عشبة الباما تعرفوا الى فوائدها وطريقة استخدامها .
تاريخ النشر: 06/07/2018 - عدد القراءات: 17453
عشبة الباما تعرفوا الى فوائدها وطريقة استخدامها .
عشبة الباما تعرفوا الى فوائدها وطريقة استخدامها .

 عشبة الباما هي واحدة من الأعشاب الطبيعيّة الطبيّة التي شاع استهلاكها مؤخراً في الكثير من البلدان، حيث استطاعت هذه العشبة أن تغزو العالم ليستخدمها آلافٌ من الناس الذين يعانون من مشاكل صحيّة مزمنة، وهي عشبة صينيّة الأصل تم الترويج لها في القنوات الفضائية منذ فترةٍ قريبةٍ لقدرتها على علاج العديد من الأمراض.

 وسميت بهذا الاسم نسبةً إلى مقاطعة باما الصينيّة التي اشتهر سكانها بطول أعمارهم - التي تزيد عن 100عام -، وخلوهم من الأمراض الشائعة لاستخدامهم هذه العشبة السحرية، والتي تتكون من خليط من الأعشاب المفيدة كإكليل الجبل، والياسمين البري وغيرها.

 من فوائد عشبة الباما الصحية ما يلي:-

-         تقوي الجسم وتنشطه وتزيد من قدرته على التصدي للأمراض المختلفة.

-         تزود الجسم بمضادات الأكسدة الفعّالة وتخلصه من السموم، والشوارد الحرة، والمواد المؤكسدة الضارة المسبّبة للأمراض المستعصية كالسرطان.

-         تعالج الكثير من حالات التهابات المفاصل والروماتيزم، وتسكن الآلام الحادة وتسهل الحركة.

-         تفيد في ضبط مستوى السكر في الدم، وتحمي الجسم من مضاعفاته الخطيرة.

-         تعالج مشاكل الصداع، وآلام الرأس الطارئة والمزمنة، والدوار" الدوخة"، وعدم الاتزان، وتهدئ الأعصاب.

-        تساعد الجسم على التخلص من حالات الإرهاق البدني والضعف العام.

-        تعالج مشاكل الجهاز الهضمي وتحسن عمل الأمعاء، فهي ذات أثر فعّال في علاج الإسهال والإمساك المزمنين.

-        تنظم مستويات ضغط الدم، وتعالج مشاكل ارتفاع وانخفاض الضغط الشرياني، كما تحمي القلب من الجلطات المفاجئة، وتمنع تخثر الدم في الشرايين، وتساعد على تنشيط الدورة الدموية.

 

طريقة استخدام عشبة الباما تُباع عشبة الباما معبأةً في أكياس صغيرة كالشاي، وتُشحن لجميع الدول في علب كرتونية صغيرة كل منها يحوي عشرين كيساً صغيراً، أما عن طريقة الاستخدام فيتم نقع كيس واحد في وعاء كبير من الماء الدافئ، ثم يتم تغطيس القدمين لمدة تتراوح ما بين 15-20 دقيقة، مع الاستمرار على ذلك مرة واحدة يومياً قبل الخلود إلى النوم، حيث يتم امتصاص هذه العشبة عبر الشعيرات الدموية ودون المرور بالكبد والكليتين، مما يُبعد عن الجسم خطر الآثار الجانبية التي قد يسببه الامتصاص عبر الأمعاء إذا تم تناولها عن طريق الفم، كما يضمن الاستخدام الموضعي الجلدي لهذه العشبة امتصاصاً أعلى وفوائد أكبر وأسرع.

 أضرار عشبة الباما أثبتت بعض الدراسات بأنّ استخدام عشبة الباما للمرأة الحامل قد يسبب لها وللجنين مخاطر صحيّة كثيرة، لذا يُحظر على الحوامل استخدامها. كما منعت الجهات المسؤولة في بعض الدول العربية تداول واستخدام عشبة الباما لعدم إثبات فوائدها العديدة التي تم نشرها، مؤكدة بأن فوائدها تنحصر في تدليك القدمين بعد الإجهاد الطويل.

 

اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا

تم طباعة هذا المقال من موقع الطب العربي البديل (arabaltmed.com)

© جميع الحقوق محفوظة

(طباعة)