تعرفوا الى اسباب الزوائد الجلدية وطريقة علاجها.
تاريخ النشر: 20/07/2018 - عدد القراءات: 117697
تعرفوا الى اسباب الزوائد الجلدية وطريقة علاجها.
تعرفوا الى اسباب الزوائد الجلدية وطريقة علاجها.

 الزوائد الجلديّة أو الزوائد اللحميّة هي نتوءات صغيرة بنية اللون تظهر فوق نسيج الجلد في مناطق مختلفة من الجسم، مثل الرقبة، وجفن العين، والإبط، وثنيات الفخذين، ومنطقة الصدر العلويّة، وتحت الثديّ، وعلى الرغم من أنّ شكلها مزعج إلّا أنّها لا تسبب أية مشاكل صحية، ولا توجد لها أعراض جانبيّة، ويمكن إزالتها والتخلص منها في المنزل أو عند الطبيب، ومن الجدير بالذكر أنّ الزوائد الجلدية تسقط من تلقاء نفسها في بعض الأحيان إذا كانت ملتوية، أو إذا حدث نقص في إمداد الدم لها.

 من أسباب ظهور الزوائد الجلديّة ما يلي:-

-        استخدام كميات كبيرة من المنشطات.

-         حدوث خدوش في الجلد جراء الحلاقة، أو مجوهرات، أو احتكاك الملابس.

-         الحمل، حيث تظهر بسبب التغيرات الهرمونية.

-        زيادة ملحوظة في الوزن.

-        فيروس الورم الحليميّ.

-        مرض السكريّ.

-        الاحتكاك، والتعرق في المناطق غير المعرضة للهواء. الإصابة بمرض كرون.

-        الإصابة بسرطان الجلد.

-        السمنة.

 من طرق إزالة الزوائد الجلديّة طبيعيّا كما يلي:-

·      زيت شجرة الشاي: يحتوي هذا الزيت على مواد مضادة للبكتيريا، والفيروسات، ويزيد رطوبة الجلد، ويستخدم هذا الزيت من خلال وضع ثلاث قطرات منه على الزوائد الجلديّة بعد تنظيف الوجه جيّداً، وتكرار هذه الخطوة ثلاث مرات في اليوم.

·      عصير الليمون: تسرّع المواد الفعالة في عصير الليمون وبالأخص حمض الستريك تجفيف الزوائد الجلدية، وسقوطها بعد الاستمرار على دهن عصير الليمون عليها ثلاث مرات في اليوم لمدة أربعة أسابيع على الأقل.

·       خل التفاح: يستخدم الخل لعلاج مشاكل الجلد مثل حب الشباب، والالتهابات، بالإضافة إلى أنّه من أكثر العلاجات الطبيعيّة الفعالة لإزالة الزوائد الجلديّة، ويستخدم من خلال مزجه بالقليل من الماء، ثمّ دهنه على المناطق ثلاث مرات في اليوم حتّى تجف الزوائد وتسقط.

·      كبسولات فيتامين E: تُمسح الزوائد الجلدية بالقليل من زيت فيتامين E، وتُغطى بواسطة اللاصق الطبيّ بإحكام والذي يمنع وصول الدم إليها ويسبب سقوطها، بالإضافة إلى أنّ هذا الزيت يساعد على التئام الجرح بعد سقوط الزائدة الجلدية.

·       الثوم: يحتوي الثوم على إنزيمات تقلل حجم الزوائد، ويستخدم من خلال هرس الثوم، ووضعه فوق المنطقة المصابة، وتركه طوال الليل، ثمّ غسله بالماء الدافئ، مع تكرار ذلك يومياً حتى تسقط الزوائد الجلدية.

·       إزالة الزوائد الجلديّة بطرق طبيّة يمكن اللجوء لخيارات طبية للتخلص من مشكلة الزوائد، مثل الليزر، أو الكيْ، أو الكشط، أو يمكن ربط الزائدة الجلدية بخيط رفيع حتّى تجف، مع تعقيم المنطقة جيّداً لتجنب حدوث إلتهاب.

 

اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا

 

 

تم طباعة هذا المقال من موقع الطب العربي البديل (arabaltmed.com)

© جميع الحقوق محفوظة

(طباعة)