كيف اخفض درجة حرارة الاطفال ببعض الاعشاب الطبية.
تاريخ النشر: 22/09/2017 - عدد القراءات: 4136
كيف اخفض درجة حرارة الاطفال ببعض الاعشاب الطبية.
كيف اخفض درجة حرارة الاطفال ببعض الاعشاب الطبية.

 تُعدّ الحرارة المرتفعة من أكثر المشاكل الصحيّة التي يتعرّض لها الأطفال؛ حيث ترتفع درجة حرارة الطفل إلى ما يزيد عن 37 درجةً مئويّةً، وهذا ارتفاعٌ غير طبيعيٍّ.

adsfuii

 من أسبابٍ ارتفاع درجة الحرارة عند الاطفال ما يلي:-

الإنفلونزا، ونزلات البرد، والتهاب الحلق أو الأذن، وأمراض الجهاز التنفسيّ ومشاكله، وتلقّي الطفل إحدى اللقاحات أو التطعيمات.

يجدر الإشارة إلى أنّ هذا الارتفاع يخيف الأهل كثيراً، وتحديداً عند استمراره لفترةٍ زمنيةٍ طويلةٍ تزيد عن ثلاثة أيامٍ، وتفادياً لذلك لا بدّ من استخدام بعض الموادّ الطبيعيّة التي أثبتت فاعليّتها في علاج الحرارة المرتفعة عند الأطفال في وقتٍ قصيرٍ.

من طرق خفض الحرارة عند الأطفال ما يلي:-

·      الماء البارد نضع مقداراً من الماء البارد في وعاء، ونغمر قطعةً من القماش به، ثمّ نضع القطعة على أماكن مختلفةٍ من الجسم، مثل: اليدين، والإبطين، والقدمين، والفخذ مع مراعاة تغيير قطعة القماش باستمرارٍ كلّ خمس دقائق، وتجنُّب استخدام الماء شديد البرودة؛ لأنّه قد يسبّب ارتفاعٍ في درجة الحرارة الداخليّة للجسم.

·       الريحان نغلي عشر ورقات من الريحان الطازج، ونصف ملعقةٍ صغيرةٍ من الزنجبيل في كوب كبير من الماء، ونضيف ملعقةً صغيرةً من العسل إلى المزيج، ونحرّك المكوّنات جيداً، ثمّ نقدّم المزيج إلى الطفل، ونكرّر هذه الوصفة مرّتين في اليوم صباحاً ومساءً مدّة أربعة أيامٍ.

·      خلّ التفاح نضيف ربع كوبٍ من خل التفاح إلى ماء الاستحمام الدافئ، وننقع جسم الطفل في هذا المزيج مدّة عشر دقائق، وسنلاحظ انخفاض درجة الحرارة بسرعةٍ في غضون نصف ساعة، ويمكن الاستفادة منه بطريقة أخرى، وذلك بوضع ملعقتين كبيرتين من الخلّ في كوبين من الماء في وعاء، وننقع قطعةً من القماش أو منشفةً في المزيج، ونعصرها عصرةً خفيفةً، ثمّ نضعها على كلٍّ من منطقتي: البطن والجبين، ونكرّر هذه الوصفة أكثر من مرّةٍ حتّى تنخفض الحرارة.

·      الزبيب ننقع عشرين حبّة من الزبيب في كوبٍ كبيرٍ من الماء، ونتركه مدّة ساعتين، ونصفّي السائل جيداً، ثمّ نقدمه إلى الطفل، ونكرّر هذه العملية مرتين يوميّاً: صباحاً، ومساءً؛ حتّى تنخفض الحرارة.

·       النعناع نضيف ملعقتين صغيرتين من أوراق النعناع الطازجة إلى كوبٍ كبيرٍ من الماء الدافئ، ونترك المزيج مدّة عشرين دقيقةً، ونصفّيه جيداً، ونضيف إليه ملعقةً صغيرةً من العسل، ثمّ نقدّمه إلى الطفل، ونكرّر هذه الوصفة ثلاث مرّات يومياً.

 " نصائح " لخفض الحرارة المرتفعة عند الأطفال:-

§      تقديم الخضروات والفواكه، التي تساعد على السيطرة على الحرارة المرتفعة عند الطفل.

§       تجنُّب منح الطفل الوجبات التي تحتوي على نسبةٍ عاليةٍ من: الملح، والتوابل.

§      منح الطفل حمّاماً دافئاً؛ فذلك يساعده على الاسترخاء، كما يساعد على خفض درجة حرارته.

§      وضع الطفل في مكانٍ ذي درجة حرارةٍ معتدلةٍ.

§       منح الطفل مزيداً من الماء والسوائل.

§       تغطية الطفل بغطاءٍ خفيفٍ أثناء نومه.

§       إلباس الطفل ملابس خفيفةً، أو تخليصه من ملابسه جميعها، ما عدا الملابس الداخلية.

 

 اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

 

تم طباعة هذا المقال من موقع الطب العربي البديل (arabaltmed.com)

© جميع الحقوق محفوظة

(طباعة)