فوائد اللبن والعسل للبشرة وطرق الاستخدام بوصفات منزلية بسيطة .
تاريخ النشر: 03/09/2021 - عدد القراءات: 1754
فوائد اللبن والعسل للبشرة وطرق الاستخدام بوصفات منزلية بسيطة .
فوائد اللبن والعسل للبشرة وطرق الاستخدام بوصفات منزلية بسيطة .

 يُصنّف اللبن من ضمن مُشتقات الحليب، ويحتوي على العديد من الفوائد للجسم والبشرة، إضافةً إلى أنّه يُعد غذاءً صحيّاً، هذا إلى جانب طعمه المستساغ، ويتواجد بعدة أشكال، منها اللبن اليوناني، واللبن كامل الدسم، والقليل الدسم، والمُنكّه وغيره، كما يحتوي على العديد من المواد الغذائية للجسم، منها: الكالسيوم، والفيتامينات، والبوتاسيوم، والمغنيسيوم.

 فوائد اللبن والعسل للبشرة يحتوي اللبن والعسل على العديد من الفوائد للبشرة، وتتمثّل بالآتي:

·      يُساعد اللبن على علاج البثور وحب الشباب، نظراً لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية التي تدعم ذلك، منها الزنك، والعديد من مُضادات الالتهابات الأخرى .

·       يحتوي اللبن على الكثير من الفيتامينات، أهمها فيتامين B2  والذي يدعم البشرة ويوفر الرطوبة لها.

·       يُساعد اللبن على حماية البشرة من الجُذور الحُرة التي تُساعد على تجديد الخلايا، وتُحفّز نمو أنسجة الجسم بشكل جيد.

·      يُساعد اللبن على إزالة الهالات السوداء أسفل العينين.

·      أنّ العسل يحتوي على العديد من المُضادات الحيوية الطبيعية التي تعمل على علاج الجروح والحروق وتدعم شفاءها.

·       يعمل العسل على تهدئة البشرة وتطهيرها بفعالية، كما أنّه يُساعد على علاج البثور وحب الشباب وندوبه، بالإضافة إلى امتصاص الشوائب والجراثيم من مسامات الجلد. يعمل العسل على ترطيب الجلد خاصةً الطبقات العُليا فيه.

·       يُساعد على علاج التجاعيد والخطوط الدقيقة والعلامات، نظراً لأنه يحتوي على العديد من مُضادات الأكسدة التي تؤخر الشيخوخة.

·       يعمل على القضاء على حساسية الجلد إن وجدت، كما يزيد من نعومة البشرة.

·      يُساعد على التخلص من جفاف البشرة، نظراً لأنه يحتوي على العديد من المُضادات.

·       يُساعد على التخلّص من الأوساخ وخلايا الجلد الميتة، ويساهم في تجديد الخلايا، كما أنّه يُحافظ على الزيوت الطبيعية في البشرة.

·       يعمل على تبييض البشرة بالعديد من الطرق، وتنعيم البشرة بشكل كبير.

 وصفات اللبن والعسل للبشرة كما لي :-

-         وصفة تبييض البشرة يُساعد كلّ من العسل والزبادي في هذه الوصفة على تبييض البشرة بشكل كبير.

المكوّنات: ملعقتان كبيرتان من العسل. ملعقتان كبيرتان من الزبادي.

 طريقة التحضير والاستعمال: تُخلط المكونات مع بعضها البعض بشكل جيد. يُوضع الخليط على الوجه ويُترك مُدة 15 دقيقة. يُغسل الوجه بالماء الدافئ، ويُترك حتى يجف.

-        وصفة التخلص من التجاعيد والخطوط تُساعد هذه الطريقة على مُحاربة الجذور الحرة وبالتالي تقليل التجاعيد والخُطوط الدقيقة، وتعمل على تبييض البشرة من خلال إزالة البقع عن الوجه.

المُكونات: موزة واحدة. ملعقتا طعام من الزبادي العادي غير المُنكه. ملعقة كبيرة من العسل. ملعقة طعام من دقيق الشوفان.

 طريقة التحضير والاستعمال: توضع كمية من الماء الساخن في وعاء معدني أو زجاجي، ثُمّ يوضع داخل الوعاء وعاء آخر فيه كمية من العسل. تُهرس الموزة جيداً ثُم يُضاف الى العسل، إلى جانب المكونات الأخرى، وتُخلط جيداً للحصول على عجينة سلسة. يوضع الخليط على الوجه والعنق باستخدام فرشاة، مع تجنب مُلامسة الخليط للعينين. يُترك القناع على الوجه مُدّة 20 دقيقة. يُغسل القناع باستخدام الماء الفاتر، ويُجفف باستخدام منشفة نظيفة وناعمة.

-        وصفة ترطيب البشرة تُستخدَم هذه الوصفة على الوجه كقناع للبشرة الجافة، حيث تُساعدها على استعادة ترطيبها بشكل كبير، كما أنّها تعمل على الحفاظ عليها ناعمة، ويُمكن استخدامها على الوجه من خلال اتباع الخُطوات الآتية:

 المُكوّنات: ملعقتا طعام من الزبادي الطبيعيّ الكامل الدسم. ملعقة كبيرة من العسل. ملعقة طعام واحدة من الأفوكادو المهروس. ملعقة طعام من دقيق الشوفان المطبوخ.

 طريقة التحضير والاستعمال: تُخلط جميع المُكونات مع بعضها البعض بشكل جيد حتى الحصول على عجينة. يوضع القناع على الوجه ويُترك لمُدة 10-15 دقيقة. يُزال القناع عن الوجه باستخدام منشفة نظيفة ورطبة.

-        تُساعد هذه الوصفة على التخلص من البشرة المُتهيّجة بسبب العدوى أو حروق الشمس، أو أيّ سبب آخر، ويُمكن استخدامها على الوجه من خلال اتّباع الخطوات الآتية:

المُكوّنات: 1/4 كوب من الزبادي العادي كامل الدسم. 1/4 كوب من الخيار المقطّع المقشّر. ملعقة طعام من جل الصبار أو عصير الصبار. ملعقة طعام من العسل. بضع قطرات من زيت البابونج.

طريقة التحضير والاستعمال: تُمزج جميع المكوّنات معاً لتشكيل عجينة. يوضع قناع الوجه على الوجه ويُترك لمدة 10 إلى 15 دقيقة. يُغسل الوجه بالماء البارد.

اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا  

تم طباعة هذا المقال من موقع الطب العربي البديل (arabaltmed.com)

© جميع الحقوق محفوظة

(طباعة)