فوائد عديدة لشحم الجمل تعرفوا اليها وبعض طرق الاستخدام .
تاريخ النشر: 14/05/2021 - عدد القراءات: 4259
فوائد عديدة لشحم الجمل تعرفوا اليها وبعض طرق الاستخدام .
فوائد عديدة لشحم الجمل تعرفوا اليها وبعض طرق الاستخدام .

 

 من أهم فوائد شحم الجمل في علاج الحساسية والأمراض الأخرى التي قد تصيب الإنسان.

·       فوائد شحم الجمل للحساسية في فترات معينة من السنة تتزايد المتاعب الصحية للأشخاص المصابين بالأمراض التنفسية والصدرية والربو، ويُعد شحم الجمل الدواء الفعّال قي علاج مرض حساسية الصدر والربو والتهابات الجهاز التنفسي، وذلك عن طريق تناوله لوحده، أو بخلطه مع عسل النحل الطبيعي وحب الرشاد والحبة السوداء، ثمّ تناول ملعقة من هذا الخليط مرة في الصباح عند الاستيقاظ من النوم والأخرى قبل النوم، ويجب الانتظام في تناول هذه الوصفة بشكل يومي. فوائد شحم الجمل العامة يُسكّن آلام البواسير عن طريق دهن المنطقة بكمية قليلة من شحم الجمل بعد إذابته وتصفيته.

·      يعالج اضطرابات الأمعاء.

·       يرطب الجسم ويحافظ عليه من الجفاف. يعالج ترهلات الجسم الناتجة من فقدان الوزن الزائد أو بعد الولادة لدى النساء. يعالج الروماتيزم وآلام المفاصل ويخلصها من التشنجات. يفتح لون البشرة. يقوي الرغبة الجنسية.

·       يعالج جفاف القدمين وتشققها خاصة منطقة الكعبين.

·      يعالج مشاكل الشعر المتعددة حيث يغذيه من جذوره إلى أطرافه ويزيد نعومته، كما يزيد كثافة الشعر، ويعالج مشكلة الصلع عن طريق إذابته على نار هادئة ثمّ يُطبق على الشعر ويُدلك قبل الاستحمام بثلاثين دقيقة، ويُكرر هذا العلاج مرتين في الأسبوع.

·      يقوي الشعر ويعالج مشكلة تساقطه وتقصفه.

·      يعالج مشكلة اتساع المهبل لدى النساء بعد عملية الولادة ويساعد على تضييقها عن طريق دهنه على المنطقة لمدة عشرين يوماً متتالياً.

·       يعالج مشكلة النحافة فيزيد وزن الجسم.

وصفات من شحم الجمل :-

علاج مشاكل الشعر:

إذابة كمية مناسبة من شحم الجمل على نار خفيفة حتى يصبح كالزيت، ثمّ يُخلط مع كمية قليلة من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون أو مع أي كريم شعر، ويُطبق الخليط على الشعر مرتين أسبوعياً.

 تسمين الجسم:

تمزج كميات متساوية من بذور السمسم وبذور الكتان وشحم الجمل والفول السوداني إضافة إلى ضعف الكمية من اللوز والقليل من الشوكولات الذائبة، ويتم تناول هذا المزيج بشكل يومي.

 تبييض البشرة:

 إذابة كمية مناسبة من شحم الجمل على نار خفيفة حتى يُصبح قوامه شبيهاً بالزيت، ثمّ يُصفى باستعمال قطعة نظيفة من القماش أو الشاش، بعد ذلك يتم وضعه في عبوة زجاجية فارغة، ويُستخدم عن طريق خلطه بكمية مناسبة من ماء الورد، ثمّ تُدهن المنطقة المراد تبييضها، ويُكرر تطبيق هذا العلاج يوماً بعد يوم لمدة واحد وعشرين يوماً متواصلاً.

 

اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا  

تم طباعة هذا المقال من موقع الطب العربي البديل (arabaltmed.com)

© جميع الحقوق محفوظة

(طباعة)