علاجات منزليه لمعالجه حروق اشعه الشمس من تقنيات الطب البديل
تاريخ النشر: 23/08/2016 - عدد القراءات: 57573
علاجات منزليه لمعالجه حروق اشعه الشمس من تقنيات الطب البديل
علاجات منزليه لمعالجه حروق اشعه الشمس من تقنيات الطب البديل

 مع اشتداد الحرّ يبدأ البحث عن اقنعه لازاله حروق الشمس والحراره العاليه, واغلب هذه الحروق تحدث للوجه او للاكتاف خاصه من يذهبون للسباحه في وقت اشتداد الحر, فنصيحه لمن يريد السباحه, عليكم تغطيه الاجزاء المكشوفه من الجسم او دهن واقي للشمس قبل النزول للماء.

 

قد تكون الحروق مؤلمه للغايه خاصه في اول يومين من التعرض لاشعه الشمس المباشره لفتره طويله فلا يطيق المصاب ملامسه الجلد الامر او حتى ان تحتك بها الملابس ويمكن ان تحرمه النوم.
الطب البديل من الاعشاب وادويه الطب التجانسي متوفره لدينا لعلاج هذه الحاله, وهي نفسها التي تستخدم في الحروق من الدرجه الاولى.
اهم المستحضرات المنزليه التي يمكن استخدامها كبديل لعلاج حروق اشعه الشمس:
* الخيار يستخدم عصير الخيار كغسول لعلاج حروق الشمس وترطيب البشرة ببساطه اهرس خياره وخذ مائها وقم بترطيب الجلد المصاب كرر الامر كل ربع ساعه للحالات الصعبه وتوقف حال زوال الالم. 
* الفراولة إن عمل كمادات من عصير الفراولة بحيث نهرس الفراوله ونضعها في شاش ويفضل تبريدها في الثلاجه قبل وضعها فلها مفعول قوي في ترطيب البشرة وعلاج التسلخات والحروق.
للوقايه من حروق الشمس يمكن استخدام واقي مناسب او عمل احد الطرق التاليه في المنزل
* زيت الزيتون وزيت الكافور المكونات: ملعقة كبيرة زيت زيتون + ملعقة كبيرة جليسرين 8 نقط فقط من زيت الكافور .
التحضير والاستعمال: يخلط زيت الزيتون ومعه الجليسرين جيداً ثم يُضاف زيت الكافور للخليط مع التقليب. تستخدم طبقة من المستحضر في دهان موضع الإصابة مباشرة.  
* دهان من زيت جوز الهند المكونات: 4 ملاعق كبيرة زيت جوز الهند 4 ملاعق كبيرة زبدة الكاكاو عشره نقاط من زيت اللافندر.
التحضير والاستعمال: يسخن الزيت مع زبدة الكاكاو في إناء على نار هادئة جدا حتى يتم ذوبان الخليط، ثم يرفع الإناء من فوق النار ويضاف إليه زيت اللافندر ويُقلب حتى يبرد ثم يحفظ في زجاجة.
تعمل هذه المستحضرات على امتصاص الأشعة الضارة وبذلك تحمي البشرة من آثارها الضارة التي تنشأ بسبب طول مدة التعرض لأشعة الشمس.
..................... 
الموقع يحتوي معلومات اخرى قيمه انشره بين الاصدقاء
للاستفسار الاتصال مع د محسن النادي 00970599789059 ما بين الساعه 8 صباحا الى 8 مساء بتوقيت فلسطين

تم طباعة هذا المقال من موقع الطب العربي البديل (arabaltmed.com)

© جميع الحقوق محفوظة

(طباعة)