اسباب الشعور الدائم بالجوع, اضراره على صحة الانسان وسبب في زيادة الوزن.
تاريخ النشر: 17/11/2017 - عدد القراءات: 9460
اسباب الشعور الدائم بالجوع, اضراره على صحة الانسان وسبب في زيادة الوزن.
اسباب الشعور الدائم بالجوع, اضراره على صحة الانسان وسبب في زيادة الوزن.

 الكثير منّا قد يشعر بالجوع بعد نصف أو ساعة من الطعام ، فتجدنا نذهب إلى المطبخ إلى أكل وجبة أو شيء معيّن فنقوم في أكلها ومن ثمّ يحصل التكرار في جميع اليوم ، وفي جميع الأيّام حتّى تصبح عادة عند الإنسان لا يشعر بكميّة الطعام الذي يأكلهُ ولا يعرف مقدار ما يحتاجهُ جسمهُ للطعام.

 فهذا يعمل على ضرر على صحّة الإنسان ويجعلهُ يعيش بغير توازن ، وهي مخاطر قد يواجهها كل شخص فينا و هناك بعض الخبراء العالمييّن الذين يقولون أنّهُ يوجد بعض المكونات الموجودة في الطعام تعمل على خدع الإنسان بالشعور بالشبع ومن ثمّ الشعور بالجوع .

 وهذه المواد التي تكلّم عنها الخبراء قد تؤدّي إلى الزيادة في الوزن ، ومن الطبيعي أنّ الإنسان يشعر بالجوع بعد قيامهِ بالتمارين الرياضيّة أو بعد الإنتهاء من العمل أو في العمل ، وهذا الشعور المستمر بالجوع قد يسبّب مشاكل أخرى غير الزيادة في الوزن.

 فيجب حل هذه المشكلة حتّى يستطيع الإنسان أن يمشي على نظام غذائي جيّد يتيح له العيش بمنطلق إيجابي وصحّي لحياتهِ .

من أسباب الشعور بالجوع المستمرما يلي:-

·      الإهمال في وجبة الإفطار : وهذه أكبر وأهم نقطة فإذا حلّها الإنسان فقد حلّ مشكلة الشعور بالجوع طوال اليوم ، فالكثير منّا يقوم في الصباح ولا يخطر ببالهِ الطعام وبالذات المدخنين ومحبين شرب القهوه الذين لا يحبون وجبة الصباح ، فإن غلبت عدم الرغبة في الطعامفي الصباح فأنت تغلّبت على رغبتك في الطعام في الأوقات التي تحب أن تأكل فيها ، لأنّ في الصباح يأخذ الجسم طاقتهُ ويمتصّهُ بشكل كبير حتّى يقوم بعمله على اكمل وجه .

·       توفير الوقت : الكثير منّا يكون غرقان في العمل فلا يجد الوقت الكافي لأن يأكل فتجدهُ يأكل الطعام على المكتب أو يأكل وهو يشاهد الكمبيوتر ، فهذا النوع من الطعام يجعل الإنسان يأكل أكثير ممّا يتوقّع فيقع في مشكلة زيادة الوقت ، فيجب على كل إنسان أن يجد وقت الفراغ في عملهِ ويستغلّهُ في الطعام والمفضّل أن تكون في وقت وجبة الغداء وأن يأكل فيها ما يشتهيهِ وليس على شكل متقطّع .

·      تناول طعام بلا فائدة (بدون سعرات) : الكثير عندما يشعر بالجوع يذهب إلى أن يأكل بعض الطعام فقد لمجرّد أنّهُ جائع ويسدّ جوعهُ ، فهذا غير مفيد والمفروض منهُ أن يأكل فواكه مثل التفاح أو أي شيء يعطي طاقة ما بين الوجبات . قلة النوم : النوم عامل مهم في حياة الإنسان ولنظامهِ ، فإن كان الإنسان لا ينام بشكل كافي فهذا يستنزف جميع الطاقات الموجودة في الجسم ، فيجب النوم بشكل جيّد حتّى يتم عمل الجسم بشكل طبيعي ومستقر .

·      التنوّع في الطعام : عندما يحافظ الإنسان على فترات وجباتهِ وهي ثلالث مرّات كوجبات رئيسيّة يجب أن ينوّع فيها طعامهُ وأن يختار طعام يفيد جسمهُ وصحّتهُ .

 

 

اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

تم طباعة هذا المقال من موقع الطب العربي البديل (arabaltmed.com)

© جميع الحقوق محفوظة

(طباعة)