تعرفي الى طرق معالجة الشعر بعد عملية سحب اللون .
تاريخ النشر: 28/05/2021 - عدد القراءات: 2963
تعرفي الى طرق معالجة الشعر بعد عملية سحب اللون .
تعرفي الى طرق معالجة الشعر بعد عملية سحب اللون .

معالجة الشعر بعد سحب اللون يُمكن معالجة الشعر بعد إجراء عملية سحب اللون باتباع الخطوات التالية

-        استخدام الشامبو، والبلسم المصمم خصيصاً للشعر الجاف، والتالف، والذي يحتوي على مادة ثنائي الميثيكون النّشطة، لأنّها تُساعد على تعزيز الرطوبة في الشعر، وتزيد من لمعانه، وتُسهل تصفيفه، ويٌقلل من الكهرباء الساكنة فيه.

-        استخدام كريم مرطب يحتوي على زيت الزيتون، أو زيت اللوز، أو زيت الجوجوبا مرتين في الأسبوع، فهو يُحسّن من مرونة الشعر، أما كيفية استخدامه فيتلخص في توزيع الكريم على الشعر بكمية كافية، ثُمّ يُغطى بغطاء استحمام لمدّة 15 دقيقة، وتسليط هواء المُجفف بأقل درجة حرارة لتسهيل اختراقه إلى لب الشعر.

-        عمل حمام زيت للشعر بزيت الزيتون، فهو من المواد الطبيعية التي تُزود الشعر بالرطوبة العميقة، وطريقة استخدامه، يُغسل الشعر بالشامبو، ثُمّ يُجفف بمنشفة لامتصاص الماء الفائض منه، ثُمّ يُوضع زيت الزيتون بكمية كافية على الشعر، ثُمّ يُغطى بغطاء استحمام، أو كيس بلاستيكي لحبس الحرارة، ويُترك القناع على الشعر لمدّة 15 دقيقة، ثُمّ يُغسل الشعر بالشامبو، والماء.

-        يُغسل الشعر المسحوب لونه بخل التفاح الخام، فهو غنّي بالأنزيمات التي تعمل على موازنة مستوى درجة الحموضة في الشعر، أما كيفية استخدامه يُخلط كوب من خل التفاح مع كوبين من الماء الدافئ، ويُغسل الشعر به، ويُترك لمدّة 15 دقيقة، ثُمّ يُغسل بالماء.

-         استخدم مستحضرات تصفيف الشعر كالجل، والموس، ورذاذ الشعر، والبلسم، التي تحتوي على عامل حماية من أشعة الشمس. استخدام سيروم يحتوي على مادة السيليكون، فهي تُنعم الشعر، وتمنع تجعده، وتحمي الشعر من التلف بسبب التعرض لأشعة الشمس، وطريقة استخدامه فتتلخص بتوزيع كمية منه على الشعر المبلل بعد غسله بالشامبو، من الجذور حتّى الأطراف.

-         تناول فيتامينات المُقوية للشعر يُساعد تناول بعض الفيتامينات على تقوية الشعر، وتُحفز من نموه، كما يمنحه الصحة والحيوية، إذ يُمكن أنّ تُساعد كبسولات زيت السمك ذات المحتوى الغني من الأوميغا3 على تقوية الشعر من الداخل والخارج، إذا تمّ تناوله لمدّة 6 أشهر، كما يُمكن استخدام زيت بذور الكتان كبديل نباتي ضمن النظام الغذائي، للحصول على نفس الفوائد.

-         قناع البيض والمايونيز للشعر التالف من الصبغة تتسبب الصبغات الكيميائية، وبودرة سحب اللون في تلف بروتين الشعر، مما يجعله جافاً، وسهل التساقط، والقطع خصوصاً عندما يكون مبللاً، لذا، يُمكن تعويض البروتين المفقود من الشعر بقناع طبيعي غني بالبروتين، كقناع البيض والمايونيز والذي يُساعد على تغذية الشعر، وبتالي يزيد من صحته، أما كيفية عمل القناع فهو كالآتي:

 المكوّنات: حبة من البيض. ملعقتان كبيرتان من المايونيز.

طريقة التحضير: تُخلط المكوّنات في وعاء حتّى تتجانس معاً. يُوضع الخليط على الشعر بالكامل. يُغطى الشعر بغطاء استحمام، ويُترك لمدّة 45 دقيقة. يُغسل الشعر بشامبو معتدل خالٍ من الكبريتات، وماء بارد. يُكرر القناع مرة في الأسبوع.

اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا  

تم طباعة هذا المقال من موقع الطب العربي البديل (arabaltmed.com)

© جميع الحقوق محفوظة

(طباعة)