الزعرور لمن يعانون مشاكل قلبيه اعرف كيف يستعمل
تاريخ النشر: 08/04/2017 - عدد القراءات: 128282
الزعرور لمن يعانون مشاكل قلبيه اعرف كيف يستعمل
الزعرور لمن يعانون مشاكل قلبيه اعرف كيف يستعمل

 عشبة الزّعرور و يعتبر نبات الزّعرور شجيرة كبيرة وهي تنمو لارتفاع 1 - 4 أمتار، وتتميّز باغصان شائكة، وتتفتح أزهارها في أيار مُشكّلة عناقيد حمراء ، ولون ثمارها أحمر و أوراقها تنمو بأشكال مُتعدّدة, وهي تنمو في جميع أنحاء العالم .

من الفوائد العلاجيّة لهذه العشبة

·       علاج فشل القلب: تستخدم في علاج فشل عضلة القلب الخفيف إلى المتوسط و تُحسّن من القدرة على ممارسة التّمارين الرياضيّة بعد الإصابة بفشل عضلة القلب، وتُخفّف من الأعراض المصاحبة لهذه الحالة وأنّ تناول مستخلص عشبة الزّعرور لمدّة شهرين كان له فاعلية في تخفيف أعراض القلب وانخفاض في أعراض المرض التي تشمل الخفقان، وصعوبة التّنفس، والإرهاق .

·       علاج اضطرابات القلق: أنّ تناول عشبة الزّعرور مع المغنيسيوم، وعشبة شقائق كاليفورنيا يساعد في علاج اضطرابات القلق البسيطة إلى المتوسطة.

·       الذّبحة الصدريّة: أنّ تناول عشبة الزّعرور يُخفّف من ألم الصّدر المصاحب للذبحة الصدريّة والتي يُسبّبها انخفاض تدفّق الدم إلى القلب،

·       ارتفاع ضغط الدم: تعمل عشبة الزّعرور على تخفيض ضغط الدم.

·       يحتوي نبات الزّعرور على تركيز عالي من مركبات الفلافونويد ويستعمل لمنع تكسّر الكولاجين في المفاصل ويُقلّل من الالتهاب، وضعف الأوعية الدمويّة.

·       ولزّعرور قدرة على خفض كوليسترول الدم و مضادة للأكسدة.

 

فوائد الزعرور للتنحيف :

 يمكن تناول ثمار الزعرور من خلال تناول ثلاث حبّات قبل كل وجبة ممّا يساعد في كبح جماح الشهية وتقليل كميات الطعام؛ حيث إنّ ذلك يعمل على تخفيف الوزن مع الوقت.

شاي الزعرور: يتمّ إحضار مقدار ملعقةٍ كبيرة من أوراق الزعرور الجافّة، ونقعها في كوب ماء مغلي لمدّة خمس دقائق، ثم شرب النقيع بعد تصفيته مرّةً صباحاً على الريق ومرّةً أخرى مساءً

تم طباعة هذا المقال من موقع الطب العربي البديل (arabaltmed.com)

© جميع الحقوق محفوظة

(طباعة)