وصفات طبيعية لجفون مشدودة واكثر جمالا ,وبعض النصائح .
تاريخ النشر: 16/06/2017 - عدد القراءات: 137168
وصفات طبيعية لجفون مشدودة واكثر جمالا ,وبعض النصائح .
وصفات طبيعية لجفون مشدودة واكثر جمالا ,وبعض النصائح .

 الجفن العلوي تعتبر العينان من علامات الجمال، الأمر الذي يدفع العديد من الأشخاص إلى الاعتناء بهما، والمحافظة عليهما من التجاعيد، والترهل، وغيرها من التغيرات غير المحببة وخاصةً في منطقة الجفن، والتي تعد أكثر المناطق تعرضاً للتعب.

 أسباب ترهل الجفن العلوي منها:-

1) التعرض المستمر لأشعة الشمس.

2) وقلة النوم والراحة، وإهمال الاعتناء به.

طريقة شد جفن العين العلوي طبيعياً:-

·      العسل عن طريق وضع العسل بعد تسخينه على المنطقة المحيطة بالعينين، مع التركيز على الجفون العلوية، وتركه حتّى يجف، ثمّ غسله بالماء الفاتر.

·      بياض البيض عن طريق وضع بياض البيض في وعاء، واستخدام عيدان القطن في تطبيقه على الجفن، وتركه حتى يجف، ثمّ غسله بالماء الفاتر، وتكرارها مرة في الأسبوع.

·      بياض البيض بالدقيق عن طريق وضع بياض بيضة في وعاء، وإضافة القليل من الدقيق، والعسل، والجلسرين، وخلطها جيداً، وتطبيق الخليط على البشرة، وتركه حتى يجف، ثمّ غسله بالماء الدافئ.

·      بياض البيض بالزبادي عن طريق وضع ملعقتين صغيرتين من الزبادي في وعاء، وإضافة ملعقتين صغيرتين من البيض، والقليل من السكر الأبيض، ومزجها جيداً، وتطبيق الخليط على البشرة، وتركه حتّى يجف، ثمّ غسله بالماء الفاتر.

·      الملفوف بدقيق الأرز عن طريق وضع ثلاث أوراق من الملفوف في وعاء الخلاط الكهربائي ونعصرها، ثمّ إضافة أربع ملاعق صغيرة من دقيق الأرز المطحون، والقليل من زيت الزيتون، ومزجه جيداً.

·      العسل والزنجبيل عن طريق وضع مبشور الزنجبيل في وعاء، وإضافة القليل من العسل، ومزجهما جيداً، وتطبيقه على المنطقوة المحيطة بالعينين مدّة 5 دقائق، ثمّ غسله بالماء الفاتر.

·      الزيوت الطبيعية عن طريق تطبيق زيت الخروع على الجفن العلوي مرتين في اليوم، مرة صباحاً وأخرى مساءً، او تدليك العلوي بزيت جوز الهند، وتركه مدّة ربع ساعة، ثمّ غسله بالماء الدافئ.

 نصائح لشد جفن العين العلوي:-

ü  استخدام النظارات الشمسية للوقاية من أشعة الشمس.

ü  الابتعاد عن التدخين. تنظيف العينين جيداً، مع الحرص على عدم ترك أي أثر للمكياج.

ü  تناول الأطعمة الغنية بفيتامين هـ، لأنّه يرطب البشرة، ويمكن الحصول على فيتامين هـ من المكسرات، كاللوز، والجوز.

استخدام كمادات الماء الباردة لشد العينين، حيث تساعد على قبض الأوعية الدموية، وبالتالي إزالة التجاعيد.

 

 

اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

تم طباعة هذا المقال من موقع الطب العربي البديل (arabaltmed.com)

© جميع الحقوق محفوظة

(طباعة)