وصفات طبيعية لوجه اكثر جمالا, وبشرة حريرية!
تاريخ النشر: 16/06/2017 - عدد القراءات: 1933
وصفات طبيعية لوجه اكثر جمالا, وبشرة حريرية!
وصفات طبيعية لوجه اكثر جمالا, وبشرة حريرية!

 نضارة الوجه ترغب الكثير من النساء في الحصول على بشرة نضرة وجميلة خالية من المشاكل؛ وذلك لأنّ البشرة هي مرآة المرأة، فعندما تكون صافية ونضرة تعطيها شعوراً بالثقة في النّفس، وعندما تفقد نضارتها وحيويتها تُصاب بالقلقل والتوتر.

 كيفية زيادة نضارة الوجه بالطرق التاليه:-

·      الزبادي والعسل نضع ملعقتين كبيرتين من الزبادي، وملعقة كبيرة من العسل في وعاء، ونخلط المكوّنات جيّداً حتّى تتجانس، ثمّ ندهن الوجه بالخليط , ونتركه لمدّة ربع ساعة، ثمّ نعسل الوجه بالماء الفاتر.

·      العسل واليقتين نضع ملعقتين من عجينة اليقتين، ونصف ملعقة صغيرة من العسل، وملعقة صغيرة من الحليب في وعاء، ونخلط المكوّنات جيّداً، ثمّ ندهن البشرة بالخليط، ونتركه لمدّة ربع ساعة قبل شطفه بالماء الفاتر.

·      الشوفان نمزج كوب من الشوفان مع حبة من البيض في وعاء، ونضيف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ونخلط المكوّنات جيّداً، ثمّ نضع الخليط على البشرة، ونتركه لمدّة ربع ساعة، ثمّ نغسله بالماء الفاتر.

·      الأفوكادو نضع نصف حبة من الأفوكادو ثمّ نخفقها جيّداً ، ثمّ نضيف عصير حبة من الليمون ، و زيت جوز الهند، وملعقة من العسل، وثلاث قطرات زيت اللافندر، ونمزج المكوّنات جيّداً ، ثمّ نضع الخليط على البشرة، ونتركه لمدّة ربع ساعة.

·      الكيوي نهرس حبة من ثمار الكيوي حتّى تصبح كالعصير، ثمّ نضيف ملعقتين من الزبادي، وملعقة عصير الليمون، وملعقة زيت اللوز، ، ثمّ نخلط المكوّنات جيّداً في الخلاط الكهربائي حتّى تصبح سميكة ومتماسكة، بعدها نضيف قطرتين من زيت الليمون، وندهن البشرة بالخليط بشكلٍ لطيف، ونتركه لمدّة ربع ساعة، ثم نشطفها بالماء الفاتر.

 

·      خل التفاح نخلط ملعقة من خلّ التفاح مع كوبين من الماء، ونشطف الوجه جيّداً بالخليط، ونكرّر العمليّة مرّة أسبوعياً، حيث يساعد خل التفاح على إزالة الخلايا الميتة في الوجه.


نصائح للحفاظ على نضارة الوجه:-

ü  الاهتمام بنظافة البشرة يجب تنظيف البشرة دائماً من آثار مساحيق التجميل للسماح لمسامات البشرة بالتنفس، وعدم تنظيف مسام بشرة الوجة يؤدّي إلى ظهور البثور فيها والتهابها، ويمكن أن يسبّب حساسية لبشرة الوجه.

ü  ترطيب بشرة الوجه ينصح باستخدام الكريمات المرطبة الليلية والمصنعة من مواد طبيعية للحفاظ على حيوية البشرة وإضفاء النضارة عليها.

ü  اعتماد الرجيم الصحي إن اعتماد رجيم غير صحي لا يحتوي على العناصر الضروية للجسم يؤثر على البشرة بشكل سلبي.

ü  الحرص دائماً على تناول الخضار والفواكه التي تحتوي على المغذّيات الطبيعية للبشرة.

ü  شرب كميات كافية من الماء يجب تناول ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء يوميّاً؛ وذلك لأنّ الماء يحافظ على نضارة وحيوية البشرة.

ü  عدم التعرض لاشعة الشمس إنّ التعرّض لأشعة الشمس المباشرة يضرّ بخلايا البشرة، ويعمل على ظهور الكلف والتصبغات، وقبل الخروج من المنزل يجب استعمال واقيات الشمس التي تكون درجة الوقاية فيها مرتفعة.

 

 

 

 

اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 



تم طباعة هذا المقال من موقع الطب العربي البديل (arabaltmed.com)

© جميع الحقوق محفوظة

(طباعة)