تعرف الى رجيم زبدة الفول السوداني وفوائد اخرى.
تاريخ النشر: 06/10/2017 - عدد القراءات: 3012
تعرف الى رجيم زبدة الفول السوداني وفوائد اخرى.
تعرف الى رجيم زبدة الفول السوداني وفوائد اخرى.

 زبدة الفول السوداني تعتبر زبدة الفول السوداني واحدة من أكثر أنواع الزبدة شهرة واستهلاكاً في جميع أنحاء العالم، وهي عبارة عن معجون يتمّ صنعه من خلال طحن حبات الفول السوداني المحمّص، والذي قد تضاف إليه بعض المكونات والمنكهات كالملح، زيوت المستخرجة من أنواع معينة من الحبوب، أو السكر.

من فوائد زبدة الفول السوداني ما يلي:-

·      تعتير من الأكلات التي ينصح مرضى السكري بتناولها؛ وذلك لأنّها تقوم بتقليل مستوى السكر في الدم.

·       تحتوي على العديد من الفيتامينات والتي تلعب دوراً كبيراً في تنعيم البشرة وإكسابها النضارة، بالإضافة إلى تأخير علامات التقدم بالسن كظهور الكلف أو التجاعيد.

·      إنّ الفيتامينات الموجودة في زبدة الفول تعمل على تكسير الكولسترول الضار ومنع ترسّبه في الأوعية الدموية، وبالمقابل فهو يزيد من نسبة الكولسترول الجيد، وبالتالي فهو يحمي من الجلطات وانسداد الأوعية الدموية.

·      تعمل على زيادة التركيز، وذلك بسبب احتوائه على البروتينات والأملاح المعدنية.

·       تعمل على تخثر الدم وإيقاف النزيف.

·       تحتوي على البروتينات التي تساعد على بناء العضلات وإمدادها بالغذاء اللازم لرفع كفائة عملها، كما ويتمّ استخدامها في عمل المساجات للأشخاص المصابين بشلل في العضلات.

·       تزيد من وقت فعاليّة الأدوية التي يتمّ تناولها في الجسم.

 

من فوائد زبدة الفول السوداني للرجيم قد تكون الفكرة الشائعة عن الزبدة بأنها تزيد من الوزن، ولكن هذا لا ينطبق على زبدة الفول السوداني, حيث ان استخدام زبدة الفول السوداني في النظام الغذائي مع مراعاة بعض القواعد من شأنه أن يسهم في خفض الوزن.

 حيث يتم فقدان الوزن من خلال تناول 3 وجبات مع وجبة صغيرة إضافية في اليوم ولمدّة 3 أسابيع، وتتضمّن هذه الوجبات كل من فقط بدون زيادة او نقصان :

ü  وجبة الإفطار حيث تتضمّن هذه الوجبة المكونات التالي: ساندويشة تتكون من قطعة واحدة من خبز التوست الكامل الحبوب أو المصنوع من الشوفان، والذي يتمّ دهنه بملعقة كبيرة من زبدة الفول السوداني, يمكن إضافة نوع واحد من الفاكهة على الساندويش، أو بالإمكان أن يتمّ أكلها بشكل منفرد, كأس من الحليب قليل أو خالي الدسم.

ü   وجبة الغداء تحضير طبق من سلطة الخضار المفضلة، مع إضافة ملعقة من زيت الزيتون والليمون، وهنا بالإمكان تناول القدر المرغوب فيه من السلطة, ساندويشة تتكون من قطعتين من التوست على كل قطعة يتمّ دهن ملعقة واحدة كبيرة من الزبدة.

ü  وجبة العشاء قطعة من البروتين الحيواني المشوي حسب الرغبة، إمّا دجاج أو لحم و سلطة خضار.

ü   ومن الجدير بالذكر بأنّ هناك وجبة صغيرة بالإمكان أن يتمّ تناولها ما بين الوجبات لمرة واحدة، وهي حبة تفاح متوسطة الحجم مع ملعقة صغيرة من زبدة الفول.

 

 اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

تم طباعة هذا المقال من موقع الطب العربي البديل (arabaltmed.com)

© جميع الحقوق محفوظة

(طباعة)