تعرفوا الى طرق المحافظة على الشعر المصبوغ ببعض الوصفات الطبيعية.
تاريخ النشر: 13/08/2021 - عدد القراءات: 6034
تعرفوا الى طرق المحافظة على الشعر المصبوغ ببعض الوصفات الطبيعية.
تعرفوا الى طرق المحافظة على الشعر المصبوغ ببعض الوصفات الطبيعية.

 الشعر المصبوغ تصبغ السيدات في الكثير من الأحيان شعرهنّ للظهور بمظهر جميل ولائق، فذلك يمنحهنّ الشعور بالرضا عن النفس، ومن سيئات الشّعر المصبوغ أنّه أكثر عُرضةً للتقصّف والتجعّد، وذلك بسبب تعرض الشّعر لمواد الصبغ الكيميائية، ويجب البحث عن وصفات للعناية بالشعر تساعد على علاجه وتقويته.

خلطات للشعر المصبوغ ما يلي :-

·      خلطة الروزماري وزيت الزيتون تعد خلطة الروزماري وزيت الزيتون من العلاجات العشبية المتوفرة في المنزل لعلاج الشعر التالف، حيث يُساعد الروزماري على نمو الشعر الحديث، ويحمي الشعر من المشاكل الأخرى، بينما زيت الزيتون يحتوي على المواد المغذية للشعر. وطريقتها هي:

 المكوّنات: ربع كوب من زيت الزيتون. 5 قطرات من زيت الروزماري. مقلاة.

طريقة التحضير: تسخين ربع كوب من زيت الزيتون في مقلاة، حتى يصبح دافئاً. إضافة 5 قطرات من زيت الروزماري. وَضْع المزيج على الرأس، والتركيز على أطراف الشعر. وَضْع قبعة الاستحمام أو كيس بلاستيكي مدة 20 دقيقة. غسل الشعر بالشامبو والماء. الاحتفاظ بما تبقى من مزيج الزيت في الثلاجة لإعادة استخدامه أسبوعياً.

·      خلطة الأفوكادو والموز يُساعد الموز والأفوكادوا على تلطيف الشعر الجاف، وإعادة ليونة الشعر؛ لاحتوائه على مواد مغذية. وطريقتها هي:

 المكوّنات: كمية مناسبة من الأفوكادو. كمية مناسبة من الموز.

طريقة التحضير: هَرْس الموز والأفوكادوا معاً. وَضْع المزيج على الشعر، وتركه مدّة 15 دقيقة ثمّ غسله.

·      خلطة مايونيز يُعد المايونيز من العلاجات الفعّالة لاستعادة لمعان الشعر التالف. وطريقتها هي:

 المكوّنات: كمية مناسبة من المايونيز.

طريقة التحضير: وَضْع المايونيز على الشعر مدة 5 دقائق قبل غسله. غسل الشعر جيداً بالشامبو والماء. تِكرار وضع خلطة المايونيز على الشعر أسبوعياً.

·       خلطة النباتات المجففة تُستخدم النباتات المجففة والزيوت الطبيعية لتكوين خلطات من الأعشاب الطبيعية، وهذه الخلطات تُساعد على علاج الشعر من مشاكل جفاف الشعر والتلف. وطريقتها هي:

 المكوّنات: أوقية من جذور الأرقطيون المجففة. أوقية من جذور السنفيتون. أوقية من نبات القرص. أوقية من أوراق الميرمية. أوقية من أجسام الجوز الأسود. 15 أوقية من زيت الزيتون.

طريقة التحضير: مزج أوقية من جذور الأرقطيون المجففة مع جذور السنفيتون ونبات القُراص، وأوراق الميرمية، والجوز الأسود. نقع هذه الأعشاب في وعاء كبير مليء بـ15 أوقية؛ أي ما يعادل ( 0.44) لتر من زيت الزيتون مدّة أسبوعين, ثم تستخدم مرة كل ثلاثة أيام .

 اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

تم طباعة هذا المقال من موقع الطب العربي البديل (arabaltmed.com)

© جميع الحقوق محفوظة

(طباعة)