تعرفوا الى فوائد غرفة البخار للجسم والقلب .
تاريخ النشر: 11/02/2022 - عدد القراءات: 654
تعرفوا الى فوائد غرفة البخار للجسم والقلب .
تعرفوا الى فوائد غرفة البخار للجسم والقلب .

 تعرف غرفة البخار بأنّها غرفة تسخّن بالبخار وتتفاوت فيها درجات الحرارة، وغالباً ما تكون بحدود ثلاثةٍ وأربعين درجةٍ مئوية، وتوجد في الصالات الرياضية، أو المنتجعات الصحية بسبب فوائدها الصحية للجسم، ومن هذه الفوائد ما يلي :-

·      تحسّن الحرارة الرطبة الموجودة في غرفة البخار من الدورة الدموية في الجسم خاصة في الأطراف خصوصاً عند الأشخاص الكبار في العمرالأمر الذي يؤدي إلى إنخفاض في مستوى ضغط الدم مما يبقي القلب صحياً، بالإضافة إلى أنه يمكن أن يعزز من شفاء أنسجة البشرة المتشققة.

·       تساعد على إطلاق هرمون الألدوستيرون الذي يساعد على خفظ معدل ضربات القلب، وينظّم الضغط، ويريح الجسم.

·      يمكن أن تقلل من إنتاج هرمون الكورتيزول الذي ينظّم مستوى الإجهاد في الجسم مما يساعد على الاسترخاء، ويساعد على التركيز.

·      تساعد على علاج نزلات البرد، والجيوب الأنفية، وتخلّص المجاري التنفسية من الانسداد مما يساعد على التنفس بعمق على شرط عدم البقاء في تلك الغرف لفترةٍ طويلة.

·      تساعد العلاجات المائية المختلفة على التعزيز من قوة مناعة الجسم؛ إذ يوفّر الاستخدام المنتظم لغرفة البخار يوفّر المناعة اللازمة للإصابة بالأمراض بشكلٍ أقل.

·      تساعد غرفة البخار على أن يكون النظام الغذائي الصحي والتمارين الرياضية أكثر فاعلية من خلال استخدامها المنتظم لحرق المزيد من السعرات الحرارية بعد أداء التمارين.

·      يوفر المساعدة والتعافي بشكلٍ فعالٍ من الألم الذي يشعر به الشخص في العضلات بعد أداء التمارين الرياضية، وينعشها.

·      تساعد على مرونة العضلات والمفاصل قبل أداء التمارين الرياضية مثل المشي والركض، كما أنها تحد من فرص الإصابة أثناء أداء التمارين. 

 

اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

تم طباعة هذا المقال من موقع الطب العربي البديل (arabaltmed.com)

© جميع الحقوق محفوظة

(طباعة)