تعرفي الى طريقة خفض هرمون الحليب للتخلص من حليب الرضاعة.
تاريخ النشر: 14/09/2018 - عدد القراءات: 2323
تعرفي الى طريقة خفض هرمون الحليب للتخلص من حليب الرضاعة.
تعرفي الى طريقة خفض هرمون الحليب للتخلص من حليب الرضاعة.

 ارتفاع هرمون الحليب يُفرز هرمون الحليب من الفصّ الأمامي للغدة النخاميّة، ويسبّب نموّ وتطوّر خلايا الثدي خلال مدة الحمل، وإفراز الحليب بعد الولادة، وارتفاع هرمون الحليب هو مشكلة تعاني منها العديد من السيّدات.

 وتسبّب أعراضاً كثيرة تؤثّر في حياة المرأة، مثل: العقم، وعدم إنتاج الحليب، وانقطاع أو عدم انتظام الدورة الشهريّة، ويمكن علاج هرمون الحليب باستخدام الأعشاب الطبيعية بدون حدوث آثار جانبية.

 الحمية الغذائية لعلاج ارتفاع هرمون الحليب يجب اتّباع حمية غذائية تعتمد على أصناف معينة من الأطعمة:

-        عدم تناول الأغذية الغنيّة بالبروتينات، مثل اللحوم، والدجاج، وبيض الدجاج، والتركيز على الأسماك، والمأكولات البحريّة كمصدر للبروتين.

-         عدم تناول الأغذية الغنيّة بالنشويّات مثل: الأرز، والبطاطا.

-        شرب كميّات كافية من الماء، والسوائل مثل الشوربات والعصائر.

 وصفات طبيعيّة لعلاج ارتفاع هرمون الحليب:-  

·      خلطة حبة البركة:

المكوّنات: كوبان حبة البركة. نصف كوب رشاد. نصف كوب مرة. ملعقتان عسل .

 طريقة التحضير: نخلط جميع المكوّنات معاً في وعاء عميق، ثم نضيف الماء المغلي ونترك الخليط لينقع، ونحلّى المزيج بالعسل الطبيعي.

·      خلطة الميرمية والمردقوش:

المكوّنات: كوب ونصف مردقوش. كوب ميرمية. كوبان ماء.

طريقة التحضير: نخلط المكوّنات معاً، ونضيف كوباً من الماء، ونتركه لينقع لمدة ربع ساعة، ونشرب مرتين في اليوم، يساعد تناول الميرمية في إفراز هرمون الإستروجين الذي يخفّض مستوى هرمون الحليب، والميرمية مفيدة لتنظيم الدورة الشهريّة وتعالج اضطراباتها، ولا تُنصح المرضعات بتناول الميرميّة؛ لأنها تخفّف إفراز الحليب.

·      خلطة عروق الصباغين:

المكونات: كوب عروق الصباغين. كوب أذريون الحدائق. كوب ميرمية. كوب يانسون. كوب ورد جوري.

طريقة التحضير: نطحن جميع المكوّنات بشكل جيد ونخلط المقادير جيداً، ونضع ملعقة صغيرة في كوب، ونضيف إليه الماء المغلي، ونتركه لينقع لمدة ربع ساعة، ونشرب كوباً صباحاً، وكوباً مساءً قبل النوم.

·      خلطة النفل البنفسجي والقراص:

المكوّنات: كوب نفل بنفسجي. كوب قراص. كوب نعناع بري. كوب عنب الحجال. كوب برسيم أحمر.

طريقة التحضير: نطحن هذه المقادير ونخلطها معاً، ثم نضيف ملعقة كبيرة إلى كوب من الماء المغلي، ونشرب هذا الشاي مرتين يومياً، ويجب التوقف عن تناول هذا المشروب بعد الحمل، وأثبتت الدراسات أن هذا الشاي يفيد في حالات الرغبة في الإنجاب، ويساعد في حدوث الحمل بشكل طبيعي، والبرسيم الأحمر له تأثير شبيه بتأثير هرمون الإستروجين، والقراص يحسّن القدرة على الحمل، والنعناع البري يساعد في استرخاء وتهدئة العضلات، وعنب الحجال يحافظ على توازن الهرمونات الطبيعي.

·      مشروب الشعير يستعمل مشروب الشعير الخالي من الكحول صباحاً لعلاج ارتفاع هرمون الحليب، ويُستعمل مغلي ومنقوع الشعير للغرض نفسه.

 اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

تم طباعة هذا المقال من موقع الطب العربي البديل (arabaltmed.com)

© جميع الحقوق محفوظة

(طباعة)