من طرق التخلص من الخطوط البيضاء في الجسم.
تاريخ النشر: 04/08/2017 - عدد القراءات: 99859
من طرق التخلص من الخطوط البيضاء في الجسم.
من طرق التخلص من الخطوط البيضاء في الجسم.

 الخطوط البيضاء من الجسم فالخطوط البيضاء عبارة عن ظهور التشقّقات في أنحاء الجسم المختلفة، فقد تظهر على منطقة الكتفين، والأرداف، والساقين، والثديين، وتحدث التشقّقات نتيجة للتمدّد المفاجئ للجلد فتتمزق أنسجة الطبقة السطحية للجلد والتي يطلق عليها (الأدمة).

 وتظهر خطوط حمراء في بداية الأمر ويتحول لونها بعد فترة من الزمن إلى اللون الأبيض، ويُصاب بها الرجال والنساء على حد سواء وهي من أكثر المشاكل الجلدية شيوعاً.

 من طرق إزالة الخطوط البيضاء من الجسم ما يلي:-  

·      مزج ربع كوب من الحليب، وثلاث ملاعق من السكر، وملعقة من عصير الليمون، ثمّ ضعي الخليط الناتج فوق المناطق المتضرّرة وبشكل يوميّ وستلاحظين مع المدّة بأنّها قد خفّت تدريجياً وكلما زادت المدّة كانت نسبة المعالجة أكبر.

·       خلط ملعقة كبيرة من السكر الخام مع ثلاث قطرات من عصير الليمون وزيت اللوز خلطاً جيداً، ثم وضعه على المناطق المتضرّرة وفرك الخليط برفق لمدّة عشر دقائق يوميّاً قبل الإستحمام والدوام على تطبيق استعمال هذه الخلطة مدّة شهر كامل.

·      مزج مقدار ثلاث قطرات من زيت البابونج مع كمية من أوراق البرسيم لتتشكل لديكِ عجينة، وتطبيق هذه العجينة على المناطق المصابة بالتشقّقات بمعدل مرتين إلى ثلاث مرات وبشكل يوميّ لمدّة أسبوع.

·      استعمال زيت الخروع بحركات دائريّة خفيفة لمدّة تتراوح من خمس عشر دقيقة إلى عشرون دقيقة، علماً بأن زيت الخروع يعمل على معالجة الجلد من مشاكله المختلفة مثل البثور والبقع الداكنة والخطوط الدقيقة والتجاعيد والشامات بالإضافة إلى قدرته الهائلة في التخلص من علامات التمدد المؤذية لمظهر الجلد.

·      وضع زبدة الكاكاو بشكل مباشر على الجلد المصاب مرّتين في اليوم لمدّة شهرين على الأقلّ لتحصلي على نتيجة مضمونة.

·       تنظيف الجلد المتضرر بالماء جيداً، ثم خلط بياض بيضة، ثم دهن بها الجلد المراد علاجه باستعمال فرشاة، وتركها لتجفّ تماماً وبعدها غسل المنطقة بماء بارد، ثمّ ترطيب الجلد باستخدام زيت الزيتون.

·       شرب كميات كبيرة من الماء تكفي حاجة الجسم لضمان ترطيبه من الداخل، ومن تناول الخضار والفواكه الغنيّة بالألياف لتغذية الجلد وتجديد أنسجته بطريقة طبيعيّة.

·      الشاي الأخضر يمتلك الشاي الأخضر خاصيّةً مميّزة في تخليص الجسم من الخطوط البيضاء، وذلك لأن له دور فعال جداً في حرق الدهون، ويقلل من نسبة مقاومة الجسم للأنسولين، ويكون الشاي الأخضر فعالاً في علاج الخطوط البيضاء عند تناوله من ثلاث إلى أربع مرات في اليوم بشكل مستمر، عندها سيتم الحصول على نتائج جيدة.

·      البطاطا تعتبر البطاطا من المواد الغذائية التي لها دور كبير في جمال البشرة وصحتها، وذلك لأن البطاطا لها خاصية ممتازة في إعادة ترميم خلايا البشرة، وبالتالي يمكن استخدامها على الخطوط البيضاء بشكل مباشر للتخلّص منها، وذلك من خلال فرك المنطقة المصابة بقطعة من البطاطا، وتركها حتى تجف، ثم غسلها بشكلٍ جيّد بالماء الفاتر.

 

 

.اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

تم طباعة هذا المقال من موقع الطب العربي البديل (arabaltmed.com)

© جميع الحقوق محفوظة

(طباعة)