لكل من يسأل عن جلد الاوزة, تعرفوا الى اسبابها وطرق علاجها.
تاريخ النشر: 18/01/2019 - عدد القراءات: 18997
لكل من يسأل عن جلد الاوزة, تعرفوا الى اسبابها وطرق علاجها.
لكل من يسأل عن جلد الاوزة, تعرفوا الى اسبابها وطرق علاجها.

 يعتبرُ جلد الوزّة من اكثر المشاكل الجلديّة شائعة الانتشار بين العديد من الأشخاص، حيث تظهر على شكل حبيبات صغيرة، أو نتوءات منتشرة على عدّة مناطق في الجسم، خاصّة على الأطراف، مثل الأجزاء العلويّة والسفليّة من الذراع، بالإضافة إلى الأفخاذ والجزء الخلفيّ من الأرجل،وغيرها من الأماكن التي تحتوي على بصيلات الشّعر، وقد تؤدّي إلى منع نموّ الشّعر على سطح الجلد، وبالتالي فهو ينمو تحت الجلد فيؤدي ذلك إلى ظهور الحبوب الملتهبة والمؤلمة عند لمسها.

تعتبر مشكلة جلد الوزة من المشكل الوراثيّة، تصيبُ عادة البشرة الجافّة، حيث يكونُ السببُ فيها وجودَ اضطراباتٍ في عمليّة إنتاج مادة الكيراتين، والتي تظهر على هذا الشكل.

 بعض الطرق للتخلص من جلد الوزة , للتخلص من هذه المشكلة هناك مجموعة من الخطوات العلاجيّة التي يجب اتباعها، وهي:-

·      الحرص على ترطيب البشرة، وتقشيرها للتخلص من الجلد الميّت والجافّ، ويكون ذلك من خلال استخدام الكريمات المقشّرة والمرطّبة، بالإضافة إلى الخضوع إلى الحمام المغربيّ.

·      يجب اتباع الطريقة الصحيحة لإزالة الشعر الزائد عن الجسم، حيث يجب الابتعاد عن استخدام الكريمات الخاصّة بإزالة الشعراو الحلاقة بالشفرة ، واستبدالها بالحلاوة .

·       اتّباع نظام غذائيّ صحيّ وسليم، بحيث يحتوي على البروتينات، والكربوهيدرات، والأملاح المعدنية وغيرها، وتناول المكمّلات الغذائيّة اللازمة.

·      شرب لترين من الماء أو ما يعادل ثمانية أكواب بشكل يوميّ، وذلك لترطيب الجسم من الداخل والخارج.

·       استخدام نوعيّة الصابون المناسبة للجسم، ويفضّل استخدام الأنواع الطبيّة وغير المعطّرة، وذلك للحفاظ على صحّة البشرة من الجفاف أو الإصابة بالالتهابات.

·      تعريض الجسم لأشعّة الشّمس بشكل مستمرّ، وخاصّة في فترة الصباح والظهر، والتي من شأنِها تحسينُ لون البشرة والتخفيف من حدّة هذه المشكلة.

·      عمل الماسكات الطبيعيّة للجسم، والتي تحتوي على حمض اللبن (اللاكتيك) الموجود في الألبان، والذي بإمكانه الحدّ من طبقة الكيراتين.

·      استخدام الكريمات الطبيّة الخاصّة لتذويب طبقة الكيراتين المسبّبة لهذه المشكلة، حيث يجب البحث على أنواع الكريمات التي تحتوي على واحدٍ من الموادّ التالية: الترتنوين، والذي يدخل في الكريمات الخاصّة في علاج حبّ الشباب، بالإضافة إلى مادة اليوريا، والساليسيليك أسيد.

·       الاستحمام بالماء الفاتر وليس الساخن، وذلك لتفتيح مسامات الجلد.

·       دهن الكريم المخصص للعلاج على الجلد مع التدليك المستمرّ، للحرص على تشرّبه من قبل الجلد.

·       لفّ الجلد بالنايلون وتركه ليلةً كاملة، وإزالته صباحاً.

وصفة السكر وزيت الزيتون :-

1-  يحضّر المزيج بوضع كميات متساوية من زيت الزيتون، مع السكر الأبيض أو السكر البني، وتطبيق المزيج فوق المناطق المصابة.

2- ملاحظة: إنّ آثار الحبيبات الناتجة عن جلد الوزة لا تقتصر فقط على كونها مزعجة وتأخذ اللون الأحمر، بل وتمنع من ظهور الشعر وتحبسه تحت الجلد، الأمر الذي يؤثّر سلباً على صحّة الجلد وجماله، علماً أنّ الشعر المحبوس تحت الجلد يحتاج إلى الليزر للتخلص منه بشكل نهائي.

 اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

تم طباعة هذا المقال من موقع الطب العربي البديل (arabaltmed.com)

© جميع الحقوق محفوظة

(طباعة)