لمن يعاني من المشاكل النفسية, تعرف الى عشبةلسان الثور.
تاريخ النشر: 18/08/2017 - عدد القراءات: 38861
لمن يعاني من المشاكل النفسية, تعرف الى عشبةلسان الثور.
لمن يعاني من المشاكل النفسية, تعرف الى عشبةلسان الثور.

 نبتة لسان الثور عشبة أو نبتة معروفة باسم الحمحم،  وتستخدم جميع أجزاء النبتة، بحيث يحتوي لسان الثور على مجموعة من الزيوت الطيارة والمواد العفصية واللعابية إضافةً للصابونية، ومجموعة من الفيتامينات والأحماض العضوية.

 ونتيجةً لذلك يستخدم في علاج الكثير من المشاكل الصحيّة، ويمنح الجسم العديد من الفوائد المختلفة، بحيث يستخدم بعد طهيه مع كمية من الزيت، أو إضافة أوراقه طازجةً إلى السلطة، ويحب الكثير من الناس تناوله؛ فله مذاق مميز.

من  فوائد لسان الثور المتعددة ما يلي:-

·      علاج الكثير من الالتهابات التي تصيب مناطق مختلفة من الجسم، أبرزها القلب والمفاصل إضافةً للقلب التي تكون مصحوبة بالتورمات غالباً.

·      التخفيف والتخلص من الروماتيزم.

·      التخفيف من الحكة وعلاج السعال الحاد.

·      علاج الكثير من الاضطرابات والمشاكل النفسية، كالحزن والاكتئاب، بحيث تحضر مجموعة من أوراقه وتعصر؛ لانتزاع لبّها، ويتناول العصير الناتج عنها بمقدار عشرة ملي لترات كل يوم ثلاث مرّات.

·      منح الجسم شعوراً بالراحة والاسترخاء،  حيث يتم خلط كمية من لسان الثور مع الماء وعصير الكرز، وغلي المزيج و تناوله مباشرةً قبل التوجه للنوم.

·      تنشيط عمل بعض غدد الجسم كالغدة الكظرية، وهذا بدوره يعزز من إفراز وإنتاج هرمون الأدرينالين.

·       التأثير على قدرة الجسم على الاستجابة للعلاجات الخاصة بالأمراض الجلدية، أبرزها الأكزيما، وهذا يمكن الحصول عليه بتناول زيت العشبة، على شكل كبسولات يمكن شراؤها من الصيدليات، وتؤخد بمعدل خمسمئة مليغرام يومياً.

·       إدرار البول وكذلك العرق، وبالتالي تخليص الجسم من السموم والشوائب المتراكمة فيه، ولهذا الغرض تستخدم بذوره مع الأخذ بعين الاعتبار إلى ضرورة تناولها لأنّ سمّيتها عالية.

·      إزالة البلغم وطرده خارج الجسم.

 

 

 اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

تم طباعة هذا المقال من موقع الطب العربي البديل (arabaltmed.com)

© جميع الحقوق محفوظة

(طباعة)