وملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من الحليب، وبضع قطرات من ماء الورد، ومن ثم تُمزج المكونات مع بعضها وتوضع على الوجه، وبعد مرور 20 دقيقة يُغسل الوجه بالماء.

·      لتقشير البشرة: يُؤخذ نصف كوب من الألوفيرا، ويُخلط مع كوب من السكر وملعقتين كبيرتين من عصير الليمون، فهذا المزيج يُخلص البشرة من خلايا الجلد الميتة، كما أنّ الليمون له دور في تلاشي التصبّغات والبقع على الوجه، ويُمكن استخدام هذا الخليط للوجه والجسم أيضًا.

·       لعلاج حب الشباب: يُؤخذ القليل من الألوفيرا ويُخلط مع الجوز المطحون، والعسل، فالألوفيرا تمتاز بخواص لشفاء الجلد، إلى جانب مضادات الأكسدة الموجودة في العسل التي تمنح البشرة النعومة والصفاء.

·       للبشرة الحساسة: تُخلط كمية صغيرة من الألوفيرا وعصير الخيار واللبن وزيت الورد، وتُخلط المكونات جيدًا للحصول على عجينة، ومن ثم يوضع الخليط على الوجه، ويُترك لمدة 20 تقريبًا، ومن ثم يُغسل بالماء.

كيفية استعمال الألوفيرا للشعر يُمكن استخدام الألوفيرا للشعر حسب الطريقة الآتية:

 توضع الألوفيرا على الشعر عند الاستحمام، بحيث توضع على الجذور وصولًا للأطراف. يُغسل الشعر من الألوفيرا جيدًا، مع التأكد من خروج الجل كاملًا من الشعر، ويجب أن يكون الشعر أكثر ليونة ومرونة بشكلٍ ملحوظ بعد الانتهاء من استخدامه. يُمكن استخدام الألوفيرا للشعر بعد خلطها مع أحد المكونات الطبيعية مثل زيت جوز الهند، واستخدامه بمثابة مكيف عميق للشعر.

اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

تم طباعة هذا المقال من موقع الطب العربي البديل (arabaltmed.com)

© جميع الحقوق محفوظة

(طباعة)