تعرفي الى بعض النصائح لخفض الحرارة عند الرضع.
تاريخ النشر: 05/08/2022 - عدد القراءات: 1157
تعرفي الى بعض النصائح لخفض الحرارة عند الرضع.
تعرفي الى بعض النصائح لخفض الحرارة عند الرضع.

 نصائح لخفض الحرارة عند الرضع تجب استشارة الطبيب على الفور في حال ارتفاع درجة حرارة الرضع الذين لم تتجاوز أعمارهم شهراً واحداً، أما الرضع الذين تزيد أعمارهم عن شهر فمن الممكن اتباع بعض الخطوات للتخفيف من درجة الحرارة.

-   مراقبة نشاط الطفل العام ومدى ارتياحه، فقد لا يحتاج الطفل الذي يبدو في كامل يقظته لأيِّ علاج.

-    تحميم الطفل بماء فاتر، ومن المهم التحقُّق من درجة حرارة الماء دائماً قبل استخدامها للرضيع، وذلك عن طريق وضع رسغ في الماء، ويفيد الاستحمام بالماء الفاتر بشكل أفضل إن ترافق ذلك مع تلقِّي الطفل للعلاجات الدوائيَّة، وخلاف ذلك تعود درجة الحرارة للارتفاع بشكل مباشر، ومن المهم التنبيه على عدم تحميم الطفل بماء بارد أو استخدام الثلج .

-    الحرص على تقديم السوائل للطفل بوفرة، وتكمن أهمِّية ذلك بقدرة السوائل على امتصاص الحرارة والمساعدة على معادلة درجة حرارة الجسم، ويمكن تقديم رشفات من الماء للأطفال الذين تجاوزت أعمارهم 6 أشهر، بينما يتم الاكتفاء بإرضاع الأطفال الذين تقلُّ أعمارهم عن 6 أشهر بشكل متكرِّر.

-   إعطاء الطفل قسطاً من الراحة في بيئة هادئة، ويكون ذلك في غرفة ذات إضاءة منخفضة، مع التنبيه بأن تكون درجة حرارة الغرفة مناسبة فلا تكون حارَّة أو باردة، ويفيد استخدام المروحة في حال كانت الغرفة حارَّة أو خانقة، ويهدف ذلك إلى إعطاء الجسم الوقت الكافي للشفاء والعودة للوضع الطبيعي، كما يُنصَح بتجنُّب اصطحاب الطفل خارج المنزل أثناء إصابته بالحُمَّى.

-    مراقبة ظهور أيٍّ من علامات الجفاف على الطفل، مثل عدم التبوُّل بالمعدَّل المعتاد، أو العيون الغائرة، أو الشفاه المتشقِّقة، أو البشرة الجافَّة جدّاً أو الشاحبة.

-    تجنُّب إيقاظ الطفل من النوم بهدف إعطائه الدواء الخافض للحرارة.

-   خفض الحرارة عند الرضع دوائيّاً يمكن إعطاء الطفل الأدوية الخافضة للحرارة عند ملاحظة شعوره بالألم أو عدم الراحة، وذلك في حال كان عمر الطفل يزيد عن 6 أشهر وتحت إشراف الطبيب فقط.

  اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

تم طباعة هذا المقال من موقع الطب العربي البديل (arabaltmed.com)

© جميع الحقوق محفوظة

(طباعة)